فوائد النورمال سلاين للبشرة

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”b62e3a7fa789d62dd3c1a2ed-text/javascript”] [wpcc-script type=”b62e3a7fa789d62dd3c1a2ed-text/javascript”]

ما هو النورمال سلاين

من فوائد المغذي للبشره انها تستخدم المياه المملح لتطهير الجروح في حالات عديدة . ومع ذلك ، فقد وجدت الكثير من الدراسات أن نسبة التعقيم في الجروح المعالجة بالماء العادي لم يكن اقوى من معدل الإصابة في الجروح المعقمة بالمياه المالحة. لا يجب استخدام الماء العادي في الجروح العميقة بشكل واضح ، كما هو الامر عند الجروح في العظام أو بالأوتار. كان المس أو الغسيل بالمياه المالحة ، يتم من خلال توصيات الطبيب بحسب نوع الجرح ، فعالًا بشكل دائم في علاج كل من الجروح المتعبة والمزمنة. [1]

مميزات النورمال سلاين للبشرة

المحلول الملحي هو ماء مالح يحتوي على نسبة 0.9٪ ملح . له تركيبة ملح وماء مماثلة للدموع وله فوائد المحلول الملحي للبشرة . ولذلك ، فإنه يعد محلول وغسول مفيد. يشتمل محلول الماء والملح على الكثير من الاستعمالات المنزلية ، ومنها:

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”b62e3a7fa789d62dd3c1a2ed-text/javascript”] [wpcc-script type=”b62e3a7fa789d62dd3c1a2ed-text/javascript”]
  • الملح له تأثير قوي للازالة الرؤوس السوداء التي تتوسع بشكل مكثف في البشرة وبالاخص في منطقتي الأنف والجبين وله قدرة فائقة لمكوناته المعدنية الكثيرة ، فقط يتم خلط القليل من الملح مع الماء ووضعهم فوق الأنف او اي منطقة أخرى التي تظهر بها الرؤوس السوداء ويتم عمل سنفرة للوجه بسلاسة لإذابة الرؤوس السوداء العميقة بالبشرة، ولكن يجب فتح المسام  بحمام بخار دافئ فوق البشرة ، وبسهولة تفرك الرؤوس وضمان عدم جرح البشرة.
  • اماكنية استخدام الملح لازالة للمكياج ، الأمر مُجرب وفعال ويمكن ايضًا تجربته، فقط يتم الازالة بوضع القليل من الملح بالماء الساخن ووضعه على الوجه بفركه من خلال حركات دائرية ومن ثم يتم شطف الوجه جيدًا وستحصل على النتيجة رائعة . كما يمكنه تخفيف انتفاخ العيون من خلال عمل كمادات ساخنة من الملح والماء على قطعة من القماش ووضعها على العين لانه يمتص التعب والإرهاق ويقلل من شدة الانتفاخ والتورم في العين.
  • الملح أيضًا من فوائده القضاء على البقع الداكنة وتفتيح الجلد  وتفتيح الكلف والنمش ولكن مع الاستمرار في استخدامه كماسك وهو مكون من الملح والعسل الذي يتم وضعه على المناطق الغامقة وفركها جيدًا بالمزيج من عشرة إل عشرون دقيقة ثم شطفه جيدًا.

فوائد الملح للبشرة وحب الشباب

المحلول الملحي العادي مكون من محلول كلوريد الصوديوم بنسبة 0.9٪ ويستعمل عمومًا لتخفيف الجروح وتنظيفها وشطفها. قد يؤدي حب الشباب او البثور في احداث جروح مفتوحة ويجب الحفاظ عليه معقماً لتنشيط التئام الجلد. يعد استخدام الماء المالح لتعيقم الوجه بطريقة بسيطة وفعالة للمحفاظة على نظافة المناطق المصابة لحب الشباب ، مما يقوم بتعزيز التئام الجلد وتجنب الكثير  من الالتهابات وقلة الندبات.[3]
محلول كلوريد الصوديوم المعقم 0.9٪ ليس مبيد للجراثيم . تتكون الصيغة من ماء معقم وملح نقي ، بدون إضافات أو مواد حافظة أو عوامل مضادة للبكتيريا أخرى إلى المحلول. ثم يتم تعقيم المحلول نهائيًا عند درجة حرارة عالية. والنتيجة هي محلول معقم متساوي التوتر وهو مضاد للحساسية ولطيف لجميع أنواع البشرة.

الملح لتبييض الوجه

يشتمل الملح على خصائص مضادة للالتهابات لترطيب البشرة ووقف تهيج التشققات والتهيج. كما أنها تدعم موازنة إنتاج الزيت والمحافظة على الترطيب داخل طبقات الجلد التي اليها حاجة شديدة إليها.  اخلط ملعقتين صغيرتين من ملح (يفضل أن يكون ملح ناعم ومعه أربع ملاعق صغيرة من العسل الخام حتى يكون في شكل عجينة قابلة للفرد .

