ما هي شخصيات بريكنق باد

0

ما هي شخصيات بريكنق باد

  • والتر وايت

الشخصية الرئيسية في بريكنج باد ، كان والتر هارتويل  الأب ، المعروف أيضًا باسمه المستعار السري “هايزنبرغ” ، تاجر مخدرات أمريكي ، كيميائي سابق ومدرس كيمياء في المدرسة الثانوية في البوكيرك ، نيو مكسيكو ، بدأ في تصنيع الكريستال ميثامفيتامين بعد تشخيص إصابته بسرطان الرئة ، من أجل دفع تكاليف علاجه وتأمين المستقبل المالي لعائلته ، وقام بأداء هذا الدور الممثل الأمريكي براين لي كرانستون .

  • جيسي بينكمان

جيسي بروس بينكمان هو الشريك السابق لوالتر وايت في تجارة المخدرات الميثامفيتامين ،  كان جيسي مستخدمًا ومصنعًا وتاجرًا للميثامفيتامين لفترة قصيرة. كان أيضًا طالبًا غافلًا في فصل الكيمياء لوالتر وايت ، لكنه كان لا يزال قادرًا على التخرج. في منتصف العشرينات من عمره ، أصبح جيسي شريكًا تجاريًا لـ Walt في تجارة الميثامفيتامين. قبل شراكته مع والت ، قام ، تحت الاسم المستعار “Cap’n Cook” ، بإضافة القليل من مسحوق الفلفل الحار لجعل الميثامفيتامين الخاص به بارزًا في السوق  ، وقام بأداء هذا الدور الممثل الأمريكي آرون بول .

  • سكايلر وايت

سكايلر “سكاي” وايت هي أرملة والتر وايت وأخت ماري شريدر ، هي ووالتر لديهما ابن مراهق ، والتر وايت جونيور ، وابنة رضيعة ، هولي وايت ، تهتم سكايلر بوالتر كثيرًا ، لكن زواجهما يزداد توترًا بسبب غياباته غير المبررة وسلوكه الغريب ، مما أدى في النهاية إلى انفصالهما ، وقام بأداء هذا الدور الممثلة الأمريكية  آ نا جان .

  • هانك شريدر

هنري ر. كان زوج ماري شريدر (أخت سكايلر وايت) والوكيل الخاص المساعد المسؤول (ASAC) في مكتب البوكيرك التابع لإدارة مكافحة المخدرات ، كان صهر والتر وايت ، على الرغم من أنه كان وكيلًا عالي الكفاءة وكان يهتم بصدق بماري ووالتر وسكايلر وايت ووالتر وايت جونيور ، أدى التحقيق الذي أجراه هانك على مدار عام حول ملك الميثامفيتامين في المنطقة المسماة “هايزنبرغ”  إلى الكشف عن إمبراطورية غوس للمخدرات وإسقاط جوستافو فرينجة،  ومع ذلك ، لم يكن على دراية بأن “هايزنبرغ” كان البديل الأنا لصهره والتر. من خلال ربط والت بـ Gale Boetticher ، اكتشف هانك في النهاية سر والت وبدأ يكرس نفسه لتقديم والت إلى العدالة مرة واحدة وإلى الأبد ، وقام بأداء هذا الدور الممثل الأمريكي  دين نوريس .

  • ماري شريدر

ماري شريدر هي أخت سكايلر وايت ، وأرملة وكيل إدارة مكافحة المخدرات هانك شريدر ، وأخت زوجة والتر وايت  ماري قريبة من أختها ، ماري تعمل تقني الأشعة في مركز كلاينمان للأشعة ، والمسح الطبي ومكتب الأشعة السينية. إنها تحب اللون الأرجواني ، وجميع أدوات المنزل والملابس تقريبًا هي درجات مختلفة من اللون الأرجواني ، أصبحت ماري مصدرًا رئيسيًا للراحة والدعم لزوجها ، يصبح زواجهما محبًا مرة أخرى عندما بدأ هانك في إحراز تقدم في قضية هايزنبرغ وأصبحت مستقرة بما يكفي لرعاية أفراد أسرتها عاطفياً ، وقام بأداء هذا الدور الممثلة الأمريكية  بيتتسي براندت .

  • وايت جونيور

والتر هارتويل “فلين” وايت جونيور هو ابن والتر وسكايلر البالغ من العمر سبعة عشر عامًا ، والأخ الأكبر لهولي. التحق بمدرسة جي بي وين الثانوية ، حيث اعتاد والده العمل كمدرس كيمياء في المدرسة الثانوية ،وُلد والتر جونيور مصابًا بشلل دماغي ، يتجلى في صعوبات في الكلام وضعف التحكم في الحركة ، حيث يستخدم العكازات ،  ينمو بعيدًا عن والت نظرًا لغياب والده وسلوكه الغريب ، حيث تعلم القيادة ، في الغالب ، من قبل أصدقائه وتمر بمرحلة فضل فيها أن يطلق عليه “فلين” ، ظل والتر جونيور دائمًا غافلاً عن حياة والده في تجارة المخدرات ، وقام بأداء هذا الدور  الممثل RJ Mitte

  • جوستافو فرينج

ان جوستافو “جوس” فرينج صاحب مطعم من أصل تشيلي ، ورئيس المخدرات ، وقطب الأعمال ، وفاعل الخير. كان المالك المحترم لـسلسلة مطاعم ناجحة للغاية  ومع ذلك ، على الرغم من المظاهر الخارجية ، كان جوس أحد كبار تجار المخدرات التابعين في البداية لعصابة مخدرات مكسيكية ، مستخدمًا مطعمه سراً كواجهة شرعية لتوزيع الميتامفيتامين في جميع أنحاء الجنوب الغربي الأمريكي. كان جوس مجرمًا اختبأ على مرأى من الجميع ، مستخدمًا عمله الخيري في مكافحة المخدرات لإخفاء طبيعته الحقيقية وبناء إمبراطوريته غير المشروعة خطوة بخطوة. وقام بأداء هذا الدور الممثل الأمريكي جيانكارلو إسبوزيتو  .

  • سول جودمان

هو المحامي الرئيسي السابق لشركة Saul Goodman وزوج Kim Wexler ، لقد عمل من مكتب تجاري رخيص وأدار إعلانات ،  بينما بدت إعلاناته مبتذلة ورخيصة ، كان شاول محامياً فعالاً ، حيث استخدم تكتيكات غير قانونية ومخططات قذرة لإطلاق سراح موكليه أو تبرئتهم ، وقام بأداء هذا الدور الممثل الأمريكي  بوب أودينكيرك .

  • مايك ايرمانتراوت

كان مايكل “مايك” إيرمانتراوت ضابط شرطة فاسدًا سابقًا ، وبعد إجباره على مغادرة قسم الشرطة ، استخدم صلاته في عالم الجريمة الإجرامية ليصبح في النهاية اليد اليمنى لجوستافو فرينج ،على الرغم من مسؤولياته بصفته الرجل الثاني في قيادة العصابات ، فقد قدم أحيانًا خدمات لمحاميه وشريكه القديم شاول غودمان كمحقق خاص  بدافع الولاء لشاول ، كان مايك شخصًا هادئًا وحكيمًا وأدى واجباته بكفاءة لصالح Gus ،  كان لديه معرفة واسعة بكيفية العمل على جانبي القانون دون الكشف ، وقام بأداء هذا الدور الممثل الأمريكي جوناثان بانكس .

  • ليديا رودارتي كويل

كانت رئيسة الخدمات اللوجستية ، وكانت تعمل في مكتبها في هيوستن ، تكساس ، لقد زودت الميثيلامين إلى جوستافو فرينج قبل انهيار إمبراطورية المخدرات في جوس ، ثم انضمت لاحقًا إلى إمبراطورية والت للمخدرات وفي النهاية مع عصابة جاك ويلكر ، كانت أيضًا أمًا وحيدة ، تربي ابنة صغيرة تدعى كيرا رودارتي كويل.

بعد وفاة جوس ، تطلب ليديا من مايك إيرمانتراوت التخلص من أي أطراف قد تربطها بعالم الجريمة المنظمة ، عندما يرفض مايك ، تستأجر شخصًا آخر لقتل شركاء مايك وجوس الآخرين ، يتفوق مايك على القاتل ويقتل ليديا ، في اللحظة الأخيرة ، قدم الرأفة بشرط أن توفر الميثيلامين لعملية والت ميث الجديدة ، وقام بأداء هذا الدور الممثلة الأمريكية  لورا فريزر .

  • تود ألكويست

كان تود ألكويست طباخًا للميثامفيتامين ومبيدًا وابن أخ جاك ويلكر ، عمل لدى والتر وايت ومايك إيرمانتراوت وجيسي بينكمان في أعمالهم في مجال تصنيع الميثامفيتامين ، عمل تود أيضًا لعصابة عمه جاك وحليفتهم ليديا رودارتي كويل حتى وفاتهم على يد والت ، وقام بأداء هذا الدور الممثل الأمريكي جيسي بليمونز .  [1]

ملخص بريكنق باد

بريكنج باد حصل على أعلى الأفلام تقييمًا ، حيث أعلنت موسوعة جينيس للأرقام القياسية أن المسلسل التلفزيوني الأمريكي الناجح هو رسميًا أكثر المسلسلات شهرة على الإطلاق ، حيث حصل الموسم الخامس على تصنيف ضخم بنسبة 99٪ على موقع Metacritic.

 ويتناول الحوادث المؤسفة لاثنين من تجار المخدرات يحاولان البقاء على قيد الحياة في عالم الجريمة المعقد والفاسد ، مما يؤدي بهما من نقطة العمل من أجل المال إلى العمل من أجل البقاء  ، يستكشف المسلسل  من خلال تحليل شخصية والتر وايت  كيف يحول التشخيص المميت مثل تشخيص وايت  من رجلاً نموذجيًا من الاهتمامات والقيود اليومية للمجتمع العادي ورجل معتدل في الأسرة إلى زعيم تجارة المخدرات.

يعد Walter H. White عبقريًا في الكيمياء ، ولكنه يعمل مدرسًا للكيمياء في مدرسة ثانوية ألبيكيرك في نيو مكسيكو ، تتغير حياته بشكل جذري عندما يتم تشخيص إصابته بسرطان الرئة النهائي من المرحلة الثالثة ، ويتاح له فترة زمنية قصيرة للعيش: مجرد بضعة أشهر ، يعيش مع ابنه المراهق المصاب بالشلل الدماغي وزوجته في نيو مكسيكو ،  يقوم والتر بمحاولة يائسة لكسب أكبر قدر ممكن من المال عن طريق تحويل عربة سكن متنقلة قديمة إلى مختبر ميث على عجلات.يستخدم والت خلفيته الكيميائية لإنشاء وبيع أفضل ميثامفيتامين كريستالي في العالم، تعاون مع جيسي بينكمان ، وهو تلميذ سابق له ، ينمو والتر وايت في السلطة ويقاتل أي شخص في طريقه وينشئ أسرة – كل ذلك بينما كان يختبئ من صهره الذي يعمل في إدارة مكافحة المخدرات.  [2]

  • Breaking Bad characters
  • breaking bad summary
Source: almrsal.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.