أبو الغيط يؤكد لعباس التمسك العربي بحل القضية الفلسطينية قبل إقامة أية علاقات مع إسرائيل ويطلعه على آخر المداولات مع الدول العربية

Share your love

الفهرس

رام الله ـ (د ب أ)- أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في اتصال هاتفي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم السبت، على التمسك العربي بحل القضية الفلسطينية قبل إقامة أية علاقات طبيعية مع إسرائيل.

وقال بيان للرئاسة نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية إن أبو الغيط أطلع عباس على آخر المداولات التي تمت مع الدول العربية، وأدت إلى إصدار بيان “يعكس الإجماع العربي بمركزية القضية الفلسطينية”.

وشدد أبو الغيط على “التمسك بتحقيق السلام العادل والشامل القائم على قرارات الشرعية الدولية، ومبدأ الأرض مقابل السلام، ورفض صفقة القرن (الأمريكية) وإنهاء الاحتلال، ونيل الشعب الفلسطيني استقلاله في دولته الفلسطينية، وعاصمتها القدس الشرقية، تنفيذا لمبادرة السلام العربية، قبل إقامة أية علاقات طبيعية مع إسرائيل”.

وأشار أبو الغيط إلى أن الاجتماع الوزاري العربي المقبل في دورته العادية الذي سيعقد في 9 أيلول/ سبتمبر  المقبل سيكون برئاسة دولة فلسطين.

من جانبه، شكر عباس أبو الغيط على “جهوده لتحقيق الإجماع العربي”، مؤكدا أهمية “الإجماع في رفض صفقة القرن والتمسك بمبادرة السلام، ورفض التطبيع، والتأكيد على تطبيق مبادرة السلام العربية التي تهدف لإنهاء الاحتلال وتحقيق الاستقلال، وحل قضية اللاجئين، وفق قرارات الشرعية الدولية”.

وكان الفلسطينيون احتجوا بشدة على إعلان إقامة علاقات رسمية بين دولة الإمارات وإسرائيل برعاية أمريكية في 13 من الشهر الجاري، وطلبوا اجتماعا عربيا عاجلا لإدانة خطوة أبو ظبي.

Source: Raialyoum.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!