أبرز المشكلات الجنسية التي يمكن أن تعاني منها النساء

تعرفي على أبرز المشكلات الجنسية التي يمكن أن تعاني منها النساء

Share your love

 

 

المحتويات:
المشكلات الجنسية التي يمكن أن تعاني منها النساء
 
كثير  من المشكلات الجنسية التي تعاني منها النساء يمكن أن تكون سببًا في تعكير صفو العلاقة الحميمة بين الطرفين، وتختلف حدة هذه الأعراض من امرأة لأخرى، وسنعرض لك في السطور القادمة أبرز المشكلات الجنسية التي تعاني منها النساء، وكيفية التغلب عليها.

 المشكلات الجنسية التي يمكن أن تعاني منها النساء

 

 

 

انعدام الرغبة الجنسية

تتعرض كثير من النساء لمشكلة انعدام الرغبة، منهم من تواجه هذه المشكلة لفترات طويلة، ومنهن من تعرض لها بشكل طارئ، وكثير من الأحيان تكون مشكلة انعدام الرغبة الجنسية تعود إلى مشاكل صحية ربما لا تعلمين بوجودها مثل التهاب المفاصل، السكر، ارتفاع ضغط الدم، نشاط غير طبيعي في الغدة الدرقية، الأمراض العصبية، كل هذه الأمراض تؤثر على درجة شهوتك الجنسية وتصعب مهمة الوصول إلى النشوة الجنسية، لذا فإن عليك بالكشف الدوري وعمل التحاليل اللازمة للاطمئنان على صحتك وللمحافظة على زواجك. 2
ككما يمكن أن يكون لتناول دور في  انعدام تام أو انخفاض في الشهوة الجنسية مثل أدوية مضادات الاكتئاب أو أدوية الصرع والعديد من الأدوية الأخرى، لذا عليك بسؤال الطبيب إذا لاحظت انخفاض رغبتك في ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجك بعد بداية تناولك للدواء. 
في بعض الحالات يتسبب التدخين في انخفاض نسبة التيستسترون لدى النساء أيضا مما يؤدي لانخفاض الشهوة الجنسية، وكذلك الإرهاق واضطرابات النوم لفترة كافية يعتبر أحد أهم مسببات انخفاض الشهوة الجنسية لدى النساء، فالنوم لفترة أقل من 7 ساعات يسبب انخفاض في هرمون التيستسترون، لذا عليك بالنوم لفترة كافية حتى تستعيدي تركيزك ورغبتك مرة أخرى.

 

جفاف المهبل

جفاف المهبل واحد من المشكلات الجنسية التي تعاني منها النساء، ولجفاف المهبل الكثير من الأسباب منها انخفاض مستويات هرمون الإستروجين وتبدأ النساء في إنتاج أقل من هرمون الاستروجين مع تقدم العمر، وهو ما يؤدي إلى نهاية الحيض خلال فترة تسمى فترة ما حول انقطاع الطمث.
 وأسباب نقص هرمون الإستروجين كثيرة منها  الولادة والرضاعة الطبيعية، تدخين السجائر، الاكتئاب، الإجهاد المفرط، اضطرابات الجهاز المناعي، الولادة، بعض علاجات السرطان، مثل الإشعاع على الحوض، والعلاج الهرموني أو العلاج الكيميائي، الاستئصال الجراحي للمبيضين. 
 
علاقات وثقافة جنسية | 5 نصائح للتغلب على الخجل في العلاقة الحميمة

نصائح للتغلب على الخجل في العلاقة الحميمة وتجنب التوتر

اقرأي المزيد ..

كما يمكن أيضًا أن يتسبب  تناول بعض الأدوية يمكن أن تقلل أيضًا من الإفرازات الطبيعية، وكذلك   طريقة تنظيف المهبل القاسية، مثل  استخدام بعض الكريمات والمستحضرات على منطقة المهبل، وهي من الأمور التي لها انعكاساتها على جفاف المهبل.

التشنج اللا إرادي

 

 

 

والتشنج الإرادي واحد من المشكلات الجنسية التي تعاني منها النساء، ويحدث التشنج اللا إرادي بسبب  تقلّص عضلات الثلث الخارجي من المهبل خلال المرحلة الأولى من العلاقة وتسمى «التشنج الأولي» وقد تحدث خلال مراحل لاحقة من العلاقة وتسمى «التشنج المكتسب». 
كما يحدث التشنج العلمي في كثير من الأوقات بسبب عوامل نفسية وبيولوجية لكنها لا تكون إطلاقاً بسبب عوامل بيولوجية فقط، وقد تكون أحيانا ردة فعل لا إرادية تتخذ شكلا دفاعياً عند النساء.

تعذر الوصول للنشوة

تواجه بعض النساء مشكلة الوصول للنشوة الجنسية أو الإشباع الجنسي، وقد تكون هذه المشكلة  نتيجة بعض الأمراض كالسكري والأمراض العصبية وبعض الأمراض النسائية لكن الأسباب النفسية لها تأثيرها الأكبر.

آلام الجماع

آلام الجماع من المشكلات الجنسية التي تعاني منها النساء، وتنتج آلام الجماع نتيجة الأسباب  الجسدية والنفسية التي تختلف باختلاف نوع الألم ووقت حدوثه فقد تتسبب أمراض مثل التهاب بطانة الرحم والحوض وهبوط الرحم وتكيسات المبيض تؤدي إلى الشعور بالألم خلال العلاقة الحميمة.
 المشكلات السابقة قد لا تكون الوحيدة، ولكنها المشكلات الجنسية الأكثر شيوعًا التي تعاني منها النساء، فإن كنت تواجهين واحدة من هذه المشكلات فعليك مراجعة طبيبك للوقوف على الأسباب الأساسية للمشكلة التي تواجهينها.

علاقات وثقافة جنسية | أسباب جفاف المهبل وعلاجه والوقاية منه

عالجي جفاف المهبل بعد أن تتعرفي على أسباب جفاف المهبل وعلاجه وأيضًا طرق الوقاية من الإصابة به.

اقرأي المزيد ..

علاقات وثقافة جنسية | ممارسة العلاقة الحميمة للمرة الأولى

لا تتشابه تجربة امرأة في ممارسة العلاقة الحميمة للمرة الأولى مع أخرى، تعرفي على قصص نساء يحكين تجاربهن مع ممارسة العلاقة الحميمة للمرة الأولى…

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!