مصلحو الهواتف ينتقدون شركة أبل لجعل إصلاح الآيفون 14 أكثر صعوبة

0

مراجعة iFixit لمعدل القابلية للإصلاح لـ iPhone 14

قام iFixit، الموقع المتخصص في إصلاح الأجهزة الإلكترونية، بمراجعة تقييمه لمعدل القابلية للإصلاح للهاتف الذكي iPhone 14، الذي تم إطلاقه قبل عام من الآن. في البداية، تم منح الهاتف تقييماً معتبراً بنسبة 7 من 10، ولكنه شهد انخفاضًا في التقييم إلى 4، مما يسلط الضوء على إحباطات خبراء الإصلاح الذين يواجهون مشكلات مع هذا النموذج.

لماذا تغيير في التقييم؟

بالرغم من بنية الهاتف "المبتكرة والملائمة للإصلاح" التي منحت iPhone 14 تقييمه الأولي، فقد أظهر الواقع الميداني لأولئك الذين يحاولون إصلاح هذا النموذج صورة مختلفة تمامًا. يشير iFixit إلى "القيود الفظيعة" التي يواجهها محلات الإصلاح من طرف ثالث والأفراد عندما يحاولون إصلاح iPhone 14.

عقبات برمجية

وفقًا لـ iFixit، يكمن المشكلة في سلسلة من العقبات البرمجية. بالتالي، حتى لو كان لديك شاشة حقيقية للبديل لـ iPhone أو بطارية، يمكنك إجراء إصلاح عن طريق استبدال القطعة المكسرة بأخرى جديدة، ولكن هذا لن يعمل.

الـ"handshake" البرمجي، عائق للإصلاح

يتطلب iPhone في الواقع "مصافحة برمجية" لـ'تصديق' على الإصلاح الذي تم تنفيذه. بدون هذا، ستظهر تحذيرات تشير إلى أن القطعة الجديدة ليست قطعة أصلية من Apple.

يجب على Apple أن تعرف بالإصلاح

يوضح iFixit أن التصديق ممكن فقط إذا كانت Apple على علم مسبقاً بإصلاحك، لأنك قدمت لهم الرقم التسلسلي الدقيق لـ iPhone الخاص بك وربطوه مسبقاً بالشاشة أو البطارية.

تأثيرات على الفنيين

ونتيجة لذلك، لا يستطيع محلات الإصلاح التي تمتلك شاشات أو مكونات أخرى جاهزة للاستخدام كبدائل استخدامها، لأن iPhone سيبلغ أن الإصلاح غير أصلي. وبالتالي، يضطر الفنيين لشراء قطع الغيار مباشرة من Apple للتأكد من أنها تعمل، وهذا الأمر غير مقبول بحسب iFixit.

iFixit تحث Apple على تحسين الوضع

يختتم iFixit بالقول أن Apple يمكن ويجب أن تفعل أكثر من ذلك. وبذلك، ستعكس معدلات القابلية للإصلاح على الموقع الواقع بشكل أكثر دقة من الآن فصاعداً.

الروابط المفيدة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد