أبو الهول “أغمض عينيه”… منشور يسبّب بلبلة كبيرة والعلماء يكشفون الحقيقة

اليكم مع موقع أنوثة التفاصيل حول منشور على فيسبوك تسبب بالجدل بعد الاشارة الى غمض عين ابو الهول في مصر وعلماء حرصوا على التوضيح

Share your love

أبو الهول “أغمض عينيه”… منشور يسبّب بلبلة كبيرة والعلماء يكشفون الحقيقة

تسبّب منشور عبر فايسبوك ببلبلة بعد أن ادّعى الكاتب عن غمض عين ابو الهول وأرفق ما قاله ببعض الصور، وانهالت التعليقات عبر السوشيل ميديا. ويعتبر أبو الهول من أشهر الآثار المصرية في هضبة الأهرامات، وهذا ما أثار الجدل وبعض السخرية من التعليقات التي وردت على الصور التي تم تداولها بشكلٍ كبير. 

ما حقيقة غمض عين ابو الهول؟ 

في التفاصيل نشر أحد الأشخاص عبر فيسبوك منشوراً كتب فيه أنّ ما حصل غريباً جداً، حيث رأى أنّ ابو الهول أغمض عينيه، وكتب “محصلش أي ترميم أو قرب من وجه أبو الهول”. وسريعاً تم التداول بالصور مع التعليقات الهائلة والبعض كان يقول أنّها اشارة غير جيدة. 

ابو الهول

مصر تتصدّر الاخبار مجدداً… افتتاح طريق الكباش الفرعوني يتحوّل الى حدث مبهر!

العلماء يوضحون ما حصل! 

بعد البلبلة التي أحدثها ذلك المنشور، سارع بعض العلماء لتوضيح الأمور، فالبعض منهم أشار الى أنّ زاوية تصوير أبو الهول هي السبب، والبعض الآخر أوضح أنّ الصور المنتشرة تمّ تعديلها بواسطة الفوتوشوب حيث لم يتوقف الأمر فقط على العينين فقط بل أيضاً الأنف، بعد التدقيق بالمشاهد المصوّرة. 

أمّا بعض علماء الآثار حذروا أيضاً من المزج بين أبو الهول الأصلي الموجود بمنطقة الأهرامات المصرية، وبين التمثال الذي تم استنساخه في الصين. كما وشددوا على عدم الذعر والهلع بعد رؤية التعليقات الكثيرة التي كُتبت على السوشيل ميديا. 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by AmmonNews (@ammonnews)

[wpcc-script async src=”https://www.instagram.com/embed.js”]

Source: Ounousa.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!