المطبخ

طريقة عمل صوص كاكاو

Advertisement

عند تحضير أصناف من الحلويات والكيك نرغب في تزيينها بشكل مميز، كي تصبح بمنظر أكثر جمالاً وتفتح الشهية وتثير الرغبة في تناولها، وكما قال المثل : ” العين بتاكل قبل التم ” اي أن شكل الأكل مهم كي يكون قابل للأكل، غالباً ما يتم تزيين الحلويات وانواع الكيك بالقشطة أو المكسرات المطحونة أو جوز الهند المبشور، أو بالكرز أو البلو بيري، أو صوص الشوكولاتة اللذيذ، أو بالشوكولاتة المبشورة، وربما قطع من بسكويت الاوريو، او الكراميل او زبدة اللوتس وغيرها حسب مذاق الكيك أو صنف الحلو حتى ينسجم الطعم، وفي هذا فهرس سنضع بين أيديكم طريقة عمل صوص كاكاو  بوقت لا يتجاوز الربع ساعة، هذا الصوص يستخدم لتغليف أنواع الكيك، يحفظ الصوص في مرطبان زجاجي في الثلاجة لمدة لا تتجاوز الثلاثة اسابيع .

مقادير عمل صوص كاكاو


  • كوب كاكاو غير محلى
  • كوب ونصف سكر
  • كوب حليب كامل الدسم
  •  نصف كوب زبدة
  • ملعقة صغيرة فانيلا سائلة
  •  ذرة ملح

طريقة عمل صوص كاكاو


1- في قدر صغير، نخلط الكاكاو مع السكر والحليب، نحرك المقادير جيداً حتى تتجانس .
2- نضع القدر على نار متوسطة ونترك المزيج يغلي.
3- نضيف الزبدة ونترك الصوص لمدة 5 دقائق إضافية على النار حتى تصبح ثخينة.
4- نرفع القدر عن النار ونضيف الفانيليا والملح.
5- نتركها تبرد على حرارة الغرفة لمدة 5 دقائق ثم نقدمها مع الحلويات.

Source: Fhras.net

Advertisement

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق