فوائد البردقوش لمرضى ضغط الدم

0

البردقوش واحد من بين الأعشاب الطبيعية التي يتم استخدامها منذ القدم وحتي اليوم، وهو من بين الأعشاب العطرية كما أن له الكثير من الأسماء المختلفة، وهو معروف أكثر لدي دول حوض البحر المتوسط والجدير بالذكر يوجد للبردقوش الكثير من الفوائد الطبية الهامة كما يحتوى على الكثير من الفيتامينات الهامة.

فوائد البردقوش في معالجة مشكلة ضغط الدم :
قد أشارت الكثير من الدراسات إلى أن للبردقوش الكثير من الفوائد الصحية الهامة، كما يعد من النباتات العطرية المفيدة جداً في معالجة مشاكل ضغط الدم، خاصةً لدى أصحاب ضغط الدم المرتفع، كما أنه يعمل عل ضبط ضغط الدم كما يعمل على ضبط معدل سريان الدورة الدموية في الجسم، ويتم استخدام البردقوش لعلاج ضغط الدم المرتفع وفقاً للخطوات التالية :

1- يتم تحضير مكونات الوصفة عبارة عن ملعقة صغيرة من البردقوش المطحون، وكوب واحد كبير من الماء المغلي .

2- نضع ملعقة البردقوش في الماء المغلي ونغطيها على أن يتم ترك المكونات مع بعضها البعض وتركها لمدة ربع ساعة.

3- يتم تصفية الماء جيداً ويتم تناول كوبان من المنقوع مرتان في اليوم مرة في الصباح والأخرى في المساء.

ما هي فوائد البردقوش العامة :
يوجد الكثير من الفوائد العامة للبردقوش والتي من بينها ما يلي :

1- معالجة مشكلة الغدة الدرقية :
يعمل البردقوش على زيادة نشاط الغدة كما من الممكن اللجوء إلى البردقوش كمهدئ طبيعي للتوتر والقلق، نظراً لاحتوائه على الكثير من العناصر المهدئة لجسم الإنسان.

2- مفيد جداً في علاج البرد :
حيث يعمل البردقوش على تخليص الإنسان من نزلات البرد كما يعمل على التخفيف من الصداع والتهابات الشعب الهوائية والكثير من مشاكل الجهاز
التنفسي.

3- مفيد جداً خلال الدورة الشهرية :
حيث يعمل البردقوش على تنظيم وضبط هرمون البروكتلاين أو هرمون الحليب، ويعمل على تنظيم الدورة الشهرية بالنسبة للدورة الغير منتظمة، كما يعمل على تخفيف الألم الناتج عن عسر الطمث.

4- وقاية الكبد من المشاكل :
حيث يعمل الكبد على تخفيف مشاكل الكبد ويقي الكبد من التليف وأيضا من المواد المؤكسدة التي من الممكن أن تضر بالجلد.

5- معالجة الكثير من مشاكل الجهاز الهضمي :
حيث يعد البردقوش من النباتات الهامة في معالجة الكثير من مشاكل الجهاز الهضمي والتي من بينها الغثيان والانتفاخات، كما يعمل على تخليص الجسم من المغص والألم في البطن وحالات عسر الهضم.

6- ضبط مستوى السكر في الدم :
حيث يعمل تناول كوب من البردقوش يومياً من التخلص من مشاكل داء السكري ويعمل على ضبط معدل السكر في الدم.

7- مفيد جداً خلال الحميات الغذائية والتخسيس :
حيث يعمل البردقوش على الحد من المشاكل الهضمية وتنظيم علية الهضم، كما يساهم في عملية التمثيل الغذائي مما يؤدى إلى زيادة معدلات الحرق، على أن يتم ممارسة الرياضات الهامة التي تعمل على تخفيف الوزن.

8- يقي ويعالج الالتهابات والمشاكل التي تتسبب بها :
حيث يعمل البردقوش على معالجة الكثير من المشاكل والتي من بينها التعرض للتشنجات العضلية، كما من الممكن اللجوء إلى البردقوش للتخلص من مشكلة ألم الأسنان وأيضا الألم الناتج عن التهابات المفاصل، كما يعد من المشروبات المفيدة جداً في التخلص من التهابات المسالك البولية، كما يعمل على تخليص الجيم من المزيد من السموم الضارة ويزيد من عملية التعرق.

Source: almrsal.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد