الجغرافيا والطبيعة

زهور صالحة للاكل

Advertisement

واحدة من أكثر التقاليد الكلاسيكية والتي مازالت خالدة أن يتم وضع قطع الزهور على مائدة العشاء ، وكذلك يمكن أن يتم وضعها على طبق العشاء ، ويتم الاعتماد عليها في الكثير من الأطعمة المختلفة حول العالم ، ولكن يجب أن تدرك أن كل الزهور ليس صالحة للأكل البعض منها مميت ، والبعض الآخر ينتج عنها الكثير من الفوائد الصحية التي لا يمكن حصرها .

زهور الكركدية الصالحة للأكل

إن زهور الكركدية مزخرفة ولها شكل مميز وعادة ما تنمو في المناخ الاستوائي حول العالم ، ويوجد لها العديد من الأنواع التي لا يمكن حصرها والكركدية هو النوع الأكثر شيوعًا ، ويصل قطرها إلى 15 سم ، وتتميز بأنها متعددة الألوان منها اللون الأحمر واللون الأبيض واللون الأصفر واللون الوردي ، وعادة ما يتم الاعتماد عليه كوسيلة للزينة ولكنه يستخدم في الطهي أيضًا وفي العديد من الأغراض الطبية فيتم الاعتماد عليها في السلطات المختلفة وفي المربى وكذلك في الشاي .

ونظرًا لأن له طعم جيد في الشاي وله الكثير من الخصائص الطبية فإن الكثير من الثقافات تعتمد على الشاي الخاص به ، فإنه يعتبر وسيلة لخفض ضغط الدم ، إضافة إلى أنه يقلل من مستويات الكوليسترول في الدم ، وفي نفس الوقت فإنه مفيد إلى صحة القلب ، والمميز أنه يمكن أن يتم تقديمه بارد أو ساخن .

زهرة الهندباء

تعتبر واحدة من أشهر أزهار الحديقة وهي عبارة عن مجموعة من الازهار الصغيرة التي يبلغ طولها 2 إلى 4 سم ، وتحتوي على مجموعة من البتلات الصفراء الزاهية ، والمميز بها أنها تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة ، والمميز في الأمر أنه يمكن تناول كل جزء بها الزهور والساق والأوراق ، ويمكنك تناول الزهور نية أو وضعها في السلطة ، وتستخدم في الخبز وفي عمل النبيذ ، وبكل تأكيد يتم عمل الشاي ذا الطعم المميز من هذه الزهرة .

زهور اللافندر ذات الرائحة المميز

إن هذه الزهرة ذات اللون البنفسج وذات الحجم الصغير جدًا والتي تتواجد بوفرة في شمال أفريقيا وكذلك في البحر الأبيض المتوسط ، ونظرًا لأن لها رائحة مميز فإنها تساعد على تهدئة الأعصاب وفي نفس الوقت ، ونظرًا لرائحته المميزة فإنه يعتبر خيار جيد إلى المخبوزات وكذلك شاي الأعشاب والتوابل الجافة ، بشكل عام يتم إضافتها مع المأكولات الحلوة والمالحة .

Advertisement

رحيق زهر العسل

إن زهر العسل يوجد له الكثير من الأنواع والتي تصل إلى 200 نوع ، والنوع الياباني وخشب الصنوبر تعتبر من أكثر أنواع شهر وتتميز بأن لها لون أصفر أو لون أبيض ، ويوجد بها رحيق يمكن تناوله بشكل مباشر من الزهور ، ولقد كان يتم الاعتماد على زهر العسل لفترة طويلة في الممارسات الطب الصيني وذلك لأنه يحتوي على الكثير من العناصر المفيدة للجسم ، ففي حال حدوث التهاب يمكنك تناول هذه الزهرة أو تطبيقها على الجلد .

وعلى الرغم من أنه لم يثبت علميًا فاعليتها في العلاج إلا أنها تعتبر من أفضل أنواع الزهور التي يتم عمل شاي ممتع ومميز منها ، وفي نفس الوقت فإنها آمنة إلى الأكل ، ولكن لا تصرف في تناولها حتى لا تسبب مشاكل عكسية .

طبخ أزهار الرجلة الصفراء

إن الرجلة العصاري تنتج زهور صفراء صغيرة وتتميز بأن لها أوراق سميكة ويتم الاعتماد عليها في الطبخ أو يمكن تناولها نية ، وعلى الرغم من أنه كان يعتبر في القدم من النباتات الضارة إلا أنه اتضح إحتوائها على العناصر الغذائية المتعددة فإنه يحتوي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وأوميجا 3 ؛ لهذا السبب أصبح عليها مطلب كبير ويتم تناولها بكثرة ، ويمكنك إضافتها في السلطات ويمكنك تجربته بالعديد من الطرق المختلفة .

الورد اللذيذ

يوجد الكثير من الأنواع المختلفة للورد والتي تزيد عن 150 نوع بالعديد من الأحجام والأشكال المختلفة ، وعلى الرغم من أن جميعها صالحة للأكل إلا أنها لا تكون نفس المذاق حيث أن الورد اللذيذ هو الذي يكون له رائحة جيدة ، ويمكنك تناوله ني أو تقوم بخلطه مع مع مكونات السلطة أو مع الفواكهة المختلفة ، ويمكنك تجفيفها وتقوم بخلطها مع الأعشاب المختلفة ، ويمكن الاعتماد عليها في عمل مربى ، والورد له الكثير من الفوائد الصحية المختلفة ومن أهمها أنها تعتبر وسيلة تساعد على التقليل من القلق والتوتر وتزيد من الشعور بالاسترخاء .

زهرة الكوسا الصالحة للاستخدام

إن هذه الزهرة تكون مندمجة مع نبات القرع وهي عبارة عن زهور رقيقة ، وبكل تأكيد أنك لا تدرك إذا كانت هذه الزهور صالحة للأكل ، وعادة ما يتم إضافة هذه الزهرة إلى السلطة ، وعليك تناول الجزء الخارجي من الزهور والتي تعرف بزهور الذكور والتي تنمو على الحوف ، أما بالنسبة إلى الزهور الأنثوية هي التي توجد في المركز أي التي توجد بالقرب من مركز النباتات وعادة ما تكون عبارة عن ثمرة صغيرة .

زهور بانسي الصالحة للأكل

إن زهور بانسي تعتبر واحدة من أجمل الزهور الممتعة عند النظر إليها ، وفي نفس الوقت فإنها ممتعة أيضًا في تناول الطعام ، وهي عبارة عن مجموعة من الزهور الصغيرة ، ويتراوح قطرها ما بين 5 إلى 8 سم ، ويتميز هذا النوع من الزهور بأنه متعدد الألوان فيوجد منه اللون الأزرق واللون الأصفر واللون الأرجواني .

والمميز أن هذه الزهرة لها طعم مميز وخفيف ومنعش ، ويوجد بعض الاختلافات البسيطة بين النوع والآخر ، وتتميز هذه الزهور بأن بينها بعض الاختلافات اللونية ، وتعتبر وسيلة للزخرفة ممتازة يمكن إضافتها إلى الحلويات ويتم استخدامها في البسكويت والكعك والمعجنات حتى تصبح ذات طعم مميز ، أو يمكنك استخدامها في الخضروات البسيطة حتى تصبح ذات طعم مميز ، وتحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة من أهمها مضادات الالتهاب ومضادات الاكسدة .

زهور البابونج للتخلص من القلق

يعتبر البابونج من ضمن الزهور التي يتم الاعتماد عليها في الطبخ وتم استخدامها في الطب التقليدي لفترة طويلة حيث أنه مفيد جدًا من الناحية الطبية ، ويتم تناوله كشاي ، ويمكن تناوله قبل النوم حتى يساعدك في الحصول على قسط جيد من النوع حيث أنه يعتبر وسيلة تساعد على التخلص من القلق والتوتر ، وعند إضافتها الأطعمة فإنها تجعل له طعم مميز ، ويمكنك استخدامه طازج أو تقوم بتجفيفه واستخدامه أو تقوم بسلقه بعد الاستخدام ، وتعتمد عليها السيدات بقدر كبير في الحلويات والمأكولات المختلفة .

إن الزهور لها الكثير من الفوائد الصحية ؛ لهذا احرص على الاستفادة منها بجانب أنها وسيلة جيدة للتزيين فإنها تعتبر مفيدة عند إضافتها في الأطعمة بالطرق المختلفة . [1]

Source: almrsal.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى