ما هو أفضل علاج للإسهال في المنزل؟

0
ما هو أفضل علاج للإسهال في المنزل؟

الإسهال ممكن أن يصيب أي شخص في أي وقت لأسباب عديدة، الا أن علاجه ليس صعب بل بعتمد على اتباع خطوات معينة. فما هو أبرز علاج للاسهال؟ تابعينا للتفاصيل.

ما هي أسباب الاسهال؟

أسباب عدة تقف خلف إصابة أي شخص بالاسهال منها تناول الفواكه أو الخضار من دون غسلها، المعاناة من حساسية لأنواع معينة من الأطعمة أو مشاكل في هضم بعض الاطعمة، أو الاصابة بمرض ما. كما أنّ تناول بعض انواع الأدوية يمكن أن يؤدي الى الاسهال.

هذه النصائح ضرورية لحماية طفلك من الإسهال!

ما هي أعراض الاسهال؟

يمكن أن يصاب الشخص بالاسهال الخفيف أو الحاد الذي تعد أعراضه الانتفاخ في تجويف البطن، البراز الرخو أو المائيّ، الشعور بالغثيان والتثيؤ، حتى ممكن ان تصل عوارضه الى ارتفاع حرارة الجسم.

علاج الإسهال في المنزل

أولاً، في حال الاصابة بالاسهال، فعليك تغيير نظامك الغذائي لأيام معدودة، فمثلاً بدل تناول 3 وجبات أساسية في اليوم، يمكن تناول وجبات صغيرة بشكل متكرر، والاكثار من شرب السوائل في ما بينها تفادياً للجفاف خاصة الماء والزنجبيل.

ثانياً، من الضروري تناول أطعمة معينة، والابتعاد عن اخرى، فخلال الاصابة بالاسهال تناول أكثر الموز، البطاطس، الخضار المطبوخة، والارز. وابتعد عن الاطعمة التي تهيج وتضغط على الجهاز الهضمي مثل الأطعمة الحارة، أو الغنية بالألياف.

ثالثاً، يمكن استخدام بعض الأدوية التي تساعد على تقليل الأعراض وتسريع وقت الشفاء، ولكن من المفضّل استشارة الطبيب حول ذلك خصوصاً اذا كنتم تعانون من أي أمراض أخرى.

Source: Ounousa.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد