طريقة عمل سمك القاروص المقلي

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”9eb1b464f4f7c4c57e85b8d6-text/javascript”] [wpcc-script type=”9eb1b464f4f7c4c57e85b8d6-text/javascript”]

الأسماك هي واحدة من اشهر الاكلات شعبية حول العالم لما يحتوي عليه من فوائد عديدة للجسم ، وأيضاً طعمه المميز الذي جعل مجموعة من شعوب العالم يعتمدون عليه ويعتبرونه الأكلة الرئيسية لهم ، و أيضاً من أهم الأشياء التي جعلت الأسماك لها شعبية كبير ، هو تنوع اصنافها وأيضاً هناك عدد كبير من الطرق التي يمكنك أن تقومي بطهي الأسماك بها ، ومن بين هذه الأسماك الأكثر شعبية هو سمك القاروص  ، وخلال هذا الموضوع سوف نتحدث عن طريقة عمل سمك القاروص المقلي .

المكونات

1- كيلو ونصف سمك قاروص مقطع .

2- بهار سمك .

3- كزبرة ناشفة .

4- كمون .

5- فلفل اسود .

6- كركم او كاري .

7- ملح خفيف .

8- ثوم مفروم 5 فصوص.

9- فلفل اخضر (اختياري) .

10- عصير ليمونة كبيرة .

11- دقيق .

12- زيت للقلي .

طريقة التحضير

نقوم بغسل السمك جيداً باستخدام الملح وننزع احشاءه من الداخل ونتركه في ماء بارد عليه القليل من الخل ، وبعد ذلك نقوم بخلط المحتويات السابقة باستثناء الدقيق والزيت ، ونقوم بتصفية السمك من الماء جيداً ثم نقوم بعمل فتحات في الجلد حتى يشرب الخليط بشكل كامل ، وبعد ذلك نظيف الخليط السابق ونحشوا به السمك من الداخل والخارج ويترك لمدة ساعتين ، وبعد ذلك يغطى السمك بالكامل بالدقيق ، وتبداي عملية القلي في زيت ساخن جداً ، يقدم سمك القاروص المقلي مع الطحينة وشرائح الخضروات الطازجة .

فوائد تناول السمك

1- يحتوي السمك على نسبة عالية من البروتين المفيد للجسم .
2- تناول السمك يمد الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن ، وعلى رأسهم فيتامين ( د ) .
3- يحتوي السمك على الأميجا 3 الذي يزيد من نشاط المخ ويقوي الذاكرة .
4- يقي تناول السمك بشكل منتظم من الإصابة بالسكتة الدماغية .
5- يعمل السمك على الوقاية من الإصابة بمرض السكري .
6- أشارة بعض الدراسات إلى أن تناول السمك يساعد على انخفاض خطر الإصابة بالربو وأمراض الصدر عن الأطفال .
7-  تعزيز نمو وعمل الدماغ والخلايا العصبية .

8- وجدت بعض الدراسات علاقة ما بين تناول الاوميجا 3 وتقليل خطر الاصابة بكل من الاكتئاب، والخرف ومرض الزهايمر .
9- يحتوي السمك على نسبة عالية من الاحماض الدهنية الاساسية يجعل له دوراً هاماً في الحفاظ على صحة القلب والاوعية الدموية ، وخفض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية .

10-  يعمل تناول السمك على الحد من تجلط الدم .
11- يعمل تناول الاسماك على تحسين مرونة الأوعية الدموية .
12- يقلل تناول السمك من خطر الاصابة بالالتهابات وخاصة التهابات المفاصل ، ويخفف من أعراض الالتهاب الروماتويدي وأمراض المناعة الذاتية والصدفية .

13- ربطت بعض نتائج الأبحاث تناول الاحماض الدهنية أوميجا 3 بتقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطانات وبنسب عالية ، خاصة سرطانات الجهاز الهضمي والفم والمريء، والقولون والبروستاتا والمبيضين .
14- أثبتت الدراسات العلمية أن الاطفال الذين يتناولون كمية من السمك اعلى من غيرهم ، كانت فرص اصابتهم بالربو وتطوير أعراضه أقل من غيرهم .

15- أن تناول السمك ضمن حمية صحية محسوبة السعرات ، مثل حمية البحر الابيض المتوسط ، سيساعدك في السيطرة على وزنك وخسارة الزائد منه ، شرط تناول سمك مشوي أو مطهو على البخار .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!