فوائد المشي والركض تحت المطر

0

من أكثر المشاعر التي يجتمع عليها الكثير من الأشخاص هي الفرحة والبهجة من السير أو الركض تحت المطر مهما اختلفت الأعمار ولكن من الأمور المتداولة الامتناع عن تلك البهجة خوفا من الاصابة بالأمراض، ولكن من المدهش في هذا الأمر ما ورد من دراسات تؤكد أن بالفعل يوجد الكثير من الفوائد النفسية والصحية من المشي أو الركض تحت الأمطار.

فوائد المشي والركض تحت المطر :
تم نشر العديد من الدراسات الهامة التي تؤكد على فوائد هامة ورئيسية من الركض والمشي تحت المطر وأجمع على تلك الدراسات الكثير من الأطباء سواء في الدول العربية أو الأوروبية مع تأكيد أن ارتداء الملابس الثقيلة والأحذية المناسبة وأغطية الرأس يساهم في تجنب أي أمراض، ومن أهم تلك الفوائد ما يلي :

1- ضبط الحالة المزاجية :
سقوط الامطار خلال السير يساهم في تهدئة الأعصاب مع القدرة على التنفس بشكل منتظم وامتصاص أي مشاعر سلبية تتسبب في ارتفاع ضغط الدم الذي يتبعه الحالة المزاجية السيئة، وبهذا يكون الانسان أفضل حالا من أي فترات آخرى.

2- الاحساس بالسعادة :
تعد رائحة المطر والتربة من أكثر الأشياء التي تسعد الكثير من من الأشخاص وهذا يرجع إلى القضاء على البكتيريا الموجودة في الجو من خلال مياه المطر وبهذا يكون تنفس الهواء النقي من أهم عوامل الراحة النفسية والشعور بالسعادة.

3- المساعدة في حالات انقاص الوزن :
السرعة في الجري والمشي تحت الامطار تحتاج لحرق الكثير من الدهون بالجسم لتوفير الاحساس بالدفء وبهذا يتم التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم.

ويؤكد الكثير من الأطباء أن انقاص الوزن في الجو البارد أكثر من الجو الدافئ فالدهون المحترقة في الجو البارد أكثر بكثير من الدهون التي يتم افرازها في عملية التعرق في الجو الدافئ.

4- الاستمتاع بالهواء النظيف :
سقوط الامطار يقضي على قدر كبير جدا من الملوثات والأتربة والبكتيريا فيصبح الهواء أكثر نقاءا ويكون استنشاقه صحي لجسم الانسان هذا إلى جانب تأكيد العديد من الابحاث والدراسات أن رطوبة المطر مفيدة للبشرة وتعطيها الترطيب الصحي بدون أي ملوثات أو مواد ضارة.

5- صحة المفاصل والعضلات بالجسم :
الحركة السريعة تحت مياه الأمطار تساهم بشكل كبير في تقوية المفاصل والعضلات وهذا لأن تلك الحركة تساهم في نشاط الدورة الدموية التي تحمل العناصر الهامة لصحة العضلات والمفاصل خاصة لإذا توفر الدفء المناسب.

6- نشاط عضلات القلب والأوردة :
الركض تحت مياه الامطار يساهم في توفير الدفء للجسم ومن الحركة يتم التنفس المنتظم مع عمل الدورة الدموية في نقل المواد الهامة للجسم وحرق الدهون وهذا يجعل القلب يعمل بشكل سليم ووصول الأكسجين النقي للأوردة والجهاز التنفسي يساعد على التخلص من أي سموم في مجرى التنفس أو مجرى الدم أيضا.

ينصح الأطباء للوصول إلى تلك الفوائد توفير الملابس المناسبة والحذاء المناسب ويفضل أن لا يكون مرتفع، وفي حالة وجود أي من الأمراض المزمنة لابد من استشارة الطبيب قبل القيام بهذا الأمر.

Source: almrsal.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد