ماذا أفعل عند سرقة حساب الفيس بوك

0

إن حساب الفيس بوك من الأشياء المهمة التي يجب الحفاظ عليها، فهو ليس مجرد وسيلة من وسائل الترفيه فقط، ولكنه يحتوي على جميع معلوماتك الشخصية، سواء كان اسمك أو موقعك وعنوانك أو رقم هاتفك، والبريد الإلكتروني الخاص بك ومحادثاتك مع الأصدقاء، لهذا يجب حمايته من المتسللين والسارقين باستخدام برامج حماية .

كيف أتصرف عند سرقة حساب الفيس بوك

إن الخطوات الأولى التي يجب أن تفعلها عند تعرض حساب الفيس بوك الخاص بك للسرقة هو :

  • الانتقال إلى حساب الفيس بوك ثم النقر على زر “هل نسيت كلمة المرور” .
  • قم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك أو اسم حسابك على الفيس بوك .
  • انقر فوق كلمة بحث .
  • قم بإدخال الحروف التي تراها على شاشة الأمان ثم انقر فوق إرسال .
  • قم بالضغط على زر “إعادة تعيين كلمة المرور”، في شاشة إعادة تعيين كلمة المرور .
  • سيرسل الفيس بوك لك رمز على البريد الإلكتروني أو الهاتف المحمول الخاص بك .
  • قم بإدخال هذا الرمز في شاشة “الرجاء التحقق من رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية” .
  • قم بالنقر فوق “إرسال الرمز” وقم بكتابة الرمز الذي لديك .
  • قم بإدخال كلمة مرور جديدة لحسابك .
  • قم بتأكيد كلمة المرور الجديد وانقر على “حفظ ومتابعة” في شاشة تحديث إعدادات الأمان .

بهذه الطريقة يكون حساب الفيس بوك الخاص بك قد عاد إليك، ولن يستطيع المتسلل سرقة الحساب مرة أخرى وذلك لأن أمان الفيس بوك سيحتاج إلى العديد من الخطوات التي لا يستطيع السارق فعلها، مثل الخطوة رقم 4 فالحروف والرموز التي تراها على شاشتك لا يستطيع هو الحصول عليها، لهذا عند نسيان كلمة المرور الخاصة بحسابك على الفيس بوك أو تعرضه للسرقة، قم بهذه الخطوات فقط لاستعادته .

طرق سرقة حساب الفيس بوك

سرقة معلومات الدخول إلى الفيس بوك

الطريقة الأولى لتعرض حسابك على الفيس بوك للسرقة هو حصول السارق على معلوماتك، مثل البريد الإلكتروني وكلمة المرور للوصول إلى حسابك، لهذا يجب أن تكون كلمة المرور الخاصة بحساب الفيس بوك قوية، تحتوي على أحرف وأرقام وكلمات طويلة لا يسهل تخمينها، والانتباه من كتابتهم أمام الأغراب .

اختراق البريد الإلكتروني

عند تعرض بريدك الإلكتروني الذي تستخدمه لحساب الفيس بوك إلى الاختراق، فإن جميع إعداد حساب الفيس بوك الخاص بك سيتم اختراقها أيضا، وهنا سيحصل السارق على البريد الإلكتروني وكلمة مرورك مثل طريقة سرقة معلومات الدخول إلى الفيس بوك، ولعدم التعرض لهذا يجب أن تكون كلمة المرور الخاصة بالبريد الإلكتروني أيضا قوية، تحتوي على حروف وأرقام وكلمات لا يستطيع السارق اختراقها .

البرمجيات الخبيثة

البرمجيات الخبيثة أو البرامج الضارة هي وسيلة يستخدمها السارق للحصول على الحساب الخاص بك، وهي برامج تسجيل جميع ما تقوم بتدوينه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، سواء ملفات أو صور أو أشياء خاصة، ويستطيع المتسلل بواسطة هذه البرمجيات الدخول إلى معلوماتك على الفيس بوك، ويمكنه سرقة ما يرغب به سواء كان حسابك على الفيس بوك أو بريدك الإلكتروني، أو الملفات التي تحتفظ بها، لذلك يجب عدم تحميل أي برامج غير معروفة على الجهاز الخاص بك .

روابط الفيروسات

يمكن استخدام الروابط لاختراق حساب الفيس بوك الخاص بك، وذلك عن طريق روابط الألعاب أو روابط الإجابة على الاختبارات، وهناك العديد من الروابط التي تحتوي على الفيروسات، مما تسمح للسارق أو المتسلل إلى الوصول لحساب الفيس بوك الخاص بك، ويمكنه الاستيلاء على حسابك ونشر أشياء غير مرغوب فيها للأصدقاء، أو الحصول على معلومات شخصية عبر الدخول إلى الرسائل بينك وبين أصدقائك .

Source: almrsal.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد