أجمل أماكن السياحة في مدينة بازل السويسرية

نقدم لك تقرير شامل حول مدينة بازل السويسرية، التي تعتبر من أجمل المناطق حول العالم، فما هي أهم الأماكن التي عليك زيارتها؟ وأين يمكنك شراء أفضل الهدايا

Share your love

mosoah

مدينة بازل السويسرية

نقدم لك تقرير شامل حول مدينة بازل السويسرية، التي تعتبر من أجمل المناطق حول العالم، فما هي أهم الأماكن التي عليك زيارتها؟ وأين يمكنك شراء أفضل الهدايا للأهل والأصحاب، والملابس، والساعات السويسرية الأنيقة، التي لا يمكنك إيجادها سوى في مدينة بازل فقط.

مدينة بازل السويسرية :

تقرير عن بازل :

تعد مدينة بازل من أعرق المدن السويسرية تاريخياً، واقتصادياً وهي من الدول النشطة في مجال السياحة والتي تستقطب عدد كبير من السياح كل عام فهي قلب قارة أوروبا النابض بالحياة ومدينة حيوية جداً.

توجد مدينة بازل في حدود سويسرا مع كل من ألمانيا، وفرنسا بالقرب من نهر الراين وهو ما يجعل منها من أكثر المدن الجميلة وابهاراً في سويسرا

تعد مدينة بابل من أفضل المدن التي عليك زيارتها إذا كنت من محبي الراحة والهدوء والاسترخاء وتبحث عن مكان مسالم مبهج.

مدينة بازل :

تتضمن مجموعة لا حصر لها من المتاحف وتتضمن الكثير من المباني الجميلة، التي تعد تحف فنية تم بنائها من قبل مصممين معماريين ممتازين كالمصمم رينزو بيانو وماريو بوتا.

يوجد في مدينة بازل الكثير من الجسور التي تقع فوق نهر الراين وهي تعد منعطف كبير مع حدود ألمانيا، وفرنسا ويوجد بها جامعة بازل التي تعد مركزاً علمياً كبيراً تم تأسيسه في القرن 16. ظلت المدينة عامل جذب للعديد من العلماء والمعلمين العباقرة، والتي تعد ضمن المدن الثقافية الشهيرة.

أهم المناطق السياحية في مدينة بازل السويسرية :

البلدة القديمة:

تعد من المناطق الهادئة التي تمتاز بشوارعها الحجرية، والكنائس العتيقة التي تنتمي لحقبة العصور الوسطى.

يمكنك التجول في شارع Freiestrasse حيث ستجد الكثير من اللوحات الجدارية الموجودة بداخل بيت النقابة وستجد في الشارع نافورة قوطية مقلدة بالإضافة للنافورة الأصلية الموجودة في المتحف التاريخي.

مدينة ماركت بلازت:

يوجد في المدينة العديد من التماثيل المصنوعة من الثلج، والتي يتم عرضها في فصل الشتاء ويمكنك المشي في شارع اسبالينبرج والتطرق إلى الشوارع الصغيرة المتفرعة منه.

بازل مينستر:

توجد في أعلى مونسترهوغل وهو ما يمكنك من مشاهدة المدينة بالكامل بكل يسر عبر الأبراج الكبيرة وقد تم بناء القصر على الطرز القوطية بعد تلفه في زلزال سنة 1356.  سوف تجد العديد من المتاحف التاريخية في المنطقة.

متحف الفن:

يعد من أجمل المتاحف التي تم إضافة مساحها لها سنة 2005 ميلادياً، وموجود في الطابق الأول من المتحف الكثير من الأعمال التي تعود لفنانين مشهورين جداً، والكثير من اللوحات التي صممت من قبل فرنسيين، وهولنديين، والعديد من اللوحات التي تنتمي للقرن 16 من الميلاد.

سبالينتور:

يرجع تاريخ المدينة لسنة 1370 من الميلاد فقد كانت حصناً للبلاد، وجزء من سور المدينة قديماً بعد تدميرها سنة 1866 ميلادياً، وقد تم إعادة بناء الكنيسة الخاصة بقديس بطرس سنة 15 ميلادياً قريباً من منتصف المدينة.

متحف مطاحن الورق:

خاص بالكتابة والطباعة، وتصنيع الأوراق ويمكنك رؤية الكثير من المصنوعات الضخمة التي تم عملها على اليد، والتي توضح كيف نشأت الطباعة وتاريخها عبر العصور المختلفة وزوال استعمال الرصاص في القرن الماضي، ومن ثم كيف تطورت الكتابة مع تطور التكنولوجيا مع تصنيع الطباعة الحديثة.

متحف فيترا للتصميم:

يعد من أهم المتاحف حول العالم والذي صمم من قبل المهندس فرانك، وهو يتضمن الكثير من المعارض المختلفة  فيما بينها ويتم عمل عرض داخل المتحف مرتين، أو ثلاث مرات سنوياً ويتم عرضها عبر شاشات تفاعلية مبهرة.

التسوق في بازل سويسرا :

سوق ستادتماركت :

يعد من أكبر الأسواق الموجودة في سويسرا على الإطلاق وهو يحتوي على الكثير من السلع بدءاً من الخضراوات والفاكهة وحتى الورود الفواحة واللحم والعسل وأنواع غالية من القهوة والطعام المجفف والخبز والشاي والعديد من الأشياء التي تبحث عنها ولن تجدها سوى في سوق ستادتماركت وبالنسبة لمواعيد فتح السوق فهو موجود كل يوم بدءاً من الثامنة ونصف في الصباح.

سوق Neuwarenmarkt

  • يوجد في منتصف مدينة بازل وسوف تجد حوله العديد من الماركات العالمية الأنيقة للغاية.
  • يعد هذا السوق من الأماكن الرائعة لاقتناء كل السلع حتى الذهب والمجوهرات والزينات ومستحضرات التجميل والطعام الطازج.
  • السوق موجود يوم الخميس من 7 الصبح وحتى 8 مساءً.

السوق المفتوح في Barfusserplatz

يتم عقد السوق كل أربعاء وهو يحتوي على الكثير من المنتجات باهظة الثمن والأنيقة التي لا تستغني عنها كالمجوهرات والساعات السويسرية المعروفة بقيمتها العالية والشكولاتة باهظة الثمن.

يتم عقد السوق كل ثاني ورابع يوم أربعاء شهرياً من الساعة العاشرة في الصباح وحتى الساعة الثانية وقت الظهيرة.

السوق المفتوح في Petersplatz

يعد مكان تجمع كل الحضارات الموجودة في سويسرا، ولكل هواة ومحبي شراء الأشياء المستعملة مهما كان لونها، أو شكلها أو حجمها أو ماهيتها فغالباً ستجدها هناك.

مواعيد عمل السوق يوم السبت من السابعة ونصف في الصباح وحتى الساعة الرابعة في العصر.

نادي بازل سويسرا:

يعد نادي بازل الخاص بكرة القدم من أعرق النوادي في سويسرا على الإطلاق، حيث تم تأسيسه سنة 1893 ميلادياً، وهي يقع في شمال غرب دولة سويسرا.

يعد من أكثر النواتج البارزة والممتازة في كرة القدم وقد نال شرف لقب دوري أبطال سويسرا تسعة عشر مرة مما يجعله ثاني أبرز نادي في سويسرا بعد فريق غراسهوبر زيوريخ الذي نال لقب الدوري السويسري سبع وعشرين مرة.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!