شاهد.. السيول تحول صنعاء إلى بحيرة مفتوحة

0

محمد عبد الملك–الجزيرة نت

تسببت الأمطار الغزيرة في العاصمة اليمنية صنعاء في أضرار كبيرة طالت ممتلكات المواطنين، بعد أن غمرت العشرات من المنازل والأحياء السكنية، كما تسببت في حالة هلع كبير بين السكان.

ووثقت الجزيرة نت في جولة ميدانية آثار تلك السيول، حيث أفاد سكان ومواطنون بأنها استمرت لأكثر من أربعة ساعات متواصلة مساء أمس الاثنين، حتى تحولت أغلب الشوارع الرئيسية في المدينة إلى ما يشبه البحيرات المفتوحة.

السيول أثارت هلع السكان (الجزيرة)

وحسب السكان، فقد جرفت السيول بضائع عدد من المحلات التجارية، كما تداول ناشطون على مواقع التواصل صورًا تظهر الأثاث المنزلي والمفروشات طافية على مياه السيول في الشوارع.

وأظهرت صور بعض المنازل وهي مطمورة بالمياه على ارتفاع متر، وسط أحاديث عن انفجار سد في منطقة خولان (شرق صنعاء)، وهو الأمر الذي نفته إدارة مكتب الزراعة والري بصنعاء لاحقا.

مياه الأمطار غمرت البيوت والشوارع (الجزيرة)

ولم تسلم سيارات المواطنين من تلك السيول الجارفة، حيث سحبت المياه العديد منها، لا سيما عند منطقة صنعاء القديمة، التي يتواجد فيها المجرى الرئيسي للسيول، والذي يستخدم في الوقت نفسه طريقا رئيسيا لعبور السيارات.

السيول أفسدت مقتنيات المواطنين والمفروشات والأثاث (الجزيرة)

وحذر المركز الوطني للأرصاد بصنعاء المواطنين من التواجد في بطون الأودية والشعاب في عدد من المناطق، أثناء وبعد الأمطار، مؤكدا أن التوقعات تبين أن الأجواء مهيأة لسقوط أمطار متفاوتة الشدة في المرتفعات الجبلية، قد تشهدها مدن أخرى أيضا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد