طريقة تغليف الهدايا بالورد

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”6012b5c467aaab8fb077f82b-text/javascript”] [wpcc-script type=”6012b5c467aaab8fb077f82b-text/javascript”]

فن تغليف الهدايا أصبح سهل التعلم نظرا لاختلاف وتنوع أشكاله، حيث أن لفة الهدية تعطيها قيمة معنوية جميلة، فيمكن أن تغير لفة الهدية من قيمتها كثيرا، خاصة عند منحها لمن نحب، لذلك تحاول محلات الهدايا ابتكار الكثير من الطرق للف الهدايا، من خلال تجربة الورود بمختلف ألوانها بالإضافة إلى تجربة الورق الملون والملمع والأشكال الملونة والشرائط الملونة أو المصنوعة من الخوص وغيرها وفيما يلي سوف نقوم بتوضيح طريقة استخدام تلك الطرق بشكل تفصيلي.

أهمية تغليف الهدايا

كان قديما يتم وضع الهدايا بحقيبة هدايا ملونة، وبالرغم من القيم المختلفة للهدايا إلا وأنها تظهر بشكل تقليدي، ولذلك حاولت محلات الهدايا التغيير من ذلك الشكل التقليدي وابتكار أشكال جديدة تتناسب مع كل مناسبة وتضيف حيوية وبهجة للهدية.

ولقد حرصوا أيضًا على أن تكون أفكار عيد الأم تختلف عن عيد الحب وأيضًا عن هدايا الأصدقاء، فأضافوا لكل لفة طريقة تزيين بعض اللمسات التي تجعل من الهدية أكثر جمالًا، وذلك ما سنقوم بتوضيحه من خلال طرق تزيين الهدايا بالورود.

طريقة تغليف الهدايا بالورد والورق الملون

الورود الحمراء والبيضاء من أكثر الورود المعبرة عن الحب، فبدلًا من أن نقوم بإهدائها بجانب الهدية، يمكننا أن ندمجهم معا بشكل لطيف، من خلال تزيين الهدية التي سوف نعطيها للحبيب أو الحبيبة أو الأم أو الإبن والابنة أو للصديق بالورود المحببة لهم، وسوف نقوم بتوضيح كيفية عمل ذلك بسهولة من خلال الآتي :

– بمجرد شرائنا الهدية يمكننا جلب بعض الأدوات التي سوف نحتاجها في تغليف الهدية وتزيينها بالورد، فسنقوم بإحضار علبة للهدية وورق ملون وشرائط ذهبية أو ملونة وشريط لاصق ومقص والورد الذي سوف نقوم بتثبيته على الهدية.

– نقوم أولًا بوضع الهدية في العلبة، ثم نقوم بعد ذلك بتغطية العلبة بالورق الملون من كل الجوانب، حتى يكون ملاصق لجميع الجوانب بواسطة الشريط اللاصق، ثم نقوم بعد ذلك بتثبيت الشريط في أعلى العلبة على شكل قلب.

– ثم نضع الورد ونقوم بتثبيته في القلب الملصوق على العلبة، وبعد لصقه سيكون تم تزيين الهدية بالورود بشكل جميل.

 

طريقة تغليف الهدايا بالورد والبالون 

البالون من أجمل الأشياء الجديدة بعالم الهدايا، حيث أنها تجعلنا نخرج عن النطاق المعتاد لشكل الهدايا المغلفة والمزينة من الخارج، بالإضافة إلى سهولة استخدامها، وسنقوم بتوضيح كيفية تزيين هدية بالورود والبلالين من خلال الآتي :

– أحضر جهاز مخصص لتثبيت ونفخ البالونات المطاطية الكبيرة، وبالونات صغيرة منفوخة، وأوراق ورود طبيعية، والهدية.

– لابد أن نقوم أولًا بوضع الجهاز ونضع فيه البالون، ثم نقوم بنفخها ونضع فيها الهدية والورد والبلالين الصغيرة المنفوخة، ثم نقوم بربط البالون الكبيرة بعد ملئها بغاز الهليوم، ثم يمكننا بعد ذلك إعطاء الهدية للشخص صاحب المناسبة.

– ولا شك أن ذلك الشكل لهدية سيعد مختلفًا عن أي هدية قد تلقاها من قبل، فبالرغم من كونها طريقة بسيطة إلا وان أشكال الورد بداخل البالون يزيد من جمالها بشكل كبير، ويضيف لها لمسة رقيقة واضحة.

طريقة تغليف الهدايا بصندوق الورود

يمكننا عمل صندوق للهدايا مغلف ومزين بالورود بمكونات بسيطة وبطريقة رقيقة وفي غاية الجمال وسنقوم بتوضيح الطريقة والأدوات المستخدمة لعملها من خلال الآتي :

– الأدوات التي سوف نقوم باحتياجها لعمل الهدية صندوق شفاف أو صندوق ملون مقاسه حسب كمية الورد وحجم الهدية، ورد طبيعي على هيئة وردات وورد طبيعي مبعثر.

– ويمكننا اختيار اللون الذي نرغب فيه أو اللون الذي يتناسب مع لون علبة الهدية، قطعة من الإسفنج لتثبيت الورد عليها والهدية وشرط لاصق وشريط ملون عريض لتزيين الهدية من الخارج.

– نقوم أولًا بإحضار الصندوق الخاص بالهدية ونضع فيه الهدية ثم نغطيه بالورد المبعثر، حتى نغطي الهدية من كل الجوانب ويظهر من على السطح الورد، وسيظهر الورد من الخارج أيًضا إذا كانت العلبة شفافة.

– ثم نقوم بإغلاق الهدية بالشريط اللاصق وتثبيت قطعة الإسفنج أعلى الصندوق، ثم نقوم بوضع الوردات وتثبيتها في قطعة الإسفنج، وبعد تثبيت كل كمية الورد ستعطيننا شكل بوكيه الورد المثبت على العلبة.

– ويمكننا إضافة القليل من العطر على الورد، حتى يعطي شعور جميل ورقيق لمن سوف يتلقي الهدية بعد ذلك.

 

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!