حقائق وأساطير عن السفر بالطائرة

0

يوجد الكثير من الخرافات التي يتداولها الناس فيما بينهم عن عملية ركوب الطائرة ،  ومنها أنهم يعتقدون أن الطيارين لايتناولون نفس الوجبات ، وأن تكييف الهواء يقوم بنشر الجراثيم في المقصوره ، وغيرها من الخرافات الأخرى التي ليس لها أساس من الصحة .

أساطير  و حقائق عن السفر بالطائرة :
– لا يُسمح للطيارين ومساعديهم بتناول الطعام نفس الوجبات :
بالطبع هذا الأمر ليس قاعدة رسمية ، إلا أنه هناك العديد من شركات الطيران توصي الطيارين ومساعديهم بضرورة عدم تناول نفس الطعام ، ويكون ذلك في حالة تعرض الأشخاص في قمرة القيادة  للتسمم الغذائي ، أو اصابتهم بالحساسية تجاه نوع معين من الطعام في وقت واحد ، لذلك فمن الضروري على الأقل أن يكون هناك شخص واحد قادر على إيصال الطائرة بسلام ، كما توصي شركات الطيران الأخرى ، أنه على الأقل ، يجب أن يأكل  الموظفين في أوقات مختلفة.

– تكييف الهواء في الطائرات ينتشر الجراثيم في جميع أنحاء المقصورة :
إن أنظمة تكييف الهواء على الطائرات يجب أن تعمل بجد ، ونظراً للظروف الخارجية المتطرفة ، فإنه يجب تنظيم كل من درجة حرارة المقصورة وضغط الهواء و الرطوبة ، كما تقوم فلاتر الهواء عالية التخصص أيضاً بجمع البكتيريا والفيروسات والغبار من الهواء وحتى بواقي الرائحة الناتجة عن ملابس المدخنين ، حيث أن هذه المرشحات فعالة جدا ، وفي الواقع فإن الهواء في كابينات الطائرات يكون أكثر نظافة من الهواء الذي يوجد في بقية الطائرة .

– يفقد الجسم 1.5 لتر من الماء خلال رحلة تستغرق 3 ساعات :
في الواقع عندما يتم التحليق في الهواء ، فإن الجسم يفقد تقريباً نفس كمية السائل التي يفقدها أثناء الركض ، إلا أنه يفقدها من خلال الجلد والتنفس بدلاً من التعرق ، وعندما نكون على الأرض فإن الطقس أيضاً يؤثر على فقداننا للسوائل . وهذا الأمر يحدث بنفس الطريقة عند وجودنا على متن الطائرة ، حيث أن الجسم يفقد مزيداً من السوائل مع ارتفاع درجة الحرارة و وجود جفاف ، لذلك من الجيد أن يتم شرب الكثير من الماء .

– الطائرات ليس لديها الصف الثالث عشر من المقاعد :
إن طائرة الخطوط الجوية النمساوية و الألمانية والعديد من شركات الطيران الأخرى لا يمتلكون الصف الثالث عشر من المقاعد وذلك لأن ثقافة تلك البلاد تعتبر هذا العدد أنه عدد سيئ الحظ ، لذلك فالعديد من الركاب لا يحبون الجلوس في تلك المقاعد عند القيام برحلة.

– يتجنب الطيارون التحليق فوق مثلث برمودا :
إن مثلث برمودا يقع في منطقة كبيرة من البحر في شمال البحر الكاريبي ، وقد أصبحت  هذه المنطقة سيئة السمعة بسبب أسطورة أن أعدادا كبيرة خاصة من السفن والطائرات قد اختفت بتلك المنطقة في ظل ظروف غامضة ، وأدى ذلك إلى محاولات كثيرة لشرح الظاهرة ، بما في ذلك النظرية التي مفادها أن السفن المعنية قد تم نقلها بالفعل بواسطة سفن الفضاء ،  وبالرغم من أن الأمر يبدو مجرد أسطورة ، إلا أن الطيارون لايحلقون ابداً فوق هذه المنطقة .

– مذاق عصير الطماطم يصبح أفضل على متن الطائرة :
وجد الباحثون في معهد فراونهوفر في عام 2010 م أنه في حين أن نكهة عصير الطماطم هي من أقدم النكهات التي عرفها الإنسان منذ قديم الزمان ، إلا أنها تُعتبر من أفضل النكهات وتتمتع بأجمل مذاق عندما يكون الشخص محلقاً فوق الغيوم ، لذلك فيعتبر عصير الطماطم هو الشراب الأكثر شعبية على متن الطائرات ، ويرجع السبب إلى انخفاض ضغط الهواء على الطائرات ، مما يؤثر على شعورنا بمذاق الأشياء .

Source: almrsal.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد