أجمل المسلسلات التركية

. الدراما التركية . أجمل المسلسلات التركية قديمًا . دموع الورد . وادي الذئاب . أجمل المسلسلات التركية حديثًا . مسلسل الغراب . مسلسل الحفرة الدراما التركية

Share your love

أجمل المسلسلات التركية

بواسطة:
كتّاب سطور
– آخر تحديث:
١٩:٥٣ ، ٢٣ نوفمبر ٢٠١٩
أجمل المسلسلات التركية

‘);
}

الدراما التركية

الدراما التركية هي المسلسلات التلفزيونيّة التي تعرض على القنوات التركية وهي من أكثر الدراما المشهورة ولديها نسبة جماهرية ونسبة مشاهدات عالية إن كان من خلال عرضها في تركيا أو خارجها، ومن الجدير بالذكر إن الدول العربية تقوم بشراء حقوق عرض هذه المسلسلات إذ إنها تقوم بدبلجتها إلى اللغة العربية باللهجة السورية غالبًا، بينما هناك مسلسلات تعد قديمة ومنها ما هو حديث العرض، ومن أجمل المسلسلات التركية المدبلجة التي لاقت نجاحًا كبيرًا في الوطن العربي هي سنوات الضياع ودموع الورد ونور وغيرها من المسلسلات، وما يميز الدراما التركية أنها تعرض على مدار السنة من خلال حلقة أسبوعية واحدة وليس في أشهر محددة مثل الدراما العربية.

أجمل المسلسلات التركية قديمًا

من المسلسلات التركية القديمة التي تمّت دبلجتها للغة العربية وعرضت على القنوات العربية هو مسلسل إكليل الورد الذي عرض على قناة MBC عام 2007 حيث إنه كان أول مسلسل تركي مدبلج، ثم توالى عرض هذه المسلسلات باستمرار ومن ضمن أجمل المسلسلات التركية قديمًا هي:

‘);
}

دموع الورد

حيث كان اسمه”Acı Hayat” باللغة التركية وتعني الحياة المريرة وهو مسلسل دراميّ اجتماعيّ، وعرضت أول حلقات المسلسل في تاريخ 14-2-2005 في تركيا ووصلت عدد حلقاته ل 59 حلقة بواقع ساعتين لكل حلقة أسبوعية، وتم إنتاجه من قبل شركة الإنتاج”Sinegraf ” التركية، ومن الجدير بالذكر إن مسلسل دموع الورد هو من أجمل المسلسلات التركية التي لاقت نجاحًا كبير حيث تدور قصة المسلسل حول الشاب عمار الكوسوفي الذي يعمل لحامًا عند رجل يدعي الكرونجي، وفي أحد الأيام شاهد رجال الكرونجي يقتلون صديقه وفي هذه الأثناء يذهب عمار للشرطة ليقدم إفادته ولكن الكرونجي يقوم بتهديد عمار بحياة خطيبته نيرمين وأيضًا يحاول قتله، وتتوالى أحداث المسلسل عند اختفاء عمار لتظن نيرمين والجميع أنه مات لكنه يعود بعد فترة، وبعدها يحدث الكثير من المفاجآت وتتشابك بعد عودته.

وادي الذئاب

يعد من أجمل المسلسلات التركية وأكثرها شهرها، فقد استمر عرضه 12 موسمًا ووصل عدد حلقاته ل 397 حلقةٍ بواقع ساعتين لكل حلقة أسبوعية، وتمّ إنتاجه من قبل بانا فيلم ويصنف من ضمن مسلسلات السياسة والأكشن والإثارة والمافيا، وعرضت أول حلقاته في 15-1-2003 واستمرت إلى 16-6-2016، حيث تدور قصة المسلسل حول مراد علمدار التي تم تجنيده من قبل أصلان أقبي بيك رئيس المخابرات وتمّ تجنيده لإدخاله بعملية سرية ليتقرب من زعماء المافيا لمعرفة مخططاتهم، وتتوالى أحداث المسلسل عند تعرف مراد على سليمان شاكر أكبر رجال المافيا أثناء إنقاذه من عملية اغتيال كانت ستسبب بموته، وبهذا كسب ثقته وحبّه وأصبح الذراع الأيمن لسليمان شاكر، وبذلك استطاع الدخول بين زعماء المافيا.

[wpcc-script async src=”https://cdn.wickplayer.pro/player/thewickfirm.js”]

أجمل المسلسلات التركية حديثًا

تعد المسلسلات التركية الحديثة هي التي يتزامن عرضها في تركيا وفي الوطن العربي في نفس الوقت، حيث تقوم العديد من المواقع على شبكات التواصل بترجمتها للغة العربية بعد عرضها مباشرةً في تركيا ومن ضمن أجمل المسلسلات التركية حديثًا هي كما يأتي:

مسلسل الغراب

يعد مسلسل الغراب من المسلسلات التي تم عرضها مؤخرًا في عام 2019 وهو من إخراج فكرت كاديوغلو ومراد أكسو وتمت كتابة قصته من قبل بوركو غورغن توبتاش وأوزليم يلماز، حيث صنف من ضمن مسلسلات الدراما والأكشن وتم تصوير جزئين منه في منطقة كابادوكيا الساحرة، ووصلت عدد حلقاته ل 21 حلقة، حيث تدور قصة المسلسل حول الطفل “كوزجون” التي تم قتل والده أمام عينه، مما جعله يغادر بلدته ويذهب لمكان آخر للحفاظ على حياته، وبعد مرور 20 سنه يعود كوزجون إلى بلدته كحارسًا شخصيًا من أجل الانتقام لوالده من العصابة التي قامت بقتله وسلبته طفولته، إذ إنه لم ينسى وجه الشخص الذي قام بذلك، وتتوالى أحدث المسلسل عند التقاء كوزجون برفيقته وحب طفولته “ديلا” بعد سنوات من الفراق خلال خطته للانتقام، ديلا تلك الفتاة التي تكون ابنة الرجل الذي كان صديق والد كوزجون وقام بخيانته وقتله.

مسلسل الحفرة

يعد مسلسل الحفرة من أجمل المسلسلات التركية التي ما زال عرضها مستمر، حيث إنه تمّ عرض جزئين منه وما زال عرض الجزء الثالث مستمر حتى عام 2019، وعرضت أول حلقاته في 23-10-2017، حيث تدور قصة المسلسل حول إحدى أكثر الأحياء خطورة في إسطنبول وتعد عائلة الكوشوفالي مالكة لهذا الحي التي تفرض عليه عدة قوانين وأهمها هو عدم المتاجرة بالمخدرات، ثم تتوالى أحداث المسلسل بظهور مجموعة من رجال المافيا تريد الانتقام من رئيس عائلة الكوشوفالي “إدريس كوشوفالي” والسيطرة على حي الحفرة.

Source: sotor.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!