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”b62e3a7fa789d62dd3c1a2ed-text/javascript”] [wpcc-script type=”b62e3a7fa789d62dd3c1a2ed-text/javascript”]

يوضع بالتساوي على الجلد النظيف والجاف مع تجنب الوصول للعين. يترك لمدة 10 إلى 15 دقيقة. قبل الشطف ،يتم وضع منشفة في ماء دافئ  وتعصر برفق . توضع المنشفة الدافئة على البشرة لمدة 30 ثانية. يستخدم الاصابع لتقشير البشرة بلطف بحركة دائرية مع شطف البشرة جيدًا بالماء الفاترة .

يعمل الملح بتطهير المسام بشكل عميق ، وعمل التوازن بين إنتاج الزيت وتقليل البكتيريا التي يمكن أن تؤدي لظهور حب الشباب. تمزج ملعقة صغيرة من الملح مع أربع أونصات من الماء الدافئ بزجاجة بها رشاش صغير حتى يذاب الملح. ويوضع على بشرة نظيفة وجافة مع الابتعاد عن العينين. يستخدم يوميا .

الملح يعد مقشر طبيعي ولطيف لازالة الجلد الميت. كما أنه يشتمل على معادن لنعومة البشرة واستعادة الترطيب . يخلط ربع كوب ملح ونصف كوب زيت زيتون أو مع زيت جوز الهند ليكون عجين سميك . يمكن اضافة 10 قطرات من الزيت العطري المفضل لك. يوضع الخليط في ماء الحمام ثم تفرك البشرة بلطف بحركة دائرية.[5]

فوائد النورمال سلاين

غسول الأنف

المحلول الملحي يقوم بتنظيف الأنف بشكل ممتاز من اي شوائب . عندما يندفع المحلول الملحي خلال ممرات الأنف ، يمكن أن يعل على ازالة المواد المؤدية للحساسية او المخاط . يمكن أن يقوم غسل الأنف بالتخفيف من أعراض سد الأنف ويتم في منع التهابات الجيوب الأنفية .

يمكن لوعاء غسيل الانف أو بصلة أنفية أن تجعل عملية الغسيل الأنفي أسهل. يمكن أيضًا استخدام أشياء من داخل المنزل مثل الحقن الكبيرة أو زجاجة قديمة رشاش ، فقط يجب التأكد من غسل هذه الادوات جيدًا بالماء الساخن وبالصابون أو قم بوضعها  في غسالة الأطباق. لتنظيف الجيوب الأنفية يجب القيام بالاتي :

  • ضع رأسك على الحوض أو مرحاض الاستحمام.
  • قم بميل رأسك إلى اليمين.
  • يصب  المحلول الملحي في فتحة الأنف اليسرى او اليمنى كما يجب أن يسكب المحلول في كل فتحة والتأكد من التنظيف الكامل .
  • تكرر العملية على الجانب المقابل بنظافة .
  • يظبط وضع الرأس في حالة كان الماء يتدفق إلى أسفل الحلق.

تعقيم الجروح

يمكن استعمال المحلول الملحي للدعم في غسيل الجروح ولكن الجروح غير العميقة. يمكن أن يقوم صب المحلول الملحي على الجرح في رفع المواد الغريبة والبكتيريا ، مما يهدىء من احتمالية الإصابة بالعدوى. المحلول النورمال سلاين لن يهيج أو يحرق الجرح. على الرغم من أن المحلول الملحي يعتبر اختيارًا جيدًا لتنظيف الجروح ، فقد اوضحت الدراسات أن مياه العادية الجارية تفي بالغرض أيضًا.[4]

كيفية اعداد نورمال سلاين بالمنزل

المحلول الملحي يتم تصنيعه ما الاتي :

  • يوضع 4 أكواب من الماء المقطر أو المغلي لفترة 20 دقيقة بحد ادنى .
  • معلقتين صغيرة (ملعقة الشاي) من الملح بدون اليود.
  • احضار حاوية تخزين محكمة الفغلق لها غطاء ، كالزجاجة.
  • واحضار إناء للخلط.
  • لعمل كمية أصغر ، استخدم كوب فقط من الماء و نصف ملعقة صغيرة من الملح.

إذا كنت تستعمل الماء العادي ، يتم غليه أولاً لفترة 20 دقيقة على اقل تقدير تعقيم الماء لقتل أي بكتيريا ومواد كيماوية. يترك ليبرد قبل الاستخدام. يفضل عدم استخدام ملح البحر لأنه يشتمل على معادن إضافية. لتكوين محلول ملحي في المنزل ، وتتبع الخطوات الاتية :

  • تغسل اليدين جيدًا.
  • تعقم الحاوية ا وإناء الخلط من خلال غسالة الأطباق أو غليه في الماء.
  • يصب الماء في الحاوية.
  • اضافة الملح ويتم يقلب حتى يذاب تماما.
  • يدع الخليط ليبرد قبل الاستعمال .
  • يتم تخزين المحلول الملحي داخل حاوية محكمة الغلق . توضح الأبحاث إلى أن البكتيريا يمكن أن تعيش في محلول ملحي املصنع في خلال 24 ساعة ، وأن البكتيريا الاقل عرضة للنمو عندما يتم تبريدها للمحلول الملحي. حيثما أمكن ، قم بتخزين المحلول في الثلاجة.
  • The Benefits of Saline Water
  • How to make saline solution
  • Is Normal Saline Solution good for acne-prone skin
  • Everything You Need to Know About Making and Using Homemade Saline Solution
  • surprising ways salt can restore your skin and body
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!