ما هي أبرز فوائد العسل الملكي الصحية والجمالية؟

0
 العسل الملكي

قد تسمعين الكثير عن العسل الملكي وأهمية تناوله للحصول على العناصر الغذائية الصحية التي تساعد على تنشيط الجسم وتحسين وظائف أعضائه. فما هو العسل الملكي؟ وما الذي يميّزه عن أنواع العسل الأخرى؟ وما هي أبرز فوائده الصحية والجمالية؟ إليك هذه المعلومات من موقع أنوثة اليوم.

ما هو العسل الملكي؟

يعرّف العسل الملكي على أنه الصنف الذي ينتجه النحل الذكر ليشكّل مصدر الغذاء الأساسي للملكة، لذا اكتسب تسميته بالملكيّ. وتضمّ خلية النحل الواحدة حوالى 500 غرام من هذا العسل، ما يعتبر كمية كبيرة بالنسبة إلى الملكة، لذا يتمكّن مربّو النحل من استخراجه ومن ثم بيعه في الأسواق. ويتميّز هذا النوع عن الأصناف الأخرى بأنه غنيّ بالبروتينات الضرورية التي يحتاجها الجسم لتنشيط الدورة الدموية وتعزيز وظائف الجسم المختلفة.

ما هي فوائده؟

بفضل خصائصه المميزة والمختلفة، يوفّر هذا العسل العديد من الفوائد الصحية والجمالية على حد سواء، أبرزها:

– يعتبر هذا العسل مصدراً مهماً للعناصر الغذائية من فيتامينات ومعادن واحماض أمينية يحتاجها الجسم لتعزيز وظائفه، حيث يحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والفيتامين ب وغيرها.

– من بين فوائده أيضاً أنه يساعد على الحفاظ على معدّل ضغط الدم في الجسم، فيمنع ارتفاعه بفضل قدرته على التخفيف من الضغط على الشرايين والقلب.

– يحمي كذلك من امراض القلب والأوعية الدموية التي غالباً ما تهدّد حياة الأشخاص، لا سيما لجهة زيادة خطر الإصابة بالسكتة القلبية.

– كما ان العسل الملكي يساهم في الحفاظ على المعدّل الطبيعي للكولسترول الصحيّ وتخفيض معدّل الكولسترول الضار الذي يهدّد سلامة القلب والشرايين.

– أيضاً يساعد هذا العسل على الوقاية من السرطان بفضل ما يحتويه من مضادات الأكسدة التي تحمي من تطوّر المرض في الجسم، لا سيما على صعيد سرطان الثدي.

– من الناحية الجمالية، يساعد العسل الملكي على محاربة الشيخوخة المبكرة واعراضها، إلى جانب المساعدة على خسارة الوزن الزائد.

Source: Ounousa.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد