شاومي Poco X2 .. تقرير بالصور والمواصفات والسعر

Share your love

بحسب التقارير العالمية فان شركة شاومي في الوقت الحالي اصبحت واحدة من الشركات الرائدة في عالم الهواتف الذكية و قد كشفت مؤخرا عن الجوال شاومي Poco X2 و هو الجوال الذي يمكن ان نصنفه على انه واحدا من الهواتف الراقية ذو الامكانيات العالية و السعر الغير رخيص ، و يعتبر هذا الجوال هو خليفة Xiaomi Pocophone F1 الذي كشف عنه في شهر اغسطس من عام 2018 .

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”e11d3d498d7d13761494e7a1-text/javascript”] [wpcc-script type=”e11d3d498d7d13761494e7a1-text/javascript”]

ميعاد طرح الجوال شاومي Poco X2

على الرغم من ان شركة شاومي الصينية كشفت بشكل رسمي عن الجوال الا انها لم تطرحه بعد في الاسواق و اشارت التقارير بأن الجوال سيصل الى الاسواق بداية من يوم 11 نوفمبر القادم و سيصل هذا الجوال الى مختلف اسواق العالم و من بينهم الاسواق العربية خاصة بعد النجاح الذي حققه الاصدار السابق من هذا الجوال .

تصميم شاومي Poco X2

يأتي الجوال بشاشة كاملة بدون اي نوتش مع ثقب شاشة للكاميرا الامامية و عليها طبقة حماية من جوريلا جلاس الاصدار الخامس بينما الجانب الخلفي من الجوال فعليه طبقة زجاجية و عليه طبقة حماية من نوع وريلا جلاس 5 مع كاميرا خلفية ثلاثية و اطار الجوال مصنوع من المعدن .

مواصفات شاومي Poco X2

الشاشة

جاءت الشاشة كبيرة الحجم بقياس 6.6 انش من نوع IPS LCD و بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2400 و الذي ينتج عنه كثافة 386 بيكسل لكل انش كما ان الشاشة تدعم تقنية HDR10 .

نظام التشغيل

يمتلك الجوال النسخة الاحدث من نظام التشغيل و هو اندرويد 10.0 مع واجهة نظام التشغيل MIUI 11 التابعة لشركة شاومي الصينية .

المعالج

هذا المعالج يمكن ان نصنفه على انه ينتمي الى الفئة المتوسطة و هناك اخرين يعتبره من الفئة الراقية و هو سناب دراجون 730G بمعدل 8 نانو متر ثماني النواه قسم الى وحدتين الاولى بنواتين بتردد 2.2 جيجاهرتز و الثانية بعدد ستة انوية بتردد 1.8 ججاهرتز .

التخزين

الجوال يمتلك ثلاث نسخ من الذاكرة الداخلية حيث الاولى تأتي سعة 64 جيجابايت مع الذاكرة العشوائية 6 جيجابايت و الثانية سعة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت و النسخة الثالثة سعة 256 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت و لا يمكن اضافة ذاكرة خارجية .

الكاميرا الخلفية

الكاميرا الخلفية بأربع عدسات حيث الاولى بدقة 64 ميجابكسل مع خاصية الفوكس التلقائي و العدسة الثانية بدقة 8 ميجابكسل بزاوية تصوير عريضة و العدسة الثالثة بدقة 2 ميجابكسل من نوع تصوير ميكرو و العدسة الثالثة بدقة 2 ميجابكسل و هي من نوع عزل الخلفية اثناء التقاط صورة البورتريه ، تصوير الفيديو بدقة 2160p بعدد ثلاثين اطار في الثانية مع امكانية التقاط مقاطع الفيديو بالتصوير البطيء بعدد 960 اطار في الثانية .

الكاميرا الامامية

اما عن هذه الكاميرا فهي مزدوجة حيث العدسة الاولى بدقة 20 ميجابكسل و العدسة الثانية بدقة 2 ميجابكسل و التي من خلالها يتم عزل الخلفية اثناء التقاط صور بورتريه .

البطارية

هذه البطارية تأتي كبيرة الحجم 4500 ملم امبير والتي يمكنها العمل لفترة زمنية طويلة و الشحن السريع بمعدل 27W و الشحن من 0 الى 100% خلال 68 دقيقة .

اللوان شاومي Poco X2

هذا الجوال سيتوفر في الاسواق بثلاث خيارات من الالوان ” الازرق ، الوردي ، الاحمر ” .

سعر شاومي Poco X2

اما عن سعر هذا الجوال فانه يبدأ من 200 دولار للنسخة الاقل و هو ما يعادل 750 ريال .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!