فوائد المايونيز للشعر

0

فوائد المايونيز للشعر

بواسطة:
كتّاب سطور
– آخر تحديث:
٢٣:٣٠ ، ١٢ يناير ٢٠٢٠
فوائد المايونيز للشعر

‘);
}

المايونيز

تعدّ المايونيز صلصة باردة منشؤها المطبخ الفرنسي، وهي عبارة عن مستحلب يتم تصنيعه عبر خلط أحد أنواع الزّيت النّباتي، مع سائل حامضي كعصير اللّيمون أو الخل، مع إضافة صفار البيض الخام، ويمكن أن يضاف الخردل،[١] وتتعدّد فوائد المايونيز للشّعر وهو ما ساهم في رواج استعمالها لأغراض أخرى غير الطّعام، وتعد المايونيز خيار جيّد لمن يتّبع نظام الكيتو الغذائي؛ لأنّها ليست غنيّة بالكاربوهيدرات والسّكريّات، ولكن المايونيز مليئة بالدّهون والسّعرات الحراريّة وهو ما يجعل استهلاكها بكميّات كبيرة عادة غير صحيّة، بينما يجب الحرص على تخزينها بصورة صحيحة لتجنّب نمو البكتيريا فيها؛ والتي قد يكون مصدرها الأساسي البيض الخام.[٢]

فوائد المايونيز للشعر

لتعدد فوائد المايونيز للشّعر وعدم وجود خطوره لاستخدامه -إن لم يكن الشّخص مصاب بتحسّس البيض- فإنّه ينصح بالقيام باستخدام قناع المايونيز للشّعر مرّة أسبوعيًّا كخيار علاجي بديل ليسهم في حل بعض مشاكل الشّعر والعمل على استعادة صحّته ونعومته، ومن أهم فوائد المايونيز للشّعر بأنّه:[٣]

‘);
}

  • يعمل المايونيز على ترطيب الشّعر؛ لأنّ المايونيز مصنوع من الزّيت، وهو ما قد يفيد أصحاب الشّعر المجعّد والمتموّج؛ بحيث تفتقر أطراف الشّعر وأجزاؤه البعيدة عن جذور الشّعر إلى إفرازات فروة الرأس التي تعمل على ترطيب الشّعر.
  • كما يعمل المايونيز من خلال تأثيره المرطّب على جعل الشّعر أقل تجعّدًا بسبب الرّطوبة والجّفاف الزّائد.
  • يزعم أخصائي التّجميل أنّ المايونيز يقوي الشّعر ويحافظ على ثبات ألوانه، ولكن لم يتم إثبات ذلك علميًّا لأنّ كميّة البروتين في المايونيز ليست كبيرة.
  • يحتوي قناع المايونيز للشّعر على حمض أميني مهم في تصنيع وبناء بروتين الكيراتين المكّون للشّعر والأساسي لصحّته، وهو ما قد يسهم في تحفيز نمو الشّعر وزيادة قوّته.

خلطات المايونيز للشعر

يمكن استخدام المايونيز المصنّع أو الذي يتم إعداده في المنزل لترطيب وعلاج بعض مشاكل الشّعر، كما يمكن إضافة بعض المكوّنات الأخرى للحصول على التّأثير المطلوب، ومن أهم خلطات المايونيز للشّعر:[٤]

  • يمكن استخدام المايونيز المصنّع كامل الدّسم أو العضوي والخالي من المنكّهات، بعد تركه لمدّة نصف ساعة في درجة حرارة الغرفة، وغسل الشّعر بماء دافى لفتح بصيلات الشّعر، عبر وضع كميّة تكفي لتغطية الشّعر من جذوره وحتّى أطرافه وتركه لمدة خمس دقائق أو لمدّة ساعة أو طوال اللّيل اعتمادًا على درجة التّرطيب المرجوّة، ومن ثمّ غسل الشّعر بالماء الدّافئ.
  • ماسك المايونيز والحليب والعسل للشّعر؛ بحيث يعد الحليب والعسل مرطّبان طبيعيان يسهمان في جعل ملمس الشّعر ناعمًا وحريريًا، ويمكن تحضيره من خلال مزج نصف كوب من المايونيز مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الحليب، ومن ثمّ وضعه على الشّعر، وتركه لمدة ساعة قبل غسل الشّعر.
  • كما يمكن إضافة ملعقة من عصير اللّيمون أو ملعقة من الخل إلى نص كوب من المايونيز واستخدامه كماسك للشّعر؛ للحصول على تنظيف عميق للشّعر وزيادة بريقه ولمعانه.
  • كما يمكن إضافة بياض بيضة إلى نصف كوب من المايونيز واستخدامه كماسك للشّعر؛ لزيادة فعاليّته في علاج تجعّد الشّعر.

المراجع[+]

  1. “Mayonnaise”, www.britannica.com, Retrieved 12-01-2020. Edited.
  2. “Is Mayonnaise Good or Bad for You?”, www.verywellfit.com, Retrieved 12-01-2020. Edited.
  3. ” Does a Mayonnaise Hair Mask Have Any Benefits?”, www.healthline.com, Retrieved 12-01-2010. Edited.
  4. “How to Use Mayonnaise as a Hair Conditioner”, www.wikihow.com, Retrieved 12-01-2020. Edited.
Source: sotor.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد