هل يرفض زوجكِ تلقي لقاح كورونا؟ اليك 6 طرق لإقناعه

0
هل يرفض زوجكِ تلقي لقاح كورونا؟ اليك 6 طرق لإقناعه

على الرغم من انتشار حملات التطعيم بلقاح فيروس كورونا حول العالم، لا يزال الكثير من الأشخاص يرفضون فكرة الحصول عليه لأسباب عديدة أبرزها الخوف من عوارضه أو تداعياته، علماً أن فائدة اللقاحات أكثر بكثير من اضرارها. وإن رفض الزوج تلقي لقاح كورونا، تابعي هذا الموضوع من موقع أنوثة لأننا سنستعرض فيه طرقاً لاعتمادها بهدف تغيير رأيه وإقناعه بأخذ اللقاح.

أولاً، استمعي إلى مخاوف زوجكِ من اللقاح باهتمام، فمن الطبيعي أن يخاف من أمر جديد عليه، وممكن أن يسبب له عوارض صحية بسيطة. ومن المهم جداً أن تخبريه في بداية الحديث بأنك تتفهمي تماماً مخاوفه ووجهة نظره. لذا كوني عقلانية خلال حديثكِ معه وحاولي عدم اغضابه.

عادات يجب التخلّي عنها نهائيّاً بسبب فيروس كورونا المستجدّ!

ثانياً، لا تستخدمي عبارات شاملة، أي أنه في حال كان زوجكِ يخاف من تأثير جانبي معيّن للقاح، فتكلمي في هذا الامر فقط. مثلاً ان كان قلقاً من أن يسبب اللقاح العقم، فركزي على هذا الجانب وادعمي كلامكِ بدراسات موثوقة عن أمان اللقاح.

ثالثاً، تحدثي عن أهمية تلقيه اللقاح الذي يعود بالمنفعة والصحة عليه وعلى كلّ أفراد العائلة. فكوني ذكية بالتعامل مع رفض الزوج تلقي لقاح كورونا من خلال اللعب على مشاعره وتحديداً خوفه على أطفاله. وأكدي له أن أخذه للقاح سيحمي الأطفال وأهله من الاصابة.

رابعاً، استشهدي بالبيانات العلمية التي تشير الى ان الآثار الجانبية السلبية التي تنتج عن بعض اللقاحات نادرة، وهي قصيرة الامد. كما أن العوارض التي تنتج عن اللقاح أقل بكثيراً من  العوارض التي ستصيبه في حال أصيب بالفيروس.

خامساً، ساعدي زوجكِ لحجز موعد لتلقي اللقاح على المنصة أو الموقع المخصص لهذا الامر في بلدكما. هذه الطريقة ستشجعه لتلقي اللقاح خاصة عندما يحين دوره. ولا تترددي بأن تعرضي عليه الذهاب معه الى المركز المخصص لتلقي اللقاح.

هل صار جواز سفر لقاح كورونا ضرورياً؟

سادساً، اعلمي زوجكِ أنه من الضروري أن يحصل على اللقاح في حال أراد السفر الى الكثير من البلدان، والا فهو مضطراً الى قضاء فترة حجر صحي فيها لأيام عديدة. بمعنى آخر، أن اللقاح سيسهّل عليه الحياة كثيراً.

Source: Ounousa.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد