قناة عبرية تكشف شروط الرئيس الفلسطيني إلى بايدن لاستئناف المفاوضات مع إسرائيل… 14 مطلبا

0
القوات الإسرائيلية تقتحم باحات المسجد الأقصى عقب صلاة الجمعة، القدس 21 مايو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 10.07.2021

رابطة علماء فلسطين تحذر من اقتحام مستوطنين للأقصى في الـ18 من يوليو
وجاء في تقرير مطول للقناة الـ 12 العبرية، اليوم الأحد، أن قائمة المطالب أو الشروط التي سيقدمها الرئيس الفلسطيني لنظيره الأمريكي، وكذلك سيقدمها لرئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، هي مجموعة من الشروط بهدف استئناف المفاوضات مع تل أبيب.

وأكدت القناة أن أغلب تلك الشروط يرتبط بالضفة الغربية، على رأسها إعادة فتح مؤسسات مغلقة في القدس الشرقية، واستعادة الوضع القديم في المسجد الأقصى، ووقف إخلاء منازل المقدسيين في مدينة القدس، وإطلاق سراح عدد من الأسرى الفلسطينيين، ووقف توسيع المستوطنات، وإخلاء البؤر الاستيطانية.

ومن بين المطالب الأخيرة للرئيس محمود عباس، وقف اقتحامات الجيش الإسرائيلي لمدن الضفة الغربية، وإعادة أسلحة أخذت من الأجهزة الفلسطينية، إضافة إلى تجديد عملية لم شمل الأسرة، وزيادة رخص العمل في إسرائيل.

ولم تقف الشروط الفلسطينية عند هذا الحد، بل أكدت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني أن الرئيس عباس طلب، أيضا، عودة شرطة السلطة الفلسطينية وضباط الجمارك إلى جسر اللنبي، وتشغيل معبر البضائع على جسر الدميا وإصدار تصريح بإقامة مطار دولي في الضفة الغربية، وكذلك تصريح بإقامة منطقة تجارة حرة بالقرب من مدينة أريحا.

Source: sputniknews.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد