وصفات ديتوكس الخيار

0

يعد مشروب الديتوكس من أقوى المشروبات الغنية بالفيتامينات ، إذ تستخلص الفيتامينات والمعادن الموجودة في الفاكهة والخضروات ، وذللك للحصول على مشروب صحي ومفيد ، ومن أفضل مشروبات الديتوكس ، ديتوكس الخيار ،وذلك بسبب ما يحتوي عليه من ألياف تفيد في تسهيل عملية الهضم ، وتساعد على التخلص من آلام المعدة وحرقتها ، بالإضافة للعناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم بأكمله ،ويحتوي ديتوكس الخيار على :

– فيتامين A,C
– كمية كبيرة من مضادات الأكسدة .
– عدد من المعادن كالحديد ، والكالسيوم ، والفسفور ، والماغنسيوم .

يعتبر ديتوكس الخيار المشروب الأقوى للترطيب ، حيث يحتوي تركيبه على 95% ماء . بالإضافة إلى السعرات الحرارية القليلة التي يحتوي عليها فكل 100 جرام من الخيار يحتوي على 13 سعراً حرارياً .

والوظيفة الأولى لمشروب الديتوكس هي تنقية الجسم ومساعدته على التخلص من السموم .

ينصح خبراء التغذية بديتوكس الخيار ، عند الخضوع لبرامج غذائية تهدف لإنقاص الوزن .

بعض وصفات ديتوكس الخيار :

– ديتوكس الخيار والأناناس: بالإضافة لفوائد الخيار ، فعند إضافة الأناناس له يتم الحصول على سموزي رائع ، حيث يحتوي الأناناس على عدد كبير من مضادات الأكسدة ، بالإضافة لغناه بالفيتامينات كفيتامين A ، فعند عمل سموزي الخيار والأناناس يمكن الحصول على مدر للبول ، الذي يساعد الجسم على التخلص من السموم المتراكمة ، وفقدان الوزن الزائد بسهولة .

مكونات ديتوكس الخيار والأناناس :
– ثمرة خيار .
– كوب من الأناناس .
– 2 ملعقة من عسل النحل .
3- أكواب ماء بارد .

يتم خلط جميع المكونات بالخلاط الكهربائي ، ويتم شرب كوب من السموزي مع وجبة الإفطار لمدة أسبوع ، وينصح بعدم تصفية السموزي للإستفادة من جميع الألياف الموجودة فيه .

– ديتوكس الخيار والتفاح: من فوائد التفاح تنظيم معدلات السكر بالدم ،بالإضافة إلى تقليل نسب الكوليسترول الضار ، كما يستخدم لعلاج آلام المعدة ، لذلك بالإضافة لفوائد الديتوكس في تنقية الجسم ،فإن ديتوكس الخيار مع التفاح يعمل على تنظيم حركة الأمعاء ، والحفاظ على الجسم نقياً .

مكونات ديتوكس التفاح والخيار :
– ثمرة خيار .
– ثمرة تفاح .
– ساق من الكرفس .
– 4 أكواب من الماء .
– 4 ملاعق من العسل .

يتم تقطيع جميع المكونات مع التأكد من إزالة بذور التفاح ، ويتم خلطها بالخلاط الكهربائي ، وينصح بشرب من كوب لثلاثة أكواب يوميا لمدة لا تقل عن أسبوعين ، حيث يساعد هذا السموزي على حرق الدهون بطريقة سريعة ، مع الإحتفاظ بسوائل الجسم .

– ديتوكس الخيار والطماطم: تحتوي الطماطم على البوتاسيوم ، بالإضافة لمضادات الأكسدة ، والألياف التي تفيد في صحة القلب ، كما تساعد في تنظيم عملية الهضم ، بالإضافة للفوائد الهامة في إنقاص الوزن .

مكونات ديتوكس الخيار والطماطم :
– ثمرة طماطم .
– ثمرة خيار .
– 2 كوب من الماء .
– 3 ملاعق من العسل .
يتم خلط جميع المكونات ، وتشرب من كوب لكوبين يومياً ، ولمدة أسبوعين .

– ديتوكس الخيار والكرفس: يتعادل الكرفس مع الخيار في نفس كمية الماء ، حيث يحتوي كلاهما على 95% من تركيبهما ماء . ويستخدم الكرفس لتقليل إحتباس السوائل في الجسم ،ويقي الجسم من الإصابة بالالتهاب ، ويعمل على تحسين وظائف الكبد ،كما يستخدم الكرفس كذلك لعلاج الإمساك من خلال تحفيز حركة الأمعاء .

مكونات ديتوكس الخيار والكرفس :
– ثمرة خيار .
– 2 ساق من الكرفس .
– 2 كوب من الماء .
–  3 ملاعق من العسل .
–  يتم خلط المكونات في الخلاط الكهربائي، ويشرب من كوب لكوبين على معدة فارغة .

– ديتوكس الخيار والصبار: يمكن الإستفادة من خصائص الصبار ، وخلطه مع الخيار للحصول على منقي طبيعي من السموم ، وذلك بسبب إحتواء الصبار على الفيتامينات ، والمعادن ، والأحماض الأمينية ، كما يعد من أقوى مضادات الأكسدة .

مكونات  الديتوكس :
– كوب من الأناناس .
– عصير ثلاثة برتقالات .
–  نبتة صبار مقشورة .
– ثمرة خيار .

يتم خلط المكونات في الخلاط الكهربائي ، وينصح بشرب كوب يومياً قبل النوم .

Source: almrsal.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد