قائمة بأسرع 10 أشياء حطمت الارقام القياسية

0

إن السرعة لا تقتصر على البشر فقط فهناك أيضاً حيوانات و طيور و اختراعات وصلت سرعتها إلى قدر كبير جعلها تدخل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية ، و سنستعرض في هذا المقال نبذة عن 10 أشياء حطموا أرقاماً قياسية في السرعة .

أسرع 10 أشياء بالعالم :
– أسرع رجل بالعالم :
تم اعتبار اللاعب يوسين بولت أسرع شخص في العالم ، فقد استطاع أن يحصل على الرقم القياسي في سباق 100 متر لتمكنه من اجتيازه خلال 9.60 ثانية ، و كذلك في سباق 200 متر الذي اجتازه في 19.30 ثانية ، و 100 متر تتابع الذي عبره في 37.10 ثانية .

أصبح يوسين العداء الوحيد الذي حطم ثلاثة أرقام قياسية في وقت واحد ، وقد نال الميدالية الذهبية أكثر من مرة ، كما أنه حصل على لقب البرق بولت ، و خلال عام 2009 حصد يوسين رقماً قياسياً جديداً باجتيازه سباق 100 متر في 9.58 ثانية .


– أسرع حيوان بري بالعالم :
يعتبر الفهد الصياد و الذي يُعرف بإسم الشيتا أسرع حيوان بري في العالم ، و ذلك لأنه يستطيع الركض مسافة 70 ميل خلال ساعة واحدة ، و يتميز الفهد الصياد بجسمه النحيل و أرجله الطويلة التي تساعده على الركض بسرعة ، كما أنه معروف بجلده المميز الذي يحتوي على بقع سوداء اللون ، كما أنه يمتلك مجموعة من الخطوط على زوايا عينيه على جانبي الانف .


– أسرع حاسوب بالعالم :
تم تصميم الكمبيوتر العملاق Roadrunner من قبل شركة IBM المشهورة في مكسيكو بالولايات المتحدة الامريكية ، و قد أطلق على هذا الجهاز إسم عداء الطريق و ذلك لشدة سرعته التي جعلته أسرع جهاز حاسوب بالعالم ، و تبلغ تكلفة هذا الجهاز حوالي 133 مليون دولار ، فقد تم تصميمه على أعلى مستوى و تصل سرعته إلى 1.7 بيتافلوبس .


– أسرع أسماك بالعالم :
تعتبر أسماك الزعنفة الشراعية هي أسرع الأسماك في العالم ، و هي تنتمي إلى جنس المرلین الشراعی و تنتشر في المناطق الدافئة الموجودة بالمحيطات ، و لونها يمتزج بين الأزرق و الرمادي ، كما أنها تتميز بزعنفتها الظهرية التي تظهر بشكل طولي و تشبه الشراع ، و هي تمتلك منقاراً طويلاً يتشابه مع منقار سمك أبو سيف .

تستطيع أسماك الزعنفة الشراعية أن تسبح لمسافة 110 كم خلال الساعة الواحدة ، و هي سرعة هائلة جعلتها تصبح أسرع سمكة بالعالم ، و تستطيع هذه الأسماك أن تتحرك بسهولة تحت الأرض ، مما يجعلها تتمكن من تعقب سيارة تسير على الطريق السريع .


– أسرع قطار بالعالم :
يعتبر القطار الياباني المعروف بإسم جي ار ماغليف هو أسرع قطار بالعالم ، و هو قطار يعمل بالمغناطيس و تصل سرعته إلى حوالي 581 كيلو متر في الساعة الواحدة ، و قد قامت شركة السكك الحديدية ” جي آر سينترال ” و كاواساكي المتخصصة بالصناعات الثقيلة بتصميم هذا القطار الذي يعمل باستخدام المغناطيس و المعلقات الكهربائية الديناميكية .


– أسرع مصعد بالعالم :
يقع أسرع مصعد في العالم ببرج شنغهاي في الصين ، و هذا البرج معروف بطوله الشاهق الذي يقترب من طول برج خليفة الموجود في دبي ، و قد قامت شركة ميتسوبيشي إلكتريك اليابانية بتصميم هذا المصعد الذي تصل سرعته في الصعود و النزول إلى 64 كيلو في الساعة الواحدة ، حيث من الممكن الصعود للطابق 119 خلال 55 ثانية فقط .


– أسرع غواصة بالعالم :
إن الغواصة عبارة عن مركبة مائية يتم استخدامها لأغراض عسكرية و يصعب الحصول على معلومات كافية عنها لأنها تمتاز بالسرية الشديدة ، و أثناء الحرب الباردة قام الاتحاد السوفيتي بتصميم غواصة S-162 التي استطاعت الانطلاق بسرعة 51 ميل في الساعة الواحدة لتسجل رقماً قياساً كأسرع غواصة بالعالم ، و بالرغم من تطور التكنولوجيا فلم تتمكن أي غواصة حديثة من تحطيم هذا الرقم حتى الآن .


– أسرع هليكوبتر بالعالم :
كان من المعروف أن أقصى سرعة من الممكن أن تصل إليها الطائرة الهليكوبتر هي 250 ميل في الساعة الواحدة ، و لكن عام 1986 استطاعت طائرة ويستلند ليكس ZB500 أن تصل إلى سرعة 249.1 ميل في الساعة الواحدة ، و قد ظهرت هذه الطائرة خلال العرض الجوي الأوروبي لتسجل رقماً قياسياً كأسرع طائرة هليكوبتر في العالم .


– أسرع رياح بالعالم :
قام العلماء في عام 1999 بقياس سرعة الرياح عند حدوث اعصار تورنيدو الذي تسبب بمقتل أربعة أشخاص و القضاء على العديد من المنازل ، و قد وصلت سرعة الرياح في ذلك الوقت إلى 318 ميل في الساعة الواحدة ، مما جعلها أسرع رياح بالعالم ، فقد وصلت أقصى سرعة للرياح قبل تورنيدو إلى 286 ميل في الساعة نتيجة اعصار حدث عام 1991 .


– أسرع طائر بالعالم :
يعتبر صقر الشاهين الذي يطلق عليه إسم بيرجرين هو أسرع طائر في العالم ، و ينتمي هذا الطائر إلى عائلة الصقور و هو يتميز بحجمه الكبير و لونه الذي يمتزح بين الرمادي و الأزرق و رأسه الأسود ، كما يظهر على أسفل جسده مجموعة خطوط بيضاء ، و يستطيع هذا الطائر اجتياز مسافة 32 كم في الساعة الواحدة .

Source: almrsal.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد