فيروس اللوكيميا متهم جديد بأنه أحد أسباب سرطان البروستاتا

0

واكتشف الباحثون فيروسا مرتبطا بفيروس “زينوتروبيك” لوكيميا الذي يصيب الفئران المعروف اختصارا (باكس.ام.ار.في) في 27 بالمائة من أورام البروستاتا البشرية محل الدراسة وخاصة الأورام الشرسة.وقدمت نتائج الدراسة التي نشرت في تقرير( للأكاديمية الوطنية للعلوم) سبلا أفضل لتحديد أورام البروستاتا الخطيرة، وصناعة أدوية أو لقاحات للعلاج، أو حتى الوقاية من سرطان البروستاتا.وكتبت الدكتورة ايلا سينغ وزملاؤها من جامعة يوتا، وجامعة كولومبيا في نيويورك “أظهر تحليلنا لما يصل إلى 233 حالة سرطان بروستاتا و101 ورم حميد وجود ارتباط بين الإصابة بالفيروس المرتبط بفيروس زينوتروبيك لوكيميا لدى الفئران وسرطان البروستاتا، خصوصا في الأورام الأكثر شراسة.”واكتشف مؤخرا أن بعض الفيروسات تسبب بعض السرطانات وبشكل خاص فيروس الورم الحليمي أو (اتش.بي.في) الذي يسبب سرطان عنق الرحم وبعض حالات سرطانات القضيب والشرج والرأس والعنق. 

وتعكف الآن شركتا ميرك اند كو وجلاكسوسميثكلاين على صناعة لقاحات تقي من الإصابة بفيروس الورم الحليمي. 
وقد يكون سوق اللقاح لمنع سرطان البروستاتا أو التوصل إلى علاج أفضل هائلا، ويعد سرطان البروستاتا ثاني أكثر السرطانات شيوعا بين الرجال على مستوى العالم بعد سرطان الرئة الذي يقتل 254 ألف رجل في العالم سنويا. 
وجاء في الدراسة أن خطر الإصابة بسرطان البروستاتا يصيب واحدا بين كل ستة أشخاص في الولايات المتحدة، وعالميا يموت ثلاثة بالمائة من الرجال بسبب سرطان البروستاتا.”
 

المصدر: موقع الوكالة العربية للأخبار العلمية

Source: Annajah.net
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد