هو حلم كلّ إمرأة… كيف تخسرين الوزن من دون حرمان؟

0
هو حلم كلّ إمرأة… كيف تخسرين الوزن من دون حرمان؟

لا شكّ أن الحصول على جسم رشيق يتطلّب الكثير من الجهد والحرمان من الأكلات اللذيذة أو التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية. لكن ما رأيكِ بأن تخسري الوزن من خلال إتّباع حمية من دون حرمان أبداً؟ نعم صدّقي هذه حقيقة، فتابعينا في هذا الموضوع لكي تعرفي أكثر!

1- ركّزي على وجبة الافطار

لا يمكن أبداً تخطي وجبة الافطار، لأن هذا الأمر سيقودك إلى تناول الطعام بشكل مفرط خلال النهار، كما أن مؤشر كتلة الجسم سيصبح أعلى. وما ننصحكِ بتناوله مثلاً هو طبق من الشوفان المهروس مع القليل من العسل وقطع الفواكه الطازجة ما يُشعركِ بالشبع لفترة طويلة من اليوم.

2- أكثري من الفواكه والخضار

تقلّل الفواكه والخضار من شعورك بالجوع ومن حاجة الجسم لتناول الأكلات الدسمة التي تمتلئ بالدهون والزيوت. كما أنها مفيدة جداً لصحتكِ. فبدل تناول السكريات والحلوى، استبدليها بثمرة من التفاح مثلاً.

3- السناك مهم جداً

بين الفطور والغذاء والعشاء، تناولي وجبة خفيفة أو “سناك” لإمداد جسمكِ بالطاقة، ولمواصلة رجيم حمية من دون حرمان وللحفاظ على معدل السكر في الدم.

4- لا للحرمان

تأكدي من أن وجباتك متكاملة العناصر الغذائية، وتجمع البروتين والدهون والكربوهيدرات والألياف. واعلمي أن لا مانع من تناول الأطعمة المفضلة لكِ لكن بكميات ضئيلة، وطبعاً مع مراعاة حساب السعرات الحرارية.

5- لا تتخطي وجبة العشاء

النوم من دون الحصول على وجبة العشاء سيشعركِ بالجوع الشديد عند منتصف الليل، فلا تتخطي أبداً وجبتك الأخيرة، أنما احرصي على أن تكون خفيفة على المعدة ومنخفضة السعرات.

6- أطباق طعام أصغر

استخدمي حيلة على نفسك، تتمثل باختيار أطباق طعام أصغر، فهذا يساعدك على تناول كميات أقل. مثلاً قدّمي الطعام الصحي على أطباق كبيرة، والأطعمة الأقل صحة على أطباق صغيرة.

نصائح عند اتّباع حمية من دون حرمان

– أكثري من شرب الماء، أي احصلي ما يعادل ليترين ماء في اليوم.

– مارسي الرياضة المعتدلة بشكل منتظم.

– إحصلي على قسط كافٍ من النوم والراحة.

– تجنّبي التوتّر أو القلق أو الضغط النفسي.

Source: Ounousa.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد