معلومات عامة

ما هو اللون القرميدي ودرجاته

Advertisement

تركيب اللون القرميدي

اللون القرميدي هو لون بني غامق مع مسحة برتقالية ضاربة إلى الحمرة ، وهو مزيج متساو من اللون البرتقالي وأصباغ الأرجواني.

على ماذا يدل اللون القرميدي

اللون القرميدي هو لون جاد وواضح يدل على الاستقرار والبنية والدعم ، فيما يتعلق بحماية ودعم وحدة الأسرة ، مع شعور قوي بالواجب والمسؤولية ، إنه يشجع على الحاجة القوية للأمن والشعور بالانتماء ، مع اعتبار العائلة والأصدقاء في غاية الأهمية.

في معنى الألوان ، اللون القرميدي الذي يميل إلى اللون البني هو لون الأمن المادي وتراكم الممتلكات المادية ، يرتبط اللون القرميدي بالجودة في كل شيء منزل مريح وأفضل طعام وشراب ورفقة مخلصة ، إنه لون الراحة الجسدية والبساطة والجودة. من منظور سلبي ، يمكن أيضًا أن يعطي انطباعًا عن الرخص والبخل في ظروف معينة.

درجات اللون القرميدي 

هناك العديد من درجات اللون القرميدي كما هي موضحه في الصورة التالية:

Advertisement

اللون القرميدي في علم النفس

في علم نفس اللون ، اللون القرميدي صادق وحقيقي ، إنه يتعلق بالعمل الدؤوب والمثابرة والموثوقية ، إنه لون حسي وحساس ودافئ ، يغمر المرء في الشعور بالهدوء والراحة ، إنه لون عملي ومعقول يتضمن الفطرة السليمة.

يرتبط اللون القرميدي بمنتجات صحية وطبيعية وعضوية وأي شيء متعلق بالهواء الطلق والزراعة ، اللون القرميدي هو لون مقتصد لا يرتبط بالعبث أو الإفراط أو الهدر بأي شكل من الأشكال في حين أنه مادي فإنه يقدر الجودة قبل كل شيء ، وكل شيء باعتدال.

يمكن أن تظهر بعض درجات اللون القرميدي درجة من الرقي أو الأناقة ، اعتمادًا على الألوان الأخرى المرتبطة باللون البني ، على سبيل المثال ، يمكن أن يظهر اللون البني ذو اللون الأبيض الناعم أو العاجي أنيقًا ، على الرغم من أنه غير رسمي أكثر من الأسود مع الأبيض الناعم أو العاجي.

حقائق عن اللون القرميدي

  • اليابانيون ليس لديهم كلمة اللون القرميدي أو البني ويصفونها فقط بعبارات قصيرة.
  • اللون القرميدي يشبه الموت في الهند لأنه لون الأوراق الميتة أو المحتضرة.
  • يعتقد الأمريكيون الأصليون أن اللون القرميدي هو لون الانضباط الذاتي.
  • يعتبر اللون القرميدي الذي يميل إلى اللون البني لونًا للأرض لأنه يمكن العثور عليه في كل مكان تقريبًا على وجه الأرض وهو لون التربة.
  • يمكن إنشاء اللون البني من خلال مزج كل الألوان معًا.
  • برج إيفل في فرنسا قرميدي يميل إلى البني.
  • الطريقة التي يؤثر بها اللون القرميدي علينا نفسيا ، فهي تمثل الأسرة والراحة والاستقرار.
  • يمكن أن يشجع اللون القرميدي المادية ونقص المقتنيات.
  • يمكن أن يؤثر اللون القرميدي على مزاجنا بجعلنا هادئين ، اللون القرميدي هو لون مهدئ ، لكن الكثير من اللون البني يسبب الاكتئاب.
  • لا يرى اللون القرميدي في قوس قزح لأنه مزيج من الألوان وقوس قزح هو كل الألوان الأساسية والثانوية مفصولة بمنشور ماء.
  • تُعرف الدببة الرمادية أيضًا باسم الدببة القرميدية أو البنية.
  • اللون القرميدي في الأحلام هو في كثير من الأحيان يخبرك عقلك الباطن ، يجب أن تعود إلى جذورك.
  • تتميز لوحات الرسام الكلاسيكي ، فينسينت فان جوخ ، باللون الأصفر اللامع الذي بدأ يتحول إلى اللون البني والقرميدي بسبب تقدم العمر.
  • حتى عام 1925 ، كان اللون القرميدي في بعض الدهانات والأصباغ ينتج بالفعل من مومياوات مصرية قديمة.[2]

تاريخ اللون القرميدي

يظهر اللون القرميدي والبني على نطاق واسع في الطبيعة في التربة والخشب وفي تلوين فراء الحيوانات والبشر والشعر والجلد والعينين ، نظرًا لأنه شائع جدًا في البيئات الطبيعية ، ترى العين البشرية عمومًا اللون البني كلون محايد.

تم الحصول على بعض أقدم الأصباغ البنية من الطين الغني بأكسيد الحديد ، بما في ذلك أومبر وسيينا ، تم استخدام هذه الأصباغ البنية المبكرة لتصوير فراء وجلد الحيوانات والأشخاص على لوحات الكهوف ، يقدر أن بعض هذه اللوحات يعود تاريخها إلى 40000 قبل الميلاد ، ثم تم خلط الألوان لينتج اللون القرميدي.

أنتج الإغريق القدماء صبغة حمراء بنية تسمى بني داكن أو تسمى الآن القرميدي ، والتي كانت مصنوعة من الحبر الذي تنتجه الحبار ، استخدم ليوناردو دافنشي ورافائيل وغيرهم من فناني عصر النهضة هذا الحبر ، ولا يزال الرسامون يستخدمون حتى اليوم.

كان للقرميدي تاريخياً ارتباطات بالفقر والطبقات الدنيا ، لأن الفقراء كانوا أقل قدرة على تحمل تكلفة صبغ ملابسهم بأصباغ ملونة ، خلال القرنين السابع عشر والثامن عشر ، كان اللون البني والقرميدي مفضلاً من قبل الرسامين المشهورين مثل كارافاجيو ورامبرانت وفان دايك لقدرته على خلق العمق والظل في اللوحات.

خلال سبعينيات القرن الماضي ، أصبح اللون القرميدي شائعًا على نطاق واسع باعتباره لونًا يستخدم في الأزياء والتصميم الداخلي والتعبئة والمنتجات ، إلى جانب اللون الأصفر والبرتقالي من الخردل.

كيفية التصميم باللون القرميدي

يمكن استخدام اللون القرميدي  أو البني محايد بدلاً من الأسود أو الأبيض أو الرمادي ولكنه يخلق نتيجة مختلفة للغاية ، ويمكن الاستعانة بموقع تناسق الالوان للحصول على مزيج مميز.

إن استخدام اللون البني وحده ، كلون واحد أو كمجموعة متنوعة من الصبغات والظلال ، يعني إنشاء مخطط مليء بالدفء والتراب ، ربما يتجلى ذلك بشكل أفضل في التصميم الداخلي الاسكندنافي ، والذي يستخدم مجموعة واسعة من درجات اللون القرميدي والمواد الطبيعية لإنشاء تصميم داخلي ترابي وهادئ.

يمكن أن يؤدي دمج اللون القرميدي مع الالوان المحايدة الأخرى ، مثل الأسود والرمادي ، إلى خلق مزيد من العمق والمساعدة في الحفاظ على دقة اللون القرميدي ، بدلاً من ذلك ، يمكن أن يؤدي استخدام مجموعة من دراجات الالوان التي لها نفس الوزن المرئي إلى إنشاء مخطط يوازن اللون البني المحمر أو القرميدي بالتساوي مع الألوان الأخرى.[3]

ما هي عجلة الألوان التقليدية 

في عجلة الألوان التقليدية أو لوحة الالوان الاساسية ، هناك ثلاثة ألوان أساسية تُشتق منها جميع الألوان الأخرى: الأحمر والأزرق والأصفر ، نظرًا لأنه يُنظر إلى هذه الألوان على أنها وحدات بناء أساسية ، فيمكن استخدامها معًا لتوصيل موضوعات البساطة والموثوقية والقوة ، وتستخدم في نماذج الالوان المعروفة.

استخدام تناغم الألوان لتوجيه اختياراتك للألوان

عند اختيار نظام ألوان ، فإن أحد الأساليب التي يمكنك تجربتها هو اختيار ألوان متناسقة بشكل طبيعي ، فكرة تناغم الألوان هي أن التركيبة التي تقوم بإنشائها متوازنة تمامًا مع المقدار الصحيح من التباين ، الهدف هو التوصل إلى تصميم ليس لطيفًا جدًا ولكنه ليس متنافراً أيضًا.

ما هي الصبغات والظلال والألوان

الصبغات والظلال والدرجات اللونية هي اختلافات في تدرج يتم إنشاؤها عن طريق الجمع بين تدرج لون نقي مع الأسود أو الأبيض أو كليهما أي الالوان الاساسية.

أضف اللون الأبيض إلى درجة اللون ، وستحصل على صبغة أقل كثافة وأقل تشبعًا ، هذه تسمى أيضًا الباستيل ، أضف اللون الأسود إلى درجة اللون ، وستنشئ ظلًا ، وهو لون أغمق وأكثر ثراءً وكثافة ، أضف الأسود والأبيض (الرمادي) لإنشاء نغمة من هذا اللون ، ويمكن الاستعانه بنظرية الالوان في هذا الدمج.

Source: almrsal.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى