صحيفة: إيران ترفع سعر النفط المباع لسوريا إلى مستويات السوق

رفعت إيران سعر النفط الذي تبيعه لسوريا، ليتوافق مع سعر السوق الذي يزيد على 70 دولارا للبرميل، في الوقت الذي تواجه فيه البلاد نقصا في إمدادات الطاقة. 15.01.2023, سبوتنيك عربي

Share your love

ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” اليوم الأحد عن مصادر مطلعة على الوضع، أن إيران قررت تقييد إمدادات النفط الرخيصة لسوريا، وزيادة سعر شحنات النفط الإضافية، فضلا عن المطالبة بالدفع مقدما بدلا من الائتمان.
قد تترك مثل هذه الإجراءات سوريا في مواجهة واحدة من أسوأ حالات نقص الوقود منذ عام 2011، في الوقت الذي تحرم فيه سوريا من بعض إنتاجها النفطي الذي يسرقه الجيش الأمريكي الموجود بشكل غير شرعي شرقي البلاد.
كاميرا سبوتنيك ترصد لحظة قيام الجيش الأمريكي بسرقة صهاريج النفط السوري  - سبوتنيك عربي, 1920, 14.01.2023[wpcc-script type=”application/ld+json”][wpcc-script type=”application/ld+json”][wpcc-script type=”application/ld+json”]

الجيش الأمريكي ينقل 53 صهريجا محملا بالنفط السوري المسروق إلى قواعده في العراق
وقال المتحدث باسم اتحاد مصدري النفط والغاز والبتروكيماويات في طهران، حميد حسيني، إنه مع استمرار فرض عقوبات على إيران بسبب صادرات النفط لا يوجد سبب لبيع النفط إلى سوريا بأسعار منخفضة، بحسب الصحيفة.
في أوائل ديسمبر/ كانون الأول 2022، أقرت السلطات السورية مؤقتا أربعة أيام عمل في الأسبوع في مؤسسات الدولة، بسبب النقص الحاد في الوقود الناجم عن العقوبات وتراجع العملة المحلية.
تواجه سوريا نقصا في الوقود بسبب العقوبات منذ سنوات، حيث تستهلك نحو 100 ألف برميل من النفط يوميا لكنها تنتج 24 ألفا فقط.
العديد من منشآت إنتاج النفط في سوريا إما مدمرة أو لا تزال خارجة عن سيطرة الحكومة، كما أن توصيل النفط والمنتجات البترولية إلى البلاد صعب للغاية بسبب العقوبات الغربية.
Source: sputniknews.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!