أجمل أماكن السياحة في البوسنة والهرسك للعوائل

تعرف على أجمل معالم السياحة في البوسنة والهرسك للعوائل والشباب إذا كنت ترغب في الذهاب إلى وجهة سياحية جديدة ومميزة، إذ أنها تضم مجموعة من المعالم الطبيعية

Share your love

mosoah

السياحة في البوسنة والهرسك للعوائل

تعرف على أجمل معالم السياحة في البوسنة والهرسك للعوائل والشباب إذا كنت ترغب في الذهاب إلى وجهة سياحية جديدة ومميزة، إذ أنها تضم مجموعة من المعالم الطبيعية الساحرة التي تجذب الآلاف من السياح من أجل الاستمتاع بجمال المناظر الطبيعية، حيث أنها تضم العديد من الجبال والأنهار.

والجدير بالذكر أن البوسنة تقع في دولة البلقان التي تقع في جنوب شرق أوروبا، وتحدها دولة صربيا من الشرق ودولة كرواتيا من الغرب والشمال والجنوب، ويحدها الجبل الأسود من الجهة الجنوبية الغربية، ومن خلال موسوعة نقدم لكم أفضل المعالم السياحية التي تستحق الزيارة.

أجمل معالم السياحة في البوسنة والهرسك للعوائل

1. حديقة ربيع البوسنة

حديقة ربيع البوسنة

  • إذا كنت ترغب بالاستمتاع بجمال الطبيعة والحصول على قدر كافي من الهدوء والاسترخاء فعليك بالذهاب إلى حديقة ربيع البوسنة التي تعد من أجمل المعالم السياحية في مدينة سراييفو التي تضم العديد من المناظر الطبيعية الخلابة من بينهم النهر.
  • يمكنك الجلوس على المقاعد المخصصة لها في الحديقة من أجل الاستمتاع بجمال الحديقة أو التجول من أجل مشاهدة كافة معالمها الأخرى مثل الشلالات الصغيرة، كما يمكنك ركوب الدراجات الهوائية أو عربة الخيل.
  • من أجل زيادة الاستمتاع بجمال المكان يمكنك استئجار إحدى القوارب والتجول بها في رحلة نهرية ممتعة تمكنك من الإطلاع على مشاهد الحديقة الخلابة.
  • تبدأ مواعيد زيارة الحديقة من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الحادية عشر مساءاً طوال أيام الأسبوع.

2. جامع محمد باشا كوسكي

جامع محمد باشا كوسكي

  • يعد جامع محمد باشا كوسكي من أشهر وأقدم المساجد في مدينة موستار، وهو يقع بالقرب من نهر نيريتفا، ويعود تاريخ بناءه إلى عام 1617، ويتميز بإطلالته الخارجية المطلة على الجسر القديم.
  • عند تجولك في ساحة المسجد ستجد نافورة تمنح المكان جمالاً أخر، إلى جانب أنه يتميز بتصميمه الرائع من الداخل عبر الزخارف التي تزين جدرانه، إلى جانب النوافذ الزجاجية الملونة.
  • يوجد بالقرب من الجامع العديد من المتاجر التي تبيع مختلف أنواع السلع من الاكسسوارات والملابس والقطع الأثرية، إلى جانب الهدايا التذكارية.

3. جبل تريبفيتش

جبل تريبفيتش

  • من بين أبرز المعالم التي تستحق الزيارة في البوسنة جبل تريبفيتش وهو يقع في جنوب شرق البوسنة، ويصل ارتفاعه على سطح البحر بمقدار 1600 متر، وهو ينتمي إلى المناطق الريفية بمدينة سراييفو.
  •  يعد هذا الجبل الخيار الأمثل لعشاق تسلق الجبال وركوب الدارجات الجبلية أو لمن يرغب في الهدوء والاستجمام، وفي حالة ذهابك للجبل في فصل الشتاء فيمكنك هناك ممارسة رياضة التزلج على الجليد الذي يكسو مختلف مناطق الجبل.
  • يوجد بداخل الجبل العديد من الأشجار والنباتات والخلابة مثل الصنوبر والزان والبلوط، إلى جانب العديد من الجداول التي تصب في نهر البوسنة من أبرزهم جدول تيلافا.
  • يوجد بداخل الجبل العديد من المقاهي والتي من خلالها يمكنكم تناول الوجبات الخفيفة، وهى مقاهي تطل على الجبل تمكنك من الجلوس والاستمتاع بجمال المنظر الطبيعي للجبل أثناء تناولك للمأكولات والمشروبات.

4. الجسر القديم

الجسر القديم

  • يعد الجسر القديم من أفضل المعالم السياحي في مدينة موستار، والتجول بداخله يمكنك بالاستمتاع بالمشاهد الخلابة حول الجسر، وهو يحيط به العديد من المعالم الهامة مثل متحف الجسر الذي يقع في الجهة اليسرى له، أما في الجهة اليمنى له يوجد معرض صور الحرب.
  • عند زيارتك لمتحف الجسر القديم ستجد أنه يتآلف من ثلاث أقسام القسم الأول خاص بتاريخ الجسر، أما القسم الثاني خاص بعرض القطع الأثرية للجسر، أما عن القسم الثالث فهو خاص بعرض فيديوها عن عمليات إعماره.
  • من بين المعالم الهامة المحيطة بالجسر السوق القديم الذي يتميز بتصميمه المعماري البديع الممتزج بالفن العثماني، ويوجد بداخله العديد المتاجر لبيع المصابيح الزجاجية والهدايا التذكارية المتنوعة.
  • يوجد عدد من المقاهي المحيطة بالجسر حيث يمكنك الجلوس وتناول المأكولات والمشروبات المتنوعة أثناء الاستمتاع بجمال المكان.
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!