قاطعي وجبة العشاء تكسبي صحة وجمال

0

ولأنه أصبح من المألوف الجلوس أمام شاشة التلفيزيون في المساء,والتهام كل مالذي وطاب أثناء متابعة التمثيليات والأفلام, ولاتنتهي المشاهدة إلا ويكون كل فرد من افراد الأسرة قد تناول كميات هائلة من الطعام, هذا إلى جانب التسالي والحلوى والشاي والمشروبات الغازية.

قاطعي وجبة العشاء:

وفي دراسة قامت بها الباحثة الأمريكية (أنا فلتشر) – وهي خبيرة تجميل – خصصت لها عنواناً, (قاطعي وجبة العشاء تكسبي الصحة والجمال) درست فيها بعض العواقب الوخيمة التي يتعرض لها أفراد الأسرة نتيجة الإفراط في تناول الطعام في فترة المساء.

وجبة العشاء المثلى:

تجنبي أي نشويات أو سكريات في الوجبة المسائية, واحرصي فقط على تناول كوب من اللبن الزبادي,أو طبق سلطة خضراء, أو طبق من الحساء الساخن خاصة في أيام الشتاء الباردة, كما أن شرب كوب من الماء يجعلك تشعرين بالراحة.

الرياضة الخفيفة

مما لاشك فيه ان الرياضة الخفيفة من أهم العوامل التي تساعد على التحكم الإرادي في الجسم,ومن ثم في كميات الطعام ونوعيته, ويلاحظ هنا ضرورة ملاءمة الرياضة لكل الأعمار, حتى لاترهق أجهزة الجسم الداخلية,ومن أهمها القلب,فكلما زدات سنوات العمر تطلب ذلك رياضة محددة, مثل السير,وكلما تحرك الجسم أدى ذلك الى مزيد من الاحتراق للطاقة المتراكمة غير اللازمة,وهذا من شأنه إيجاد توازن هضمي, والحد من التلهف المستمر على الطعام.

واليكِ بيان إرشادي,ليساعدك على اختيار النشاط الملائم لك لتزاويله:

نوع النشاط

المشي

السعرات المفقودة في الساعة هي 300 سعر

المشي السريع

السعرات المفقودة في الساعة هي من 450 – 650 سعر

صعود ونزول السلم

السعرات المفقودة في الساعة هي 1100 سعر

السباحة

السعرات المفقودة في الساعة هي من 600- 1000سعر

ركوب الدراجة

السعرات المفقودة في الساعة هي 800 سعر

الجري

السعرات المفقودة في الساعة هي 570 سعر

 

Source: Annajah.net
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد