مصر تتصدّر الاخبار مجدداً… افتتاح طريق الكباش الفرعوني يتحوّل الى حدث مبهر!

افتتاح طريق الكباش الفرعوني في مصر الذي يزيد عمره على 3500 عاما بحفل مهيب وضخم. ما هو هذا الطريق؟ وما أهميته؟ الجواب في الموضوع التالي.

Share your love

مصر تتصدّر الاخبار مجدداً… افتتاح طريق الكباش الفرعوني يتحوّل الى حدث مبهر!

بحدث عالمي ومبهر، افتُتح طريق الكباش الفرعوني بمصر بعد الانتهاء من ترميمه. افتتاح طريق الكباش حضره الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وعدد كبير من نجوم وسياسيي مصر، وحضره آلاف المشاهدين من داخل وخارج أم الدنيا مصر.

ما هو طريق الكباش؟

هو طريق فرعوني تاريخي يزيد عمره على 3500 عاما، يربط بين أهم المعالم الأثرية في الأقصر، حيث يمتد الطريق من معبد الكرنك إلى معبد الأقصر بطول 2700 متر. كما يمتد على الطريق تماثيل عبارة عن جسم أسد برأس كبش.

وتم الكشف عن ملامح الطريق وأول تماثيله في العام 1949، لتتوقف بعدها أعمال التنقيب إلى أن استكملت مع مطلع الألفية الثانية. وتوقفت هذه الاعمال مرة آخرى خلال احتجاجات 2011، ثم استؤنف العمل من جديد اعتباراً من العام 2017.

[wpcc-iframe title=”YouTube video player” src=”https://www.youtube.com/embed/0G63Gy4d_ww” width=”560″ height=”315″ frameborder=”0″ allowfullscreen=”allowfullscreen”]

1057 تمثال

كشف وزير السياحة والآثار المصري خالد العناني أن الطريق “تضم 1057 تمثال”. بدورها، لفتت وزارة السياحة أن “طريق الكباش سيجعل من مدينة الأقصر متحفاً مفتوحاً”. كما توقع مدير آثار مصر العليا بالأقصر فتحي ياسين أن تشهد المدينة طفرة سياحية بعد افتتاح الطريق الأثري الذي يعتبر جزءاً من تاريخ الإنسانية.

موكب المومياوات… أمّ الدنيا مصر تتألق بحدثٍ ذهبي وصل الى العالم كلّه

فنانون في حفل افتتاح طريق الكباش

أحيا الحفل الفنان المصري محمد حماقي، مقدماً أغنية بعنوان “بلدنا حلوة”. وقدمت المطربة هند الراوي هند الراوي أغنية ترحيبية لزوار مدينة الأقصر بعنوان “أحلى بلاد الدنيا بلادي”.

[wpcc-iframe title=”YouTube video player” src=”https://www.youtube.com/embed/O8NicFyxjtM” width=”560″ height=”315″ frameborder=”0″ allowfullscreen=”allowfullscreen”]

كما عُرض خلال الحفل، فيلماً عن مدينة الأقصر، من سيناريو وإخراج المخرج تامر محسن. وشارك في الفيلم عدداً من النجوم منهم آدم الشرقاوي، عمرو وهبة، رامي عاشور، أسماء أبو اليزيد، وسلمى أبو ضيف.

المومياء الحامل تتصدّر اهتمام روّاد مواقع التواصل الاجتماعي… ما هي قصتها؟

وخلال الأشهر المقبلة، من المقرر أن تفتح مصر متحف جديد وهو “المتحف المصري الكبير”، الذي يتم تشييده عند سفح الأهرامات، وذلك ليكون بديلاً للمتحف المصري الحالي في ميدان التحرير.

Source: Ounousa.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!