مديرية الأمن تدخل على خط عمليات النصب التي تستهدف الشبابيك الآلية

Share your love

الفهرس

مديرية الأمن تدخل على خط عمليات النصب التي تستهدف الشبابيك الآلية

هوية بريس-متابعة

توصل مدراء جميع المؤسسات البنكية المغربية بمراسلة وجهها إليهم بنك المغرب، يحذرهم فيها ، من محاولات قرصنة متطورة تستهدف شبابيك الصرف الآلي للنقود، عبر نسخ المعلومات السرية الخاصة بالزبناء للسطو على أموالهم.

و استندت مراسلة بنك المغرب على تحذيرات توصل بها من المديرية العامة للأمن الوطني حول الموضوع، تؤكد فيها أنه تم رصد عمليات نصب واحتيال إلكترونية خلال منتصف الشهر الجاري، معروفة باسم Skimming.

وأعلنت مديرية الأمن عن ضبط أجهزة للقرصنة مثبتة بشبابيك السحب الأوتوماتيكية، تعمل على رصد الأرقام السرية لبطائق المستخدمين من أجل إعادة استخدامها بشكل احتيالي، حيث رصدت هذه العملية بمدينة مراكش خلال الفترة ما بين 13 و15 دجنبر الجاري.

و كشفت المديرية عن التقنية التي يلجأ إليها القراصنة، و يتعلق الأمر بقارئ للشريط المغناطيسي مثبت في الفتحة الخاصة بإدخال البطاقة البنكية، يعمل على نقل المعلومات المشفرة الخاصة بالمعاملات المالية للزبائن، بالإضافة إلى كاميرا مثبتة على الفتحة التي يخرج منها الوصل، قصد تسجيل الأرقام السرية التي يقوم المستخدمون برقنها على اللوحة الرقمية.

[wpcc-iframe width=”640″ height=”360″ src=”https://www.youtube.com/embed/j6co5KKv6b0?start=3&feature=oembed” frameborder=”0″ allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen]

Source: howiyapress.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!