كيف تختار الستائر المناسبة لمنزلك

0

كيف تختار الستائر المناسبة لمنزلك

يكرس الناس الكثير من الاهتمام لتخطيط وتحليل واختيار جميع تفاصيل منازلهم. هذه جوانب أساسية لتشكيل مساحة تناسب أذواقهم وتشمل بالطبع اختيار الستائر المناسبة.

للستائر وظائف محددة، مثل جعل المساحة مريحة أكثر. أيضًا، يتيح تنوع الأنماط استخدامها لعمل تشكيلات مختلفة، ومطابقة الملحقات الأخرى المحيطة وإبراز الألوان أو التفاصيل. يمكن حتى استخدامها لتركيز انتباه الزوار على مساحة أو عنصر معين.

يعد اختيار الستائر المناسبة أمرًا ضروريًا أيضًا للحماية من أشعة الشمس التي يمكن أن تتخلل النوافذ وتؤثر على الشعور بالراحة، خاصة عندما يكون الظلام ضروريًا للنوم أو راحة العميقة. إنها عنصر مثالي لتحقيق الهدوء والخصوصية والأمان.

نصائح لاختيار الستائر المناسبة

كعنصر مهم لتزيين المنزل، هناك الكثير من التنوع في أنماط الستائر في السوق. لهذا السبب، من المهم ملاحظة أنه من الأفضل عدم اللجوء إلى شراء أي شيء لمجرد الحصول عليه. بدلاً من ذلك، خصص بعض الوقت لتحليل جميع العوامل المهمة والنظر فيها. فيما يلي بعض النصائح لاتخاذ القرار الصحيح.

1- حدد الهدف الرئيسي للستارة

لاختيار الستائر المناسبة، عليك التفكير في المهمة الرئيسية لهذا العنصر الجديد. هذا لأنه قد تكون هناك أهداف مختلفة:

  • تعزيز الديكور والحفاظ على الستايل. أي لجعل الستارة تعزز فكرة الستايل الحديث أو التقليدي أو الريفي الذي اخترته.
  • تسليط الضوء على جزء معين من المساحة.
  • إضاءة غرفة معتمة.
  • صد الضوء عن مساحة شديدة السطوع وغير مريحة.
  • المساعدة في الحفاظ على أو زيادة درجة حرارة المساحة.

أيضًا، في هذه المرحلة، من المهم توضيح أنه لا يجب أن تكون كل الستائر في المنزل متماثلة، لأنه قد تكون هناك احتياجات مختلفة في كل مساحة.

2- القياسات مهمة

اختيار الستائر المناسبة

قبل شراء الستائر يجب قياس النوافذ. يجب دائمًا تنفيذ هذه الخطوة. بهذه الطريقة، يتم تغطية كل الزجاج، واختيار المظهر المرغوب فيه، واختيار ستائر تناسب احتياجاتك.

في الوقت نفسه، من خلال معرفة القياسات، يمكنك أيضًا شراء قضبان مناسبة لتعليق الستائر. في بعض الأحيان يتم التغاضي عن هذا الجانب، ولكن من المهم تجنب شراء قضبان قصيرة جدًا أو غير مقاومة تمامًا.

3- اختيار اللون

يعد اختيار اللون أحد أهم النقاط التي يجب الاهتمام بها عند اتخاذ قرار بشأن الستائر المناسبة، حيث إنه عامل ملحوظ جدًا يمكن أن يساعد في إبراز المكان أو تقليل التناغم والانسجام فيه.

للقيام باختيار جيد، نوصي باختيار درجة لون من نفس نطاق درجة الجدران أو الأرائك أو الوسائد المحيطة. في الواقع، يمكنك استخدام نفس لون الجدران عندما تريد أن تنسجم العناصر جميعها كعنصر واحد ممتد.

ومع ذلك، هناك بديل آخر وهو اختيار لون يتناقض مع لون الجدران والأثاث لتلعب خدعة ممتعة على العينين. هذا الخيار سيكون ناجحًا طالما تم تحديد التشكيلات الصحيحة من الألوان المختارة.

4- اختيار الستايل المناسب

توجد أنواع متعددة من الستائر، بقوام وأقمشة مختلفة. كل واحد منها يناسب حاجة معينة. لهذا السبب من المهم التعرف عليها للحصول على نتيجة متناغمة:

  • الأقمشة الحريرية هي الأنسب عندما تكون الأولوية للزخرفة. يضفي هذا النوع من الستائر لمسة من الأناقة والحداثة.
  • القطن مثالي للتزيين مع الحفاظ على الشكل الطبيعي أكثر من الستايل الجاد. أيضًا، القطن ضروري إذا كنت ترغب في الحفاظ على درجة حرارة منزلك أو رفعها.
  • تُستخدم الأقمشة الشفافة عندما تريد السماح بدخول ضوء الشمس إلى الغرفة، ولكن في نفس الوقت، تحافظ على الخصوصية والحماية. يستخدم هذا النوع من الستائر على نطاق واسع في غرف النوم خلال ساعات النهار.
  • يمكن أن تكون الأقمشة السميكة أو المخملية مطلوبة في غرف النوم، خاصةً بحيث لا تسمح ستائرك في الليل بدخول الضوء ويمكنك النوم بشكل مريح. يمكنك وضع هذه الأقمشة أمام ستارة شفافة حتى لا يكون المكان مظلمًا طوال الوقت.

5- حدد الارتفاع المناسب

ستائر مختلفة

يجب أن تأخذ في الاعتبار أنه ، قدر الإمكان، يجب تثبيت الستارة من ارتفاع جيد. من الأفضل القيام بذلك تقريبًا من السقف حتى تكتسب المساحة بأكملها اتساعًا.

لا يجب أن تكون الستائر قصيرة أبدًا لأن هذا من الناحية الجمالية لن يحقق مظهرًا جيدًا. في الوقت نفسه، إذا قمت بذلك، نتيجة لتلك المساحة الفارغة، يمكن للضوء القوي أن يصل إلى الغرفة، مما يسبب عدم الراحة.

نوصي بأن تلمس ستائرك الأرض. يمكنك حتى السماح ببعض الطول الزائد لجعل النافذة تبدو أكبر وأكثر حداثة.

خطط واختر الستائر المناسبة لمنزلك

ختامًا، لا يجب أبدًا الارتجال في القياسات، فقد ينتهي بك الأمر إلى شراء ستارة لا تلبي متطلبات العرض والطول.

إذا كنت ترغب في تضمين أسلوب أكثر جرأة، يمكنك شراء ستائر ذات مطبوعات. ومع ذلك، تذكر أنه من المهم تجنب زيادة الأشكال والأنماط التي تزيد الحمل وتبالغ في المساحة.

إذا كان هناك العديد من الأنسجة البارزة في المساحة، فإننا نوصي باستخدام الستائر العادية للحفاظ على تناغم المساحة وتوازنها. كما تلاحظ، سيعتمد الأمر كله على محيط الستائر نفسها لتحديد ما إذا كانت تناسب المساحة التي تزينها أم لا.

Source: Lakalafya.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد