ما أكثر الدول ارتفاعاً عن سطح البحر

ما أكثر الدول ارتفاعاً عن سطح البحر ؟ هل ترغب عزيزي القارئ في التعرف علي أعلى دولة عن مستوى سطح البحر؟؟ إذا كانت إجابتك ( بنعم) فإن موقع ست الكل سوف يوفر

Share your love

mosoah

ما أكثر الدول ارتفاعاً عن سطح البحر ؟ هل ترغب عزيزي القارئ في التعرف علي أعلى دولة عن مستوى سطح البحر؟؟ إذا كانت إجابتك ( بنعم) فإن موقع ست الكل سوف يوفر لك من خلال هذا المقال إجابة كاملة ومتكاملة عن تلك الدولة، فتابع وواصل معنا قراءة السطور القادمة….

ما أكثر الدول ارتفاعاً عن سطح البحر ؟

تعد مدينة ( لاباز) هي أعلى مدن العالم ارتفاعاً عن سطح البحر، وهي عاصمة لدولة ( بوليفيا) في منطقة أمريكا الجنوبية، والجدير بالذكر أن ارتفاعها عن سطح البحر يقدر بما يقرب 3600م تقريباً فوق مستوى سطح البحر.

ويجدر بنا هنا أن نشير إلي أنه كلما ارتفع مستوى السطح عن البحر كلما أدى ذلك إلي نقص في كمية الأكسجين بشكل نسبي، ولعل هذه المعلومة تمثل السر الذي يكمن خلف تعرض الغالبية العظمى من زوار وسائحي تلك المنطقة إلي حالة من عدم القدرة علي التنفس بشكل طبيعي.

ولعل من المفارقات الغريبة التي تدخلت فيها الطبيعة المناخية لدولة بوليفيا أن الفريق البوليفي قد فاز ولأول مرة في تاريخه علي المنتخب الأرجنتيني وذلك عندما جمعتهما مباراة دولية علي أرض دولة بوليفيا وفي ذلك الوقت قد فاز المنتخب البوليفي بفارق كبير وصادم للمنتخب الأرجنتيني وقد أرجع الغالبية العظمى من المحللين أن السبب هنا يرجع إلي عدم تكيف اللاعبين الأرجنتين مع طبيعة المناخ البوليفي الذي أدى إلي عدم قدرتهم علي التنفس بشكل طبيعي نتيجة تناقص الأكسحين في الجو.

أما في ما يخص عدد سكان مدينة ( لاباز) فقد تم رصد عدد سكانها ليصل عددهم ما يقرب من مليون نسمه، وعلي الرغم من تلك الطبيعة الجغرافية الفريدة التي تتسم بها مدينة لاباز البوليفية إلا أننا نجد أن البحر هناك يلطف الجو بشكل غير عادي مما ينعكس علي الطبيعة العامة للمناخ هناك.

ما هي أعلى عاصمة في الوطن العربي ؟

إذا كنا قد تطرقنا إلي أعلى مدن العالم ارتفاعاً عن سطح البحر، فدعونا الآن نعود في جولة مع موقع الموسوعة إلي الوطن العربي من أجل أن نتعرف سوياً علي أعلى عاصمة في الوطن العربي ودعونا هنا نصحح المعلومات لكثير من أبناء الوطن العربي بصفة عامة ولكثير من أبناء الشعب الأردني بصفة خاصة.

حيث تتواجد بعض المعلومات الخاطئة والتي تؤكد علي أن العاصمة الأردنية ( عمان) هي أعلى عواصم الوطن العربي ارتفاعاً عن مستوى سطح البحر، وفي الواقع وعلي الرغم من أن مدينة عمان الأردنية تتعرض القمم الجبلية فيها إلي التغطية الكاملة بالثلوج إلا إن أكدت الكثير من الدراسات الجغرافية والأبحاث الجيولوجية أن أعلى عواصم الوطن العربي ارتفاعاً عن سطح البحر هي العاصمة اليمنية مدينة صنعاء، حيث وجد أنها ترتفع عن مستوى سطح البحر مسافة تتراوح في ما بين 2100متر إي 2600 متر.

ومن ناحية أخرى وفي نفس السياق لو انتقلنا علي صعيد آخر للتعرف علي أقل عواصم العالم ارتفاعاً عن سطح البحر لوجدناها مدينة ( باكو) وهي عاصمة دولة ( أذريبجان) والتي تقع تحديداً في وسط قارة آسيا، حيث أكدت الدراسات والأبحاث الجيولوجية أن الغالبية العظمى من أحيائها و شوارعها تقع تحت سطح البحر بمسافة كبيرة تقدر بما يقرب من عشرة متر أو أكثر.

والجدير بالذكر تعد العاصمة الهولندية ( أمستردام) مشاركة لمدينة ( باكو) في هذا الشأن حيث تقع الغالبية العظمى من  أحيائها تحت مستوى سطح البحر هي الأخرى، بمسافة كبيرة للغاية تقدر بما يقرب من عشرة أمتار أو أكثر في بعض الأحيان.

المراجع :

  • http://bit.ly/2tgWzdS
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!