ما طريقة تلميع الفضة

0

mosoah

طريقة تلميع الفضة

طريقة تلميع الفضة بسهولة، تعتبر الفضة من المعادن السميكة التي انتشرت في عام 2500 قبل الميلاد، حيث أنها تميل إلى اللون الأبيض، وتعتبر من أكثر المعادن التي تكون جيدة التوصيل إلى الحرارة والكهرباء وهذا بجانب قابليتها للسحب حيث أنها عرفت منذ وقت بعيد، كانت من الأشياء التي يحبها الفراعنة والقدماء المصريين، وأيضا في تلك الأيام من مهوسي الفضة بلاد الصين، حيث أنها تمثل نفس القيمة التي يمتلكها الذهب بالرغم من أن الذهب يكون قيمته المادية أعلى بكثير من الفضة إلا أنهم يحبون ارتداء الفضة للزينة.

كما إن الفضة دخلت في العديد من الصناعات في عالم التكنولوجيا، بدأ تصنيع الأكسسوار بها في البداية ومن ثم دخلت في بعض المجالات الطبية القديمة، كما أنها استعملت في معظم البلاد كوقاية من بعض الأمراض منها أمراض الروماتيزم وآلام الظهر وغيرها، كما أنها دخلت في صناعة التحف والمشغولات الصناعية في العديد من البلدان.

المعروف عن الفضة:

عرف عن الفضة الكثير من الفوائد التي تتمثل في علاج العديد من المشاكل النفسية، وارتفاع نسبة السكر في الدم، كما أنها تدخل في عدة مستحضرات طبية مثل المراهم الطبية، كما أنها استخدمت منذ فترة طويلة في القضاء على الفيروسات والبكتريا التي تتواجد في الماء، مما تعمل على قتلها بسرعة هائلة، ولكن هناك العديد من الأشخاص ما زالوا لا يعرفون قيمة الفضة، ولا يعرفون طرق التنظيف الخاصة بها، وهذا لأن من السهل القيام بعملية تنظيف الفضة من المنزل دون عناء، أو الذهاب إلى أحد المتخصصين في تلك المجال، فقط من خلال عدة مكونات صغيرة وجميعها تتواجد في المنازل.

طريقة تلميع الفضة :

من الطبيعي أن جميع الفضيات تتعرض إلى الغبار أو الأتربة مما يعمل على تلفها، ولكن من الممكن المحافظة عليها بعدة طرق مختلفة، كما انه من السهل القيام بها في المنزل، كما يتم استخدام بعض الأدوات الخاصة والتي تتمثل في:

  • ­ورق القصدير أو أوراق الألمنيوم:

نقوم بغلي كمية من الماء، ثم نقوم بوضع ملعقة كبية من صودا الخبز وقطعة من ورق القصدير ثم نقوم بإحضار المشغولات الفضية التي نريد تنظيفها، ومن ثم نقوم بوضعها في الخليط لمدة دقيقتين فقط ثم نقوم بفرك قطعة الفضة وهي في الخليط عن طريق استخدام فرشاة الأسنان، وفي حين كانت الأوساخ كثيرة نقوم بإضافة القليل من ملح الطعام بعد غليان الماء ونبدأ في عملية الفرك، ثم نقوم بإخراجها من الماء بعد عملية التنظيف وتركها حتى تجف.

  • مساحيق الغسيل:

نقوم بإحضار وعاء ونقوم بلفه من جميع الاتجاهات بورق القصدير ثم نقوم بسكب ماء مغلي فيه ونقوم بوضع مسحوق الغسيل ووضع جميع الفضيات ونقوم بنقعها لمدة ساعة على الأقل وبعد ذلك نقوم بنشلها من الماء ونتركها حتى تجف.

  • ­الكاتشب:

نقوم بوضع جميع الفضيات المراد تنظيفها في كمية من الكاتشب مع تركها لمدة يوم كامل ثم نقوم بإحضارها ودعكها جيدًا بقطعة من الإسفنج الخشن للحصول على لمعان براق، ومن الممكن أن نقوم باستخدام صلصة الطعام ونقوم بعمل نفس الطريقة مع مراعاة تركها المدة المذكورة.

  • معقم اليدين:

من الممكن إحضار كمية من معقم اليدين ونقوم بغمس قطعة من القماش بها ونعمل على فرك قطعة الفضة جيدًا وسوف نلاحظ تغير لون الفضة مما يساعد على إزالة أصعب الأوساخ منها.

  • بلسم الشعر:

نقوم بوضع بلسم الشعر على القطعة التي سوف نقوم بالتخلص من الأتربة بها، ونبدأ في عملية الفرك جيدًا، وبعد ذلك نقوم بدعك عن طريق الخل، ونتركها حتى تجف وسنحصل على أفضل النتائج.

  • الليمون مع الصودا:

يتم وضع القليل من عصير الليمون في طبق مع وضع القليل من الصودا وبعد ذلك نقوم بفركها عن طريق فرشاة الأسنان وهذا يساعد على التخلص من الأوساخ التي تتواجد بها بسرعة كبيرة.

  • معجون الأسنان:

نقوم بوضع معجون الأسنان على قطعة الفضة مع الاستمرار في دعكها التخلص من معجون الأسنان عن طريق الماء وبعد ذلك سنلاحظ الفرق.

Source: mosoah.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد