معلومات عن عملية تجميل الاذن البارزة

0

تعتبر مشكلة الاذن البارزة مشكلة تجميلية تسبب الضيق لمن يعاني منها، و خصوصا الاطفال و المراهقين الذين يتعرضون باستمرار للمضايقات اذا كانت لديهم مشكلة الاذن الكبيرة، و سوف نشرح هنا طريقة تجميل الاذن البارزة عن طريق العمليات الجراحية التجميلية.

مشكلة الاذن البارزة
تعتبر مشكلة الاذن البارزة مشكلة تواجه الرجال و النساء على حد سواء، و تكون الاذن البارزة سببا الى المشاكل النفسية و التعرض للمضايقات بشكل مستمر، و قد تكون احيانا مصحوبة بمشكلة وظيفية في القدرة على السمع، و يلجأ الكثير من الأهل للأطباء في سن مبكرة لعلاج مشكلة الاذن البارزة عند اطفالهم و لك لا يمنع ان العديد من البالغين ايضا قد يخضعون لاجراء عملية تجميل الاذن البارزة، و يكون سبب لجوء البالغين للعملية الجراحية هو انعدام الثقة بالنفس.

اسباب حدوث مشكلة الاذن البارزة
تلعب الوراثة دورا مهما جدا في حدوث هذه المشكلة، و نجد ان من يعاني من مشكلة بروز الاذن عن الشكل الطبيعي يكون لديه عدة افراد في عائلته يعانون من نفس المشكلة، و تشكل نسبة انتشار المشكلة في نفس العائلة حوالي 8 في المائة من الحالات، و يكون سبب البروز هو تشوه في الشكل العام لغضروف الاذن، و من النادر ان يكون سبب الاذن البارزة هو التعرض لجرح او لحادث، و قد تحدث المشكلة في جانب واحد أو في الاذنين.

طرق علاج الاذن البارزة
تختلف طرق علاج الان البارزة حسب شكل التشوه في الاذن، و كذلك حسب عمر المريض، و يوجد اجراء حديث يعتبر نقلة في مجال عملية تجميل الاذن البارزة، و هذه الاجراءات هي:
– في الاطفال اقل من ستة أشهر: لا تستخدم العمليات الجراحية و يكتفي فقط بتحقيق ضغط على الاذن عن طريق ربطها او استخدام جهاز لتغيير شكلها مع الوقت، و قد يستمر العلاجلا بهذه الطريقة لعدة اشهر تقريبا.

– في الاطفال الاكبر سنا و البالغين: يتم تحديد عملية تجميل الاذن البارزة المناسبة عن طريق شكل التشوه التشريحي في شكل الاذن، و الذي يختلف من حالة لأخرى بشكل كبير، و تعتبر انجح العمليات هي عملية تجميل الاذن عن طريق قطع الغضروف، و يتم اجراؤها تحت تأثير التخدير الكلي، و يتم ازالة الجلد الزائد في الاذن ايضا خلال هذه العملية، و تشتغرق هذه الجراحة حوالي ساعة و نصف الساعة تقريبا.

– عملية طي الاذن: تعتبر عملية طي الان The Ear fold Procedure هي اجراء جراحي حديث جدا لعلاج مشكلة الاذن البارزة، و هي عملية رائدة و متطورة، و تعتبر افضل بمراحل من الجراحة التقليدية، حيث انها تتم بمخدر موضعي فقط، و تشتغرق وقتا اقل من العملية السابقة، و قد تستغرق فقط ما بين خمسة عشر إلى عشرين دقيقة، و هذه العملية تستخدم تقنية تعتمد على جزء مزروع في الأن يقوم بطي الاذن للخلف، و بعد العملية الجراحية تظهر النتائج سريعا، و يشعر المريض بالرضا التام، و يقل الوقت اللازم للشفاء، و ذلك نظرا لانه لا يتم اقتطاع اي جزء من الاذن، و كذلك يتم اجراء العملية عن طريق جرح صغير فقط يسمح بزراعة الاداة بأسرع وقت ممكن.

Source: almrsal.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد