فرنسا: حصيلة الوفيات بكورونا تبلغ 13197 بينهم طفل في العاشرة

0

فرنسا: حصيلة الوفيات بكورونا تبلغ 13197 بينهم طفل في العاشرة

هوية بريس – متابعات

بلغت حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا في فرنسا 13197 وفاة منذ بدء انتشار الوباء، بعد تسجيل 987 وفاة جديدة خلال 24 ساعة بينهم طفل، وفق ما أعلن المدير العام للصحة جيروم سالومون مساء الجمعة. وبين الوفيات الجديدة، 433 في دور المسنين والمرافق الطبية الاجتماعية، و554 في المستشفيات.

وكانت الرئاسة الفرنسية قد أعلنت في وقت سابق أن تدابير الحجر الصحي التي مددت أخيرا حتى 15 أبريل، ستستمر إلى ما بعد هذا التاريخ.

ووفق (أ.ف.ب) ذكر المدير العام للصحة “جيروم سالومون” أن طفلاً عمره أقل من عشر سنوات كان في قسم الإنعاش في المنطقة الباريسية، كان من بين ضحايا الوباء، موضحا خلال مؤتمره الصحافي اليومي أن “أسباب الوفاة تبدو متعددة، حتى لو تم تشخيص إصابته بوباء كوفيد-19”. وكانت أصغر ضحايا هذا المرض سنا في فرنسا حتى الآن فتاة عمرها 16 عاما.

لكن المتحدث أفاد عن “بصيص أمل ضئيل” مع تراجع عدد المرضى الذين ينقلون إلى أقسام الإنعاش لليوم الثاني على التوالي، إذ بلغ العدد 7004 مرضى بتراجع 62 مريضا.

وأضاف “يبدو أننا ندخل مرحلة استقرار على مستوى مرتفع، مع وباء لا يزال ينتشر بحيوية كبيرة، وبشكل متباين جدا بحسب المناطق، مع نقل العديدين (إلى المستشفيات)، لذلك علينا أن نبقى يقظين وحذرين تماما”.

Source: howiyapress.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد