لكلّ أم: كيف تجهزين مطبخكِ استعداداً لعودة الأطفال إلى المدرسة!

0

1- خصّصي مكاناً خاصاً بالوجبات:

أفرغي أحد الرفوف المنخفضة بما يكفي لوصول الأطفال إليه وضعي عليه أصابع دقيق الشوفان بالمكسرات والعسل، والفواكه المجفّفة، وعلب المكسرات، وغيرها من الأطعمة الصحية بحيث يتمكن الجميع من الوصول إليها بنفسه من دون مساعدة أحد. واحتفظي بالوجبات الصغيرة ضمن علب بلاستيكية شفافة من دون تغطيتها بحيث تتمكنين من معرفة ما هو مُخزَّن في داخلها بلمح البصر.

2- خزِّني المواد الغذائية الأساسية:

تأكَّدي من أن يكون لديكِ رفٌّ في المنزل مجهَّز بالأغذية الضرورية وأن يكون البراد مليئاً بالأطعمة التي يُفضّلها الأطفال كأصابع الدجاج المُقرمِشة حتى لا يتوجب عليكِ التوجه إلى المتجر في كلِّ مرةٍ ترغبين فيها بطهي وجبةٍ سريعة.

3- استغلِّي علب التخزين بشكلٍ ذكي:

املئي إحدى العلب البلاستيكية الشفافة بالأكياس البلاستيكية التي يمكن إعادة إغلاقها، والشرائط البلاستيكية التي تُربَط بها الأكياس، والأكياس الورقية، والمحارم الورقية، وأيَّة أغراض أخرى تستخدمينها لحفظ وجبات الغداء التي ترسلينها مع أطفالكِ إلى المدرسة، وبذلك لن تُضطري إلى إهدار الوقت في البحث عنها حينما توضِّبين أغراض أطفالك.

شاهد بالفيديو: 6 أطعمة فعّالة لتعزيز ذكاء الطفل

4- ضعي طعام الغداء في مكانٍ يَسهل الوصول إليه:

أفرغي مكاناً في أحد رفوف البراد لأغراض الغداء التي يجب أن تبرَّد كأصابع الدجاج، والسندويتشات، وعلب العصير، والفاكهة، ومن ثمَّ ضعيها في الصباح في صندوق الطعام المُعَدِّ مسبقاً والذي سيأخذه الأطفال معهم إلى المدرسة. وضعي على الرف نفسه كذلك وجباتٍ يَسهل حملها كشرائح الجبنة وعلب اللبن التي تُستخدم لوجبةٍ واحدة. وفي كل عطلة نهاية أسبوع قطِّعي الخضروات كالجزر، والكرفس، والفلفل وقسِّميها على علبٍ صغيرة، فإذا كان كلِّ شيء مُعدَّاً وجاهزاً سيقل احتمال ممانعة الأطفال لتناولها.

شاهد بالفيديو: 8 نصائح تساعد الأطفال والآباء على الاستعداد للعودة إلى المدرسة

5- استخدمي السلال القابلة للتثبيت أسفل الرفوف:

هل تتمنّين لو كان لديك المزيد من المساحات التي تخزنين أغراضكِ فيها؟ استخدمي هذه السلال القابلة للتثبيت أسفل الرفوف واملئيها بأطيب المأكولات.

6- علِّقي قائمة الطعام الأسبوعية على الحائط:

علِّقي قائمة الأطعمة التي تخططين لإعدادها خلال الأسبوع على حائط المطبخ واجعلي أطفالك يشعرون بالحماسة، ويمكنكِ تدوين المواد التي نفدت من المنزل في القائمة نفسها كذلك.

7- خصّصي حيِّزاً خاصاً بصناديق الغداء:

يمكن للأطفال حينما يعودون من المدرسة أن يضعوا صناديق طعامهم في منطقةٍ محددة، فضعي الوجبات التي يمكن حفظها في درجة حرارة الغرفة في حقيبة الطعام منذ المساء وأضيفي لها بعد منتصف الليل جميع المواد الموضوعة في البراد والمخصصة للأكل في المدرسة.

8- ضعي الفاكهة الصحية في مكانٍ يراه الجميع:

سيسهِّل غسل الفاكهة ووضعها خارج البراد في مكانٍ يلاحظها فيه الجميع اختيار أفراد الأسرة أطعمةً صحيةً ليتناولوها بعد العودة من المدرسة.

 

المصدر: هنا

Source: Annajah.net
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد