شبكات التواصل الاجتماعى وتأثيرة فى الاسرة العربية

0
الشبكات الاجتماعية المتخصصة بالصور والفيديو
إن موقع الشبكة الاجتماعية الأكثر انتشارا في العالم فيسبوك Facebook، يحاول تقديم عدد كبير من الخدمات للمستخدمين، كمشاركة حالة ببضع كلمات أو نشر المقالات الطويلة المدعومة بالصور والفيديو 
وغيرها، ولكنه يعاني من بعض القصور في آلية ترشيح المنشورات التي تظهر على الصفحة الرئيسية “Home” للمستخدم، ولا يتيح الكثير من الخيارات له في ذلك، الأمر الذي قد يعرض نسبة كبيرة من المنشورات البعيدة عن اهتمامات المستخدم.
إن مشاركة النصوص قد لا يحظى باهتمام الأصدقاء بذات الطريقة التي قد تقوم بها الصور والفيديو، لذلك يقوم البعض بكتابة النص الذي يخطر بباله ضمن الصورة،
حيث أن صورة أجمل المتعلقة بالنص قد تلفت الانتباه بشكل أكبر، وفي بعض الأحيان تكون “الصورة أبلغ من الكلام” كما يقول المثل العربي، أما التأثيرات اللونية فهي تمثل غنىً أكبر للصور والفيديو لأنها، من إحدى النواحي، تنبه المخاريط المتواجدة بكثرة في اللطخة الصفراء لشبكية العين والتي يبلغ فيها النظر حدته وتركيزه.
تفاعل المجتمع العربي مع شبكات التواصل الاجتماعي
عمليات التواصل الاجتماعي الالكتروني في المجتمع العربي بدأت بالمنتديات الشهيرة بينتيريست التي اتخذت في معظمها قالبا واحدا، يتناسب والإمكانيات التصميمية لدى مطوري مواقع الويب وسرعات خطوط الانترنت المتاحة للمستخدم العربي، ومن ثم دخل عالم الشبكات العالمية التي ذكرنا بعضها وشاهد الميزات الضخمة التي تقدمها.
اليوم يشهد العالم العربي ظهور عدد كبير من الشبكات الاجتماعية الموجهة نحو الناطقين باللغة العربية، هذه الشبكات يؤسسها مطورون عرب داعمين فيها اللغة والثقافة العربيتين بشكل كبير، وبميزات وتصاميم تقترب حيناً وتتفوق حيناً آخر من المستوى العالمي.
Source: Annajah.net
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد