هل فكّرتِ يوماً بمزج الزبادي مع القهوة لجمال بشرتكِ؟

0
ماسك الزبادي والقهوة

أنواع كثيرة من الماسكات يمكنك استخدامها للتمتع ببشرة نقية ونضرة، ولكن هل تعلمين ما هي أبرز فوائد ماسك الزبادي والقهوة؟ تابعينا في هذا الموضوع لكي تعرفي أكثر عن أهمية الجمع بين هذين المكوّنين الطبيعيين.

ما هي فوائد ماسك الزبادي والقهوة؟

يعتبر هذا القناع مفيداً جداً على صعيد البشرة والتخلص من شوائبها ومنحها النضارة والاشراقة اللتين تحلمين بهما، ومن بين أبرز فوائده:

– يساعد هذا الماسك على محاربة انتفاخ اسفل العينين والهالات السوداء، خصوصاً الناتجة عن التعب وقلة النوم.

– يساهم في الحفاظ على ترطيب البشرة بفضل ما يحتويه من نسبة كبيرة من الماء، التي ترطب البشرة وتحميها من الجفاف.

– أيضاً يعمل ماسك الزبادي والقهوة على محاربة الشيخوخة المبكرة والحماية من التجاعيد التي تبدأ بالظهور في محيط العينين وعلى الوجه، فهو يحتوي على العناصر المغذية التي تجدّد الخلايا الجلدية وتعزّز شباب البشرة. بالإضافة إلى قدرته على تعزيز إنتاج الكولاجين والايلاستين المسؤولين عن شد البشرة والحفاظ على شبابها.

– من الفوائد التي يوفّرها هذا الماسك أيضاً هو تنشيط الدورة الدموية في الوجه، ما يزيد من عوامل النمو الطبيعية التي تساهم في الحفاظ على جمال البشرة ونضارتها وتحميها من الشوائب.

– يعمل هذا القناع على محاربة البقع الداكنة من خلال تفتيح لون البشرة وتوحيده، فيزيل الخلايا الجلدية الميتة ويحفّز إنتاج خلايا جلدية جديدة ما يعتبر مفيداً للحفاظ على بشرة مشرقة بلون موحّد.

– كما ان هذا الماسك المغذي والمفيد يساهم في محاربة حب الشباب ويحمي من الرؤوس السوداء، فينظّف المسام من العمق ويمنع تراكم السموم فيها، وهذا ما يخفف من إمكانية ظهور البثور والرؤوس السوداء والبيضاء على حد سواء.

– بما ان ماسك الزبادي والقهوة يحتوي على مضادات الاكسدة فهو يعتبر مفيداً للوقاية من مشاكل البشرة ويخفف من أضرار الشمس على الجلد، وبالتالي يوفّر الحماية من سرطان الجلد الذي قد ينتج عن التعرّض المفرط لأشعة الشمس.

طريقة تحضير هذا القناع

يعتبر تحضير هذا الماسك سهل للغاية حيث يكفي مزج ملعقة كبيرة من كل من الزبادي والقهوة مع ملعقة صغيرة من العسل، وخلط المكوّنات معاً إلى ان تتجانس. ثم تطبقين القناع على وجهك بشكل متساوٍ وتتركينه لمدة 30 دقيقة قبل غسل وجهك بالماء الدافئ.

Source: Ounousa.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد