رئيس كوريا الجنوبية يخطط لإبرام صفقات عسكرية وتعزيز التعاون الدفاعي مع الإمارات

0
تأتي زيارة يون في الوقت الذي تعقد فيه كوريا الجنوبية صفقات تجارية بمليارات الدولارات إلى جانب تعاون دفاعي، والذي أثار انتقادات في عهد الرئيس السابق الليبرالي.
الآن، ومع ذلك، يبدو أن الزعيم المحافظ يريد مضاعفة تلك الروابط العسكرية حتى مع التوترات مع إيران المجاورة، التي أدت بالفعل إلى احتجاز طهران لناقلة نفط كورية جنوبية في عام 2021.
وصل يون إلى قصر “الوطن” في أبو ظبي يوم الأحد. وكان في استقباله الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الذي تولى منصبه في مايو/ أيار.
الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يستقبل نظيره الكوري الجنوبي، يون سوك يول، في أبوظبي، 15 يناير/ كانون الثاني 2023 - سبوتنيك عربي, 1920, 15.01.2023[wpcc-script type=”application/ld+json”][wpcc-script type=”application/ld+json”][wpcc-script type=”application/ld+json”]

الرئيسان الإماراتي والكوري الجنوبي يوقعان اتفاقيات ومذكرات تفاهم مشتركة
ونقلت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية عن الشيخ محمد قوله، إن الإمارات تخطط لاستثمار 30 مليار دولار في كوريا الجنوبية، قائلا: “قررنا الاستثمار بثقة في جمهورية كوريا التي تفي بوعودها في جميع الظروف”.
قبل زيارة يون، قال كيم سونغ هان، مسؤول الأمن القومي في حكومة كوريا الجنوبية: “ستعزز هذه الزيارة التعاون الاستراتيجي مع دولة الشقيقة الإمارات في القطاعات التعاونية الأربعة الأساسية للطاقة النووية، والطاقة، والاستثمار، والدفاع”.
ونقلت “يونهاب” يوم السبت عن مسؤول رئاسي مجهول قوله إنه تم التخطيط لصفقة أسلحة، والذي قال: “المناخ مهيأ للغاية للتعاون الأمني أو العسكري بين كوريا الجنوبية والإمارات فيما يتعلق بصناعة الأسلحة”.
بينما تعتمد كوريا الجنوبية المتعطشة للطاقة على الإمارات للحصول على أقل من 10% من إمداداتها من النفط الخام، أبرمت سيول سلسلة من الصفقات تتجاوز بكثير النفط مع هذه الدولة الخليجية . تجارة كوريا الجنوبية مع الإمارات تصل قيمتها إلى مليارات الدولارات من السيارات والمواد والسلع الأخرى.
يمكن ملاحظة أهمية الرحلة إلى سيول في ظل حضور رجال الأعمال الكوريين الجنوبيين مأدبة غداء في القصر. كان من بين هؤلاء؛ رئيس مجموعة “هيونداي موتور” إيسون تشونج، والرئيس التنفيذي لشركة “سامسونغ” للإلكترونيات لي جاي يونج، ورئيس مجلس إدارة مجموعة “إس كيه” تشي تاي وون.
Source: sputniknews.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد