كسب بعض المال الإضافي لزيادة دخلك من الانترنيت ؟

0

هل تبحثين عن كسب بعض المال الإضافي لزيادة دخلك ؟

 

اليوم ، نريد  أبراز بعض أفضل الأفكار  للأعمال الصغيرة للنساء لتحفيزك على أتخاذ هذه الخطوة الأولى! 

ذكرنا في مواضيع ومقالات أخري عبر موقعنا بعض الأفكارعن العمل من المنزل للمرأة ، ونحاول أثراء هذا الجانب بالأفكار الجديدة والمميزة ،كون أن زيادة الدخل للمرأة من خلال العمل المنزلي أصبح حديث الساعة وفي تزايد مستمر  .

عندما تخبرني أحدهم أنها تريد أن تبدأ العمل من المنزل ، فإن إلاجابة  تكون دائمًا هي  – “ان نبدأ بما نستطيع تقديمه” ، فيجب أن يكون لديك مهارة  للقيام بخدمة او بيع سلعة او معلومة …

سوف نستعرض سريعا أفكار جديدة ومميزة للعمل من المنزل ومن خلال الأنترنيت ، ولكن في كل الأحوال نجاح أي فكرة ليس بالأمر السهل ،فكل عمل يحتاج الي مهارة وأبداع وتسويق وتطوير مستمر .

الأفكار المتجددة .

القاعدة العامة هي أن أي فكرة عمل أستثمارية يتم تدوينها ونشرها ،لن تعتبر فكرة جديدة ،فمجرد وجود أسمها وتفاصيلها علي الأنترنيت يعني أنها فكرة مستهلكة ، و لكن قد تكون جديدة لم تنتشر  ولم يستوعبها الأخرون، فتكون فرصة الأستفادة منها وتطويرها رائعة،  وهولاء الذين يبداون بالأفكار الجديدة او يطورون تلك الأفكار يعتبرون “رواد الاعمال”…. 

افكار تقليدية متجددة :

وهي المشاريع والافكار المنتشرة علي الانترنيت ،ولكن دورنا ان لا نقلدها وانما نطورها ، واهمها الحصول علي الدخل السلبي وهو دخل ياتي من عمل نقوم به مرة واحدة ،ثما يستمر الدخل بالتدفق دون مجهود منا .

1- أكتب كتب الكترونية !

الكتب الالكترونية بدأت بالانتشار ،وأهمها الكتب التي تقدم معلومات مباشرة للعميل  – أن قمت بكتابة  كتب إلكترونية حول موضوعات ذات أهتمام وأقبال الجميع في وقت محدد ، يمكنك طرح هذه الكتب الإلكترونية للبيع في ” برنامج أمازون كيندل للنشر”  وهو موقع الكتب التابع لموقع أمازون العالمي الشهير ،وبدون أي تكاليف تعرض الكتاب في حسابك وعند بيعه يحصل أمازون علي نسبة وأنت تحصل علي ربحك …. 

شخصيا  أمضيت 50 يوم في كتابة ثلاثة من الكتب صغيرة ومميزة  في  الحياة الزوجية ، والتجارة الالكترونية والربح من الانترنيت .. وهي الآن معروضة للبيع مقابل 1.99 دولارًا أمريكيًا للكتاب الألكتروني ووضعت صفحات وقائمة بمواضيع الكتب للمعاينة والتجربة ، انه مبلغ زهيد جدا  1.99 دولار للكتاب الواحد  .

كتابة كتاب الكتروني في تخصص يزداد عليه الطلب ، فرصة جيدة لتحقيق ربح ان كان لديكي الموهبة .

 لكن خلال العامين الماضيين ، تم بيع 972 نسخة الكترونية من هذه الكتب الألكترونية الثلاثة وربحت تقريبا 1650 دولار بمعدل 70 دولار شهريًا  ، كنت انفق  20 دولار علي الدعاية والاعلان عن الكتب شهريا من أرباح البيع ، والنتيجة ربح 50 دولار صافي شهريا  ،من كتب الكترونية دون الأضطرار إلى القيام بأي عمل إضافي…ربما 50 دولار شهريا كـــ ربح يعتبر قليل للكثير ، ولكن تذكر أنه ربح من راس مال صفر  ! هذا المثال لمن يستثمر وقتًا مقدمًا  بدون رأس مال، لكتابة كتب ألكترونية مميزة ثما كسب الدخل السلبي لاحقا  .

في ما يلي بعض الأماكن التي يمكنك بيع الكتب الإلكترونية أو طباعة الكتب عند الطلب لنسحة ورقية منها عبر الإنترنت:

 

  • Amazon KDP
  • موقع الويب الخاص بك وعمل اعلانات لكتبك
  • Clickbank
  • موقع Audible  لعمل وبيع(إصدارات صوتية من كتابك.)
  • شركة:Barnes & Noble
  • موقع خمسات للخدمات المصغرة
  • البيع عبر صفحة مخصصة علي اليس بوك والترويج للكتب 

” إذا كان لديك موهبة للكتابة ، فإن بيع الكتب الإلكترونية  مصدر دخل سلبي محتمل”

2. شراء موقع قائم ومربح

أصعب شيء في الحصول على المال مع موقع على شبكة الإنترنت هو الحصول علي “الزائرين لموقعك” و”مقالات مميزة وارشفة” في محركات البحث لكي يصل الزائر لموقعك ،حيث أنها في الواقع تحقق المال من خلال الاعلانات التي علي موقعك ….

ولكن هذا الأمر يستغرق وقتا طويلا والعمل الشاق والجميع يفعله ايضا فالمنافسة كبيرة جدا …والنجاح  للأكثر تميز والاكثر قدرة علي البقاء لفترة طويلة  من العمل علي موقعه.  

ومع ذلك ، يمكنك تجاوز الكثير من العمل الشاق والوقت اللازم من خلال شراء موقع ويب قائم ومربح ، ولجعل هذا العمل يعود عليك بالدخل المتواصل المستمر ، ستحتاج إلى استئجار مدونيين مستقلين للتعامل مع الكتابة والتدوين علي الموقع ، (تتطلب بعض مواقع الويب العمل على أساس يومي بينما يمكن للآخرين الحصول على عمل أسبوعي. يعتمد الأمر كله على نوع الموقع الذي ترغب في شرائه).

شراء المواقع التي تحقق ربح مقبول، تعتبر فرصة لدحل مستمر ان استطعتي ادارتها بشكل مناسب.

 

سلبيات شراءموقع قديم من شخص أخر هو أنه لا يوجد شيء مضمون ، يمكنك شراء موقع إلكتروني مربح ، وبعد ذلك في الأسبوع المقبل ، يمكن لشركة Google تغيير خوارزمياتها ويمكن أن تختفي جميع الزيارات والأرباح. 

لذلك نوصي فقط بشراء المواقع لأولئك الذين لديهم الكثير من الخبرة في هذا المجال او لمن سيدفع مبلغ قليل فتكون المخاطرة قليلة ومرحب بها .

إذا كنت مهتمًا بشراء موقع ويب ، فإن مكانًا رائعًا لبيع المواقع يمكن ان يساعدك وهو   Flippa.

كما يمكن شراء المواقع من خلال موقع منتدي ترايندات العربي وهو منتدي مشهور ويعمل منذ 2005 وله مصدقية جيدة ووسطاء معتمدين.

3. إنشاء دورة عبر الإنترنت

ان كان لديك مهارة في اي تخصص ، البرمجة او التصميم او فن الطهي …… يمكن أن تكون الدورات عبر الإنترنت طريقة رائعة لكسب شبه متواصل من المال بدون جهد مستمر  فيمكن  إنشاء مقاطع الفيديو  والدروس وبيعها او ترويجها مقابل ظهور الاعلان فيها .

سيكون هناك قدر كبير من العمل مقدما للحصول على المواد اللازمة لدورتك، يعتمد مقدار العمل المستقبلي على ما إذا كنت تملك أسئلة وأجوبة مباشرة ،وهل لديك مهارة وخبرة ، ومدى التفاعل الذي ستحتاج إلى إجرائه مع متلقي الدورة التدريبية.

تجتذب الدورات عبر الانترنيت شريجة كبيرة حاليا من الراغبين بالتعليم والتدريب عن بعد أونلاين.

 

ولكن لاتقول من سوف يشتري او يشاهد  الدورات التي اقدمها ، يمكنك بيع الدورة التدريبية الخاصة بك من خلال منصة مثل Udemy.com أو القيام بذلك على موقع الويب الخاص بك او قناة يوتيوب مقابل الاعلانات ،ولكن سوف تحتاج القراءة كثيرا عن اعداد المواقع وقنوات اليوتيوب ،والاشتراكات في خدمة جوجل أدسنس للربح من الاعلانات علي موقعك .

4. إنشاء تطبيق (أو اجعل شخصًا آخر ينشئها)

قبل بضع سنوات فقط ، كان إنشاء تطبيق كمبيوتر او عبر الهواتف الذكية قد يكلف  الآلاف من الدولارات أو أكثر ، اليوم  على الرغم من ذلك أصبح إنشاء التطبيقات أقل تكلفة وببضع دولارات ,

إذا كنت على استعداد لتوظيف  مبرمج مستقل أو القيام بذلك بنفسك ، فيمكنك عمل تطبيق العاب او برنامج لتقديم خدمة الطقس او مواعيد الصلاة او وصفات طعام   … وإذا كان لديك فكرة رائعة جديدة ، فبإمكانك إنشاء تطبيق علي اجهزة الهاتف الذكي وتسويقف و يمكن أن يكون طريقة رائعة لكسب الدخل المتواصل بدون جهد لاحقا .

من أكثر الافكار التي تنتشر سريعا ، انشاء تطبيق علي هواتف ذكية وتسويقه او وضع الاعلانات عليه .

5. متاجر الكترونية متخصصة .

البعض قد يتعتبر ان فكرة انشاء متجر الكتروني تتطلب وضع عشرات او مئات السلع والخدمات ، وللاسف هذا يؤدي الي فشل المتجر ان كان ادارة وانشاء المتجر هو لفرد او شخص وليس شركة  أعمال  او فريق عمل براس مال مناسب .

الفكرة الاساسية لمتجر ألكتروني يقوم به فرد او شخص ، هو التخصص …بمعني أن المناسب والافضل ان يكون متجرك متخصصة بيع سلعة واحدة او مجموعة سلع من فئة واحدة او خدمة محددة .

علي سبيل المثال/ انشاء متجر لبيع نوع مميز ومحدد من الاعشاب النادرة او المطلوبة بالسوق المحلي،أو انشاء متجر لبيع سلع “صناعة يدوية” يتم تصنيعها بمنزلك ، كذلك متجر الكتروني لبيع خدمات لديك بها مهارة مثل بيع خدمات برمجة وتصميم وترجمة ، او تجارة الكترونية لبيع   عملات الكترونية او شحن كروت وحسابات مواقع ، افكار كثيرة ، ليس من السهل النجاح فيها ،ولكنها قد تكون فرصة مميزة لكي للبدء بعمل من المنزل مناسب لك ولقدراتك ومهارتك الشخصية .

عند انشاء الافراد متجر الكتروني يجب ان يكون المتجر متخصصة وبفئة محددة لكي تكون له فرصة للنجاح

 

هذا هو الجزء الاول من موضوع كسب بعض المال الإضافي لزيادة دخلك من افكار تقليدية متجددة ، وسوف نكمل المزيد من الفرص المتجددة في مقال اخر يساعدك علي الحصول علي بداية التفكير في فكرة مميزة تبدأ بها عملك من المنزل 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد