خبراء: فيروس كورونا سيصل إلى 60% من سكان العالم

0
خبراء: فيروس كورونا سيصل إلى 60% من سكان العالم

فيروس كورونا

كتبت – ياسمين الصاوي:

ذكر أحد الخبراء في علم الأوبئة بهونج كونج، أن فيروس كورونا يمكن أن يصل إلى ثلثي سكان العالم في حالة عدم السيطرة عليه.

ويعتقد الغالبية العظمى من الخبراء، أن كل مصاب بكورونا يمكن أن ينقل الفيروس إلى حوالي 2.5 شخص أخر، وبالتالي يصل معدل انتشار العدوى إلى 60-80%، وفقًا لموقع “Irish times”.

وقال البروفيسور جابريل لونج، رئيس طب الصحة العامة في جامعة هونج كونج لصحيفة “الجارديان” في لندن: “60% من سكان العالم يعتبر عددًا كبيرًا للغاية”.

ويعتقد لونج، أنه إذا نظرنا بعين الاعتبار إلى الحالات المصابة بشكل غير حاد للغاية، فمن الممكن أن يكون معدل الوفيات منخفضًا ويصل إلى 1%، وبذلك فإن عدد الوفيات هائلاً أيضًا.

وأكد لونج، أن علماء الأوبئة والمختصين يحاولون جميعًا اكتشاف ما يمكن حدوثه، متسائلاً “هل سيصاب بالفعل 60 -80 % من سكان العالم بالعدوى؟ ربما لا، وربما سيحدث هذا تدريجيًا، وربما يخفف الفيروس من فتكه بالبشر”.

ويرى الخبراء أن هناك حاجة ماسة لمعرفة ما إن كانت القيود التي تم فرضها في ووهان وغيرها من المدن ساهم في خفض نسبة الإصابة بالعدوى، وتسائل لونج: “هل نجحت إجراءات الصحة العامة المكثفة وحظر التنقل وغيرها في الصين؟ وإن حدث ذلك بالفعل، فكيف يمكن الإحاطة به؟ أم أن ذلك أمرًا غير متاحًا بعد؟”

الجدير بالذكر أن البروفيسور لونج يعتبر واحدًا من خبراء العالم المختصين في وباء كورونا، وكان قد لعب دورًا بارزًا أيضًا في القضاء على السارس عند ظهوره في الفترة بين 2002-2003 بصحبة مجموعة من العلماء الآخرين.

Source: elconsolto.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد