ماذا يجب أن تأكل قبل ممارسة رياضة الجري؟

0

ماذا يجب أن تأكل قبل ممارسة رياضة الجري؟

أحد أهم الأسئلة التي يجب على الرياضيين طرحها على أنفسهم هو ماذا يأكلون قبل ممارسة رياضة الجري. بلا شك، إنه سؤال منطقي، لأنه اعتمادًا على اختيارات نظامك الغذائي، يمكن أن يكون أداؤك أفضل أو أسوأ.

في الممارسة العملية، تناول الطعام قبل التدريب، أثناءه، وبعده لا يقل أهمية عن التمرين نفسه وله تأثير حاسم على أدائك.

تناول الطعام قبل ممارسة رياضة الجري: التوصيات الرئيسية

يمكن أن تساعدك بعض الأطعمة في الوصول إلى الأداء الأمثل في التمرين. استمر في القراءة لمعرفة المزيد عنها.

1. ألواح الجرانولا

ألواح الجرانولا

الهدف من وجبتك قبل التمرين هو تزويد جسمك بالوقود الذي يحتاجه لأقصى قدر من الطاقة والأداء. ومع ذلك، من المهم أيضًا التأكد من أن الطعام خفيف.

لهذا السبب، تعد ألواح الجرانولا خيارًا ممتازًا، لأنها توفر بسرعة الجلوكوز الذي يحتاجه جسمك. إنها وجبة سريعة وخفيفة تمنحك الطاقة التي تحتاجها للتمرين.

2. البروتين الطبيعي

خيار آخر ممتاز نوصي بتناوله قبل ممارسة رياضة الجري هو البروتين الطبيعي الموجود في الأطعمة مثل الدجاج أو التونة الطبيعية. بالطبع، نظرًا لأنها وجبة قبل التمرين، يجب أن تأكل أجزاء صغيرة لتجنب الجري على معدة ممتلئة.

في التحليل الغذائي، يعتبر هذا النوع من البروتين الطبيعي صحيًا جدًا ويوفر كل الطاقة التي تحتاجها لتحقيق أقصى قدر من الأداء الرياضي. كما أنها تساعدك على الشعور بالشبع.

3. خبز الحبوب الكاملة

شريحة أو شريحتان من خبز القمح الكامل، جنبًا إلى جنب مع شريحة من الديك الرومي، تهدئ أيضًا شهيتك وتوفر الطاقة التي تحتاجها لجولة جري جيدة.

في هذه الحالة، يعتبر الديك الرومي بروتينًا طبيعيًا عالي الجودة، بينما يحتوي خبز القمح الكامل على كربوهيدرات بطيئة الامتصاص، وهو الطعام المثالي لتناوله قبل الجري.

4. المكسرات

تناول المكسرات قبل ممارسة رياضة الجري

كما نوصي بشدة بتناول المكسرات قبل التدريب. تحتوي هذه الوجبات الخفيفة اللذيذة على العديد من الخصائص المفيدة لصحتك العامة. كما أن المكسرات هي وجبة خفيفة، سريعة، صحية، ومشبعة توفر الكثير من الطاقة قبل التدريب.

5. فطور متوازن

إذا كان لديك المزيد من الوقت، يمكنك إعداد وجبة فطور كاملة قبل ساعتين من التدريب. ومع ذلك، من المهم أن تتناول الأطعمة المناسبة أيضًا.

في هذه الحالة، قد تتكون وجبة الإفطار الكاملة، المتوازنة، والموصي بها من البيض المسلوق، الفواكه الطازجة الغنية بفيتامين سي، الحليب الخالي من الدسم، وجزء صغير من المكسرات، على سبيل المثال.

6. الجبن منخفض السعرات الحرارية

الجبن منخفض السعرات الحرارية، وخاصة الجبن الأبيض، هو أيضًا طعام جيد للأكل قبل الذهاب للجري. يكفي تناول شريحتين أو ثلاث شرائح، إما بمفردها أو مع خبز القمح الكامل، لوجبة أكثر اكتمالًا.

يمكنك أيضًا الجمع بين شريحة من الجبن منخفض السعرات الحرارية وشريحة من الديك الرومي. إنه طعام سريع، صحي، ومثالي لتناوله قبل أي نوع من التدريب.

7. المخفوقات

المخفوقات

توفر المخفوقات، وخاصة مخفوقات البروتين، العديد من الفوائد لجسمك قبل ممارسة الرياضة. هذا الخيار الممتاز سريع وصحي ويمكنك اختيار المخفوقات الطبيعية أو المخفوقات الجاهزة.

إذا اخترت المخفوقات الطبيعية، يمكنك صنع مخفوق بالحليب الخالي من الدسم والموز الناضج جدًا. يمكنك مزج مخفوق البروتين الصحي بالماء أو الحليب.

خاتمة

ممارسة رياضة الجري

من الضروري أن تتناول الطعام بما لا يقل عن ساعة واحدة إلى 30 دقيقة قبل بدء التدريب. إذا كانت وجبة أكثر اكتمالًا ودسمة، نوصيك بتناولها قبل ساعتين.

من المهم أن تهضم قبل أن تبدأ الجري لأن مستوى طاقتك يعتمد على ذلك!

لقد ولت الأساطير التي تقول إنه يجب عليك الجري أو ممارسة أي رياضة أخرى على معدة فارغة. تم استخدام هذه الأسطورة بشكل خاص من قبل الأشخاص الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن بشكل أسرع. في الواقع، عليك أن تأكل قبل التدريب حتى يحصل جسمك على وقود كافٍ ليتحول إلى طاقة. المهم حقًا هو نوع الطعام الذي تتناوله.

نظرًا للقلق بشأن ما تأكله قبل الجري، يجب عليك اختيار الأطعمة الصحية والخفيفة التي توفر الكثير من الطاقة. سيعتمد أداؤك على ذلك.

Source: Lakalafya.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد