كلّ ما تريدين معرفته عن بروتين الشعر… للحفاظ على جماله وحيويته

0
بروتين الشعر

تبحثين باستمرار عن طرق مختلفة للتمتع بشعر صحيّ وحيويّ والحفاظ على كثافته وجماله، وبروتين الشعر من بين أبرز الطرق التي يمكن اعتمادها في هذا المجال. لذا في هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة، اخترنا أن نعرض لك أبرز الفوائد التي يوفّرها بروتين الشعر، بالإضافة إلى تعريفك على أنواعه المتوفّرة والفعّالة للخصلات.

ما هي فوائد بروتين الشعر المتعدّدة؟

تتنوّع فوائد هذا البروتين تبعاً للغاية التي ترغبين بتحقيقها، ومن بين الفوائد المختلفة التي يوفّرها، نذكر أبرزها:

– يساعد على منح الشعر كثافة أكبر، حيث يساهم في نمو الشعر بشكل لافت ما يعزّز كثافته وصحته، وبالتالي تحصلين على الحجم الكثيف الذي ترغبين به.

– كما أنه مفيد على صعيد معالجة مشاكل الشعر الخفيف، سواء لجهة الحفاظ على قوته أو منع تساقطه. فهو مصدر مغذٍّ يوفّر العناصر الضرورية لنمو الشعر وتقوية البصيلات لمحاربة تساقطه.

– بالإضافة إلى أنه يعتبر فعّالاً جداً في محاربة جفاف الشعر من خلال ترطيب الخصلات والبصيلات، بالإضافة إلى فروة الرأس، ما يضمن صحة أفضل للشعر.

– كذلك، يساعد البروتين على فك تشابك الخصلات، لا سيما إن كانت مجعدة أو متموّجة، فهو يمنحك شعراً انسيابياً حريرياً يسهل تسريحه وتمشيطه.

ماسكات طبيعية سهلة التحضير في المنزل للشعر الهايش!

ما هي أنواع بروتين الشعر؟

بروتين الكولاجين: يعتبر هذا النوع الأكثر شيوعاً واستخداماً، نظراً لما يوفّره من فوائد مختلفة للشعر بما فيها الترطيب والعناصر المغذية. ويعتبر الكولاجين من المواد الطبيعية التي يفرزها الجسم والتي تساعد على الحفاظ على سلامة البشرة والشعر.

بروتين القمح: من بين الأنواع الشائعة أيضاً هو بروتين القمح الذي يوفّر الحماية للخصلات من العوامل الخارجية ما يساهم في تعزيز صحته ومنع ضعفه وتكسّره وتساقطه.

البروتين الحيواني: يعدّ هذا النوع شائعاً أيضاً خصوصاً أنه يمدّ الشعر بالعناصر الغذائية الضرورية التي تساعده على تعزيز قوته وصحته، نتيجة احتوائه على الأحماض الأمينية التي يحتاجها الشعر.

البروتين النباتي: هو أحد انواع البروتينات المفيدة للشعر التي تمنحه مظهراً اكثر انسيابية وحيوية، ويساعد على فكّ تشابك الخصلات المجعدة أو المتموّجة.

Source: Ounousa.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد