نوع الشعر وطريقة علاجه

0

الاسباب

تعرضه لمعامله قاسية في الغسل والتمشيط وربطه بشده , استخدام فرش حادة الاسنان ,الافراط في استخدام الاجهزة الحرارية , تعريضه لاشعة الشمس لفترات طويلة , ردائة الانواع المستخدمة للصبغ والتجعيد ..
العلاج
تسخين القليل من زيت الزيتون او اللوز بدرجة حرارة خفيفه ومن ثم وضعه فوق الشعر وتدليكه جيدا ثم عمل حمام زيتي له بالطريقه المعتادة وبعد ذلك يغسل بالشكل الاعتيادي ولكن بالشامبو المناسب لنوع الشعر والقص الدوري له للتخلص من اطرافه الجافه وعدم تعريضه لتيارات هوائية مفاجئة حارة او بارده..
·         الشعر الدهني
الاعراض
يبدو متسخا حتى بعد غسله مسترسل مع لمعان دهني غير مستحب
الاسباب
اتباع نظام غذائي مشبع بالدهون , بالاضافة الى الاجهاد , المناخ الحار عالي الرطوبه وطبعا جونا مايخلى
العلاج
احضري 600 ملل من الماء واضيفي اليها ملعقة من بيكربونات الصودا وبيضتين ضعي المزيج على شعرك ودلكي جلدة الرأس جيدا دعيه 10 دقائق ثم اغسليه بالشامبو والتقليل من الدهون وتنظيفه جيدا من الشامبو ..
·         الشعر الباهت فاقد بريقه
الاعراض
باهت , عديم الحيويه , فاقد بريقه رغم غسله , صعب اللف والتسريح
الاسباب
ترك بقايا الشامبو اوالمكيف على الشعر , استخدام الشامبو والبلسم معا 2 في 1 مما يمنع تنظيفه بالشكل السليم نظرا لبقاء مادة عازلة على الشعر تمنع بريقه
العلاج
اخفقي زلال بيضة واحدة واضيفيه الى كوب من اللبن الزبادي اغسلي شعرك بالشامبو ثم دلكيه بالمزيج ثم دعيه لمدة ربع ساعه ثم اغسليه بالماء الفاتر واستخدام شامبو وبلسم كل على حده , شفطه جيدا , تركه يجف طبيعيا ..

المصدر : مجلة قصيمي نت

Source: Annajah.net
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد