قناة “العربية” تهاجم أردوغان.. وتدافع عن ماكرون: يحاول حماية مسلمي فرنسا من التطرف- (فيديو)

"القدس العربي": بررت قناة "العربية" السعودية، هجوم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على الإسلام مؤخرا، بالقول إنه يحاول حماية المسلمين من التطرف، متهمة الرئيس

Share your love

قناة “العربية” تهاجم أردوغان.. وتدافع عن ماكرون: يحاول حماية مسلمي فرنسا من التطرف- (فيديو)

[wpcc-script type=”e02d96cc492ddfc67a1d8cc5-text/javascript”]

“القدس العربي”: بررت قناة “العربية” السعودية، هجوم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على الإسلام مؤخرا، بالقول إنه يحاول حماية المسلمين من التطرف، متهمة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بـ”استغلال” الجدل للهجوم على “عدوه الأبرز حاليا”.

وجاء في التقرير الذي نشرته القناة “دائما هناك عبارة تثير الجدل في فرنسا: إسلام فرنسا. الفرنسيون يقصدون بها تجنيب مسلمي فرنسا التأثيرات الخارجية عبر التمويل وبعض التيارات المتطرفة. وهي تقول أنه يوجد إسلام واحد ولا يمكن تصيل إسلام على قياس أي بلد”.

[wpcc-script async src=”https://platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″ type=”e02d96cc492ddfc67a1d8cc5-text/javascript”]

وكان ماكرون قد تحدث عن “إعادة هيكلة الإسلام” في خطاب له، الجمعة الماضية، وقال إن “الإسلام يعيش اليوم أزمة في كل مكان بالعالم”، وعلى باريس التصدي لما وصفها بـ”الانعزالية الإسلامية الساعية إلى إقامة نظام مواز وإنكار الجمهورية الفرنسية”.

وجاء ذلك بالتزامن مع استعداد ماكرون لطرح مشروع قانون ضد “الانفصال الشعوري”، بهدف “مكافحة من يوظفون الدين للتشكيك في قيم الجمهورية”.

وطال ماكرون انتقادات شديدة إثر ما اعتبره الكثيرون هجوما على الإسلام، من بينهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي وصف تصريحات الرئيس الفرنسي، بـ“وقاحة وقلة الأدب”.

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!