فحص الجهاز اون لاين من مايكروسوفت

Share your love

بسبب الاختراقات التي تحدث والفيروسات التي أصبحت تملأ الإنترنت يسعى الناس دائماً إلى حماية أجهزتهم و تنظيف الكمبيوتر من الفيروسات من خلال برامج الحماية، وهناك العديد من الشركات التي تقوم بتوفير عمل سكان أونلاين للجهاز، وتقوم بتنظيف الكمبيوتر من الفيروسات من على الإنترنت، وأشهر من يقدم هذه الخدمة هو ميكروسوفت.

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”eb08f40107e3fc8a2100fc8a-text/javascript”] [wpcc-script type=”eb08f40107e3fc8a2100fc8a-text/javascript”]

أداة Microsoft Safety Scanner

تعد أداة مايكروسوفت Microsoft Safety Scanner، اداة متخصصة بفحص جهاز الكمبيوتر والعثور على البرامج الضارة والقيام بإزالتها من جهازك الذي يعمل بنظام ويندوز، كل ما عليك هو تنزيل أداة صغيرة وتقوم بتشغيل الفحص، حتى تتمكن من العثور على كل البرامج الضارة وتحاول عكس أو إيقاف التغييرات التي حدثت بسبب هذه البرامج الخبيثة، وإيقاف التهديدات التي تسببها هذه البرامج الخبيثة.

معلومات عن Microsoft Safety Scanner

-من الممكن أن تقوم بتنزيل هذه الأداة المجانية من موقع مايكروسوفت بكل سهولة، ولكن يجب أن تتأكد من الإصدار الذي تقوم بتنزيله فيجب أن يكون متوافق مع جهازك.

-تقوم هذه الأداة بالمسح فقط عند تشغيلها يدوياً وهي متاحة للاستخدام بعد أن يتم تنزيلها بعشر أيام، ويجب أن تقوم بتحديث النسخة أو أن تقوم بتنزيل النسخة المطورة أو المحدثة من الأداء قبل أن تقوم بأي عملية مسح.

-متواجدة هذه الأداة في الأساس في المكان الذي تم تحميلها فيه على جهازك، فهي لا تظهر في قائمة أبدأ مثلاً أو على سطح المكتب ولكن يجب أن تبحث عليها في المكان التي تم تنزيلها فيه.

-لا تحل هذه الأداة محل منتجات مكافحة البرامج الضارة، الخاصة بالحماية التلقائية، ويجب أن يتم استخدامه كأداة مكملة.[1]

متطلبات العمل بـ Microsoft Safety Scanner

يساعد برنامج Microsoft Safety Scanner على ازالة الفيروسات الضارة من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل على الأنظمة التالية:

  • Windows 10
  • Windows 10 Tech Preview
  • Windows 8.1 أو Windows 8
  • Windows 7
  • Windows Server 2016
  • Windows Server Tech Preview
  • Windows Server 2012 R2
  • Windows Server 2012
  • Windows Server 2008 R2
  • Windows Server 2008

مميزات ويندوز 10

يعد ويندوز 10 من أحدث وآخر إصدارات شركة مايكروسوفت لنظام التشغيل الخاص بها ويندوز، ويمكننا أن نعرض بعض مميزات ويندوز 10 :

مايكروسوفت إيدج

كان معروف أن المتصفح الأساسي لمايكروسوفت هو Internet Explorer، وهو من أكثر متصفحات الإنترنت سوءاً، ولهذا قامت شركة مايكروسوفت باستبداله بمتصفح جديد وهو Microsoft Edge حتى يكون المتصفح الويب الأساسي، وهذا الأمر أضاف تجربة رائعة في استخدام الإنترنت للمستخدمين، فهو يتميز بالسرعة والأمان عن غيره من المتصفحات بالإضافة إلى الكثير من المميزات الجديدة.

مايكروسوفت كورونا

على غرار آبل وجوجل، قامت شركة مايكروسوفت بإنتاج Cortana التي تشبه Siri و Google Now ، حيث يمكنك أن تتحدث إلي Cortana من خلال ميكروفون الكمبيوتر، وتقوم بعمل الأوامر التي تحتاجها، مثل تنفيذ بعض المهام البسيطة مثل تذكيرك بإخراج القمامة مثلاً أو أن تسألها عن الطقس، وتقوم هي بالإجابة عليك، وغيرها من الأشياء.

مركز التحكم

يختلف مركز التحكم هذا عن غيره من الإصدارات السابقة، على سبيل المثال، فمن الممكن أن تقوم بتوسعته لإمكانية الوصول إلى الإعدادات التي يتم استخدامها بشكل متكرر، مثل وضع الكمبيوتر اللوحي، والاتصال بالوايفاي، ومن الممكن أن ترى في هذه المساحة بعض الإشعارات المهمة، سواء بالتحديثات أو إشعارات خاصة بإنهاء بعض المهام التي يقوم بها الكمبيوتر وغيرها المميزات.

أجهزة سطح المكتب المتعددة وعرض المهام

بدلاً من أن تحتفظ بكل النوافذ التي تستخدمها مفتوحة في نفس سطح المكتب من الممكن أن تقوم بنقل بعض الإطارات، إلى سطح مكتب افتراضي، كما أنه من الممكن أن تقوم بعرضها والتنقل بين هذه النوافذ بطرقة سهلة عن السابق.[2]

  • Microsoft Safety Scanner
  • What is Windows 10
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!