أبرز الوجهات السياحية في الفجيرة 2020

إليك في المقال التالي بيان أبرز الوجهات السياحية في الفجيرة ، حيث تُمثل الإمارة  الوحيدة التي تطل على بحر عمان ويحدها من الجهة الشرقية والغربية يحدها كلًا

Share your love

mosoah

أبرز الوجهات السياحية في الفجيرة

إليك في المقال التالي بيان أبرز الوجهات السياحية في الفجيرة ، حيث تُمثل الإمارة  الوحيدة التي تطل على بحر عمان ويحدها من الجهة الشرقية والغربية يحدها كلًا من الشارقة ورأس الخيمة، فهي من الإمارات التي تمتلك العديد من العوامل التي تؤدي إلى جذب السياح، حيث تمتلك مجموعة من أشهر الفنادق العالمية والأسواق التي تعتبر من أفضل الأمور الجاذبة للسياح من مختلف الأماكن، وفي المقال التالي إليك تفصيل بأفضل الأماكن السياحية الموجودة بها.

أبرز الوجهات السياحية في الفجيرة

دايفرز داون

من أفضل الأماكن التي توفر إمكانية الغطس في أعماق الساحل الشرقي، من خلال اتباع المرافقين لك في هذه الرحلة لضمان سلامتك، كما يتيح لك إمكانية تعلم الغوص، وهي من افضل الأماكن التي تناسب الأطفال، والعائلات.

مواعيد زيارة دايفرز داون يوميًا من الساعة 8:00 ص وحتى الساعة 6:00 م

وادي الوريعة في الفجيرة

من أجمل الأماكن الموجودة في الفجيرة ، فهو من المحميات الطبيعية المشهورة، ويحتوي على كم هائل من الطيور والحيوانات المختلفة، كما يضم مجموعة من النباتات البرية، وكذلك العديد من الحيوانات البرمائية، وهي من اكثر الأماكن التي تتمتع بالطبيعة والجمال الساحر الخلاب الذي يمتع الناظرين، كما تجعلك تعيش أجواء المغامرة وأنت بالقرب من الحيوانات البرية والبرمائيات والنباتات المختلفة.

بالإضافة إلى وجود شلال مائي ضخم يصب في مياه البرك، بجانب ينابيع ألمياه، التي تنبع من باطن الأرض، فحقًا هو من اجمل وأمتع الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها.

مسجد  البدية

يعتبر من أقدم المساجد الأثرية الموجودة في الإمارة بأكملها، فقد تم بناءه في عام 1447 م، وهو موجود في قرية البادية في الفجيرة، وبالرغم من قدم هذا المسجد، واعتباره من أعرق الآثار الموجودة في الإمارات إلا أن الصلاة لا زالت قائمة فيه إلى وقتنا الحالي، فهذا المسجد ذات قيمة كبيرة فهو ببناء بسيط مصنع من حجارة البازلت والطين المحروق، فهو من الأثار التي يأتي لها السياح من شتى أنحاء العالم.

سوق الجمعة

من اقدم الأسواق التقليدية المقامة في الفجيرة فقد تم افتتاحه منذ 30 عام، يباع فيه جميع المنتجات اليدوية التقليدية والقديمة، كالفخار، والحصر المصنعة من النخيل، والسجاد اليدوي، وأيضًا الأطعمة المنزلية القديمة، والملابس والمقنيات التي يغلب عليها الطابع البدوي، ويقع هذا السوق في وسط مجموعة من الجبال.

ساحة مصارعة الثيران

ساحة مصارعة الثيران واحدة من أهم مناطق الإثارة والتسلية في الفجيرة، وهي من أكثر المناطق التي لاقت إقبالًا شديدًا من قبل السياح من شتى الأماكن، وتعتبر هذه الساحة من أقدم التراثات الشعبية  التي كانت تمارس من قبل سكان الفجيرة منذ ألاف السنين، ومن الجدير بالذكر أن هذه المصارعة لا تشتمل على أي مظهر من مظاهر العنف أو الدماء، بل تقام وفقًا لقوانين محددة وصارمة للغاية، حيث يقوم الثور الخاسر بالتراجع، ومن ثم إعلان الثور الفائز.

حديقة أكوا باونس المائية

هي واحدة من اكثر الحدائق الممتعة في الفجيرة، والتي تأخذك غلى عالم أخر وتمكنك من قضاء وقت ممتع ومسلي والقيام بمغامرة رائعة مع أصدقائك أو عائلتك، فعند ذهابك إلى حديق أكوا باونس المائية ينبغي أن تكون مستعد لللعب والمرح والجري وقضاء أجمل وأروع الأوقات.

حيث تضم الحديقة أو ملاهي مائية عائمة، وتضم أيضًا أبراج، وجسور، إضافة إلى وجود لعبة العقلة والترامبولين. فحتما سيشعر الجميع بالسعادة والمرح، وقضاء مغامرة جديدة للغاية.

مواعيد عمل الحديقة من الساعة 10.00 ص وحتى الساعة 5 م يوميًا.

شاطيء العقة Al Aqah Beach

من أجمل الشواطيء في الفجيرة، فمن اكثر ما يميزه مياهه الصافية، والرمال الناعمة، والهدوء الشديد، فهو من اجمل الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها من اجل الشعور بالاسترخاء، والاستجمام،  كما يعتبر الشاطيء من أمتع الأماكن التي يمكنك القيام بمغامرة الشوي بها مع الأصدقاء والعائلة.

الفجيرة مول

يعتبر مول الفجيرة أحد أفضل وأشهر المجمعات التجارية في الإمارة، وهو من أهم أماكن التسوق، ويأتي له الزوار من شتى الأماكن من أجل اقتناء العديد من المشتريات في مختلف الأغراض، أيضًا يتضمن عدد كبير من الأماكن الترفيهية التي تمكنك من قضاء وقت ممتع ومسلي أثناء عملية التسوق والشراء، ويضم المول أكبر عدد من المحلات والماركات العالمية.

مصادر:1، 2، 3.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